الرئيسية / جوالات / ال جي في 30: المنافس الحقيقي لجالاكسي نوت 8

ال جي في 30: المنافس الحقيقي لجالاكسي نوت 8

يلاحظ الكثير من عشاق ومتابعي الهواتف الذكية السعي الدؤوب لشركة أل جي LG لفرض علامتها التجارية كعلامة قوية في مجال الهواتف الذكية بجانب العملاقين سامسونج وأبل، وهذا من خلال الأفكار المبتكرة اليت تطرحها سنويا في السوق.
فبعد طبقة الجلد المميزة على ظهر هاتف جي 4 إلى الهاتف التركيبي جي 5 والشاشة الأفقية الإضافية في ال جي في 10 ووصولا إلى جي 6 المتميز بحوافه النحيفة للغاية. ها هي اليوم تطلق هاتفها الجديد ال جي في 30 والذي لا يخلو من ابتكارات ال جي المعهودة والتي سأتكلم عنها تفصيليا في النقاط التالية.

يلاحظ الكثير من عشاق ومتابعي الهواتف الذكية السعي الدؤوب لشركة أل جي LG لفرض علامتها التجارية كعلامة قوية في مجال الهواتف الذكية بجانب العملاقين سامسونج وأبل، وهذا من خلال الأفكار المبتكرة اليت تطرحها سنويا في السوق. فبعد طبقة الجلد المميزة على ظهر هاتف جي 4 إلى الهاتف التركيبي جي 5 والشاشة الأفقية الإضافية في ال جي في 10 ووصولا إلى جي 6 المتميز بحوافه النحيفة للغاية. ها هي اليوم تطلق هاتفها الجديد ال جي في 30 والذي لا يخلو من ابتكارات ال جي المعهودة والتي سأتكلم عنها تفصيليا في النقاط التالية. سعر ال جي في 30 بالرغم من الارتفاع الرهيب…

مراجعة LG V30

الشكل و التصميم
المعالج والـ RAM
الشاشة
الكاميرا
عمر البطارية

التقييم النهائي

هاتف متكامل وبسعر متوسط مقارنة بمنافسيه

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

سعر ال جي في 30

lg-v30-مراجعة

بالرغم من الارتفاع الرهيب في سوق أحدث الهواتف الذكية هذا العام خاصة هاتفي جالكسي نوت 8 المقدر بـ 950 وايفون 10 الذي يجاوز 1000 دولار، إلا أن ال جي تعتزم طرح هاتفها الجديد ال جي في 30 بسعر 700 دولار في كوريا الجنوبية بالرغم من الإمكانيات الرهيبة التي يقدمها هذا الهاتف، وهذا ما يمكن اعتباره رغبة منها في الدخول بقوة في منافسة العملاقين سامسونج وأبل خاصة وأنها إلى حد الساعة لم تستطع خلق علامة قوية في مجال الهواتف الذكية تضاهي قوتها في مجال الإلكترونيات الأخرى. الجهاز ليس متوفرا في الاسواق حاليا وسنقوم بتحديث المقال حال توفر الهاتف.

التصميم

ال جي في 30 التصميم

جاء تصميم هاتف ال جي في 30 مميزا عن سابقيه في نفس سلسلة ال جي وهما في 20 وفي 10، حيث امتاز بإطاره المعدني وبحوافه الدائرية، كما تخلت الشركة عن الغطاء الخلفي المعدني حيث أصبح الهاتف عبارة عن كتلة واحدة من الزجاج المقوى بحيث لا يمكن نزع البطارية. وعلى الرغم من هذه النقطة التي من الممكن أن يعتبرها البعض سلبية إلا أن ما انجر عنها من خاصية الشحن اللاسلكي باستطاعتها تعويض هذا النقص.
استغنت الشركة في هاتف ال جي في 30 عن أبرز ميزة في سابقيه وهي الشاشة الثانوية التي تسمح للمستخدم بإضافة خمسة تطبيقات كإمكانية للوصول السريع إليها في حالة ما إذا كانت الشاشة مغلقة.
جاء الهاتف أقل طولا نوعا ما من سابقه ال جي في 20 وأكثر عرضا وسمكا لإعطاء أريحية أكبر للمستخدم، فهو يأتي بطول 151.7 ملم وعرض 75.4 ملم وسمك 7.3 ملم ووزن إجمالي يصل إلى 158 غرام ما جعله الأخف في الهواتف الكبيرة الحجم إلى حد اللحظة كهاتف ايفون 10 الذي سيصل وزنه إلى 174 غرام.
تميز الهاتف بشاشة تغطي 81.2% من مساحته الأمامية أقل من نسبة شاشة جالكسي نوت 8 التي تقارب 84%. كما يتميز الهاتف بوجود الكاميرا الخلفية المزدوجة في الخلف وأسفلها زر الطاقة وهو بدورها يعتبر مستشعر البصمة الذي يعد مكانه الأريح مقارنة بباقي الهواتف الأخرى. على اليسار جاء زري التحكم في الصوت وعلى اليمين منفذ لشريحتي الاتصال والذاكرة الخارجية، ومن الأعلى منفذ 3.5 ملم للسماعات ومن الأسفل السماعات الداخلية بالإضافة إلى مدخلUSB-C لنقل البيانات.
جاء هاتف ال جي في 30 مصنوعا من الزجاج المغطى بطبقة من Gorilla 5 والتي تعتبر مقاومة للخدوش والصدمات وهو داعم لمقاوم الماء والغبار بمعيار IP68 والذي يعني قدرة هائلة على الصمود تحت عمق 1.5م في الماء لما يقارب 30 دقيقة كاملة، وهذا على عكس هاتف ايفون 10 الذي اقتصر على دعم معيار IP67 فقط. كل هذا جعل الهاتف على حسب تصريحات مسؤولي شركة ال جي يتخطى اختبارات الصلابة العسكرية بتقييم MIL-STD 810G.

العتاد

ال جي في 30

يضم هاتف ال جي في 30 معالج Qualcomm snap dragon 835 وهو معالج ثماني النواة، وذاكرة عشوائية من خلال رام 4 جيجا بايت وهو حجم جد ممتاز من المنتظر أن يعطي مستعملي الهاتف تجربة استخدام رائعة لتسهيل عملية تصفح أكثر قدر ممكن من التطبيقات.
وجاء الهاتف بنسخة رئيسية مساحتها تخزينها تقدر بـ 64 جيجا بايت مع إتاحة إمكانية تدعيمها بذاكرة خارجية تصل إلى 256 جيجا بايت من خلال قارئ microSD والذي نفسه هو قارئ شريحة الاتصال الثانية. كما تقدم الشركة نسخة أخرى هي ال جي في 30 بلس بمساحة تخزين داخلية تقدر بـ 128 جيجا بايت وبنفس المواصفات الأخرى.

الشاشة

lg v30 الشاشة

هذه المرة أعطت شركة ال جي اهتماما أكبر لشاشة الهاتف وعلى عكس الهواتف السابقة التي اقتصرت على شاشة بتقنية LED على الرغم من كون الشركة يعرف عنها أنها تقدم أفضل الشاشات في الأسواق العالمية. فقد جاءت شاشة هاتف ال جي في 30 بتقنية اوليد OLED Full Vision لأول مرة، وبحجم 6 انش وهو أكثر من حجم شاشة ايفون 10 الذي جاء بـ 5.8 انش وأقل من جالكسي نوت 8 الذي يصل حجم شاشته إلى 6.3 انش.
تتميز شاشة الهاتف بحواف دائرية صغيرة جدا وبدقة تصل إلى 1440×2880 بكثافة 537 بكسل في الانش الواحد أي أعلى من ايفون 10 بـ 79 بكسل في الانش، مما أعطى الهاتف تجربة استعمال تفوق الخيال خاصة وأن الشاشة تقدم أزيد من 16 مليون لون مختلف.
كما استبدلت الشركة الشاشة الثانوية الموجودة في أعلى هاتف ال جي في 20 بشريط عائم على الشاشة Floating Bar يسهل عملية الوصول لأهم التطبيقات. بالإضافة إلى دعم الهاتف لميزة Always On Display التي تمكن من عرض أبرز المعلومات على شاشة الهاتف وهي مغلقة مع الحفاظ على الطاقة.
هذا وكما جاءت الشاشة مغطاة كليا بطبقة من زجاج Gorilla 5 لحمايتها من الخدوش والصدمات، وهي تدعم تقنية النطاق الديناميكي العالي HDR10 الجديدة مما مكن الهاتف من تقديم أفضل تجربة ممكنة لمشاهدة الأفلام وألعاب الواقع الافتراضي خاصة وأن الهاتف يدعم منصة الواقع الافتراضي داي دريم  DayDream  من جوجل.

النظام

على غير المتوقع اقتصر هاتف ال جي في 30 على استعمال نظام اندرويد نوجا 7.1.2 ومن المتوقع أن يستطيع مستخدميه تنزيل تحديث اندرويد أوريو. هذا بالإضافة إلى اعتماد الهاتف على نظام شاشة +UX6 الجديدة.
هاتف ال جي في 30 مزود بخيارات عديدة لتأمين الهاتف من الاختراق على عكس جالكسي نوت 8 الذي يضم مستشعر للبصمة وايفون 10 الذي يدعم تقنية التعرف على الوجه، جاء ال جي في 30 داعما لكل هذه الميزات بالإضافة إلى تقنية التعرف على الصوت من خلال اتاحة تسجيل خمسة كلمات مفتاحية لإغلاق وفتح الهاتف.

الصوت

صور ال جي قي 30

كما سخرت شركة ال جي كل جهودها للارتقاء بجودة الصوت في هاتف في 30 من خلال الاعتماد على تقنية Hi-Fi Quad DAC  المتقدمة التي تعتمد على شرائح ES9218P المطورة من شركة ESS Technology بالإضافة إلى ضبط الصوت بتقنية B&O Play وهو ما جعل الهاتف يعتبر يقدم أفضل وأجود صوت في كل الهواتف المتاحة حاليا. خاصة لكونه الجهاز الأول الذي يدعم تكنولوجيا MQA التي تسمح بالتقاط الصوت من طبقة مخرج الأستوديو وضغطه في ملف صوتي صغير لتسهيل انتشاره.

الكاميرا

في 30 الكاميرا

نأتي الآن إلى نقطة الكاميرا والتي هي أبرز مميزات هاتف ال جي في 30 فهي كاميرا رهيبة بكل المقاييس، ممتازة لهواة تصوير الأفلام من خلال ما تقدمه من ميزات متعددة. فالهاتف يضم كاميرا خلفية بعدستين، الأولى بدقة 13 ميجا بكسل وفتحة عدسة 1.9 والثانية بدقة 16 ميجا بكسل وفتحة عدسة تعتبر الأولى من نوعها في كل الهواتف الذكية فهي يقدر عمقها بـ 1.6 مما أعطى للصور البانورامية العريضة الملتقطة أكثر واقعية خاصة عند أطرافها والتي دائما ما يشكو مستعملي الهواتف من أنها تأتي عريضة ومقعرة. هذا وكما يضم الهاتف كاميرا أمامية بدقة 5 ميجا بكسل وبفتحة عدسة 2.2.
تقدم الكاميرا في هاتف ال جي في 30 وضعية CINE EFFECT لتسهيل التعديل على الفيديو لرفع جودته من خلال العديد من المميزات أكثر من مجرد إضافة تأثيرات وفقط.
كما تتميز بدعمها للضبط التلقائي للصورة وثبيت وضعية الصورة، بالإضافة إلى تميزها بتوفير جودات متعددة لتصوير الفيديو فهي تسمح بتصوير فيديو بجودة 2160 بكسل وسرعة 30 إطار في الثانية، وجودة 1080 بكسل وسرعة 30 إطار في الثانية. وجودة 720 بكسل وبسرعة 120 إطار في الثانية.

البطارية

كما ذكرت سابقا جاءت البطارية في هاتف ال جي في 30 هذه المرة على عكس العادة فهي غير قابلة للإزالة وبحجم 3300 ميلي أمبير وهو نفس حجم بطارية جالكسي نوت 8، فعلى الرغم من تفوق الأخير في حجم الشاشة مما يعني انعكاس ذلك على زيادة عمر البطارية في هاتف ال جي في 30.
البطارية من نوع ليثيوم بوليمر وتدعم تقنية الجيل الثالث من الشحن السريع خاصة مع وضع Power Saving Mode لزيادة توفير البطارية هذا بالإضافة إلى دعمها للشحن اللاسلكي

يعتبر هاتف ال جي في 30 أحد أفضل الهواتف المنافسة في السوق اليوم انطلاقا من سعره المتوسط نوعا ما مقارنة بنظرائه. هذا بالإضافة إلى العديد من الميزات الرائعة والتي يمكن اعتبار الكاميرا كأكثرها جاذبية خاصة لمحبي التصوير الفوتوغرافي وتسجيل أفلام الفيديو من خلال الكاميرا الخلفية التي تعد الأفضل في كل الهواتف الذكية.
تصميم الهاتف أيضا مميز وربما خطوة الاستغناء على الشاشة الإضافية يمكن اعتبارها خطوة تحسب للشركة على الرغم من كونها كانت مخاطرة كبيرة. أيضا الاهتمام بشاشة الهاتف والانتقال إلى تقنية أوليد OLED خطوة لاقت الكثير من القبول لدى المستخدمين، إلا أن الاقتصار على نظام اندرويد نوجا 7.1.2 جاء مخيف إلى حد ما.
التغييرات التي قامت بها شركة ال جي في هاتف في 30 مست أيضا بطارية الهاتف التي جاءت بشكل لا يمكن فصلها وهذا لتسهيل دعم خاصية الشحن اللاسلكي ولزيادة فخامة التصميم الكلي للهاتف بجعله قطعة واحدة مصممة من مادة الزجاج المدعم بـ Gorilla 5.

Comments

comments

عن هشام

هشام، مؤسس ورئيس تحرير تِك جَرام. أب لثلاثة هم قرة عيني، مهووس بالتقنية، خبير SEO و متخصص في شبكات الكمبيوتر و Virtualization.

شاهد أيضاً

جالكسي نوت 8

Galaxy Note 8 جالكسي نوت 8:لماذا سيكون جوالي في 2017

Last updated on 11/09/2017 يعتبر هاتف جالكسي نوت 8 من أكثر الهواتف انتظارا هذه السنة، …