الرئيسية / جوالات / انجو برو 2 اول جهاز اقتصادي بسعة 6GB RAM

انجو برو 2 اول جهاز اقتصادي بسعة 6GB RAM

اسوأ ما يمكن أن تقع فية شركة صناعة هواتف ذكية هو حصر هواتفها على فئة محددة فقط، لهذا السبب نرى دائما سامسونج مثلا تنتج الكثير من الخطوط التي تختلف في السعر و المواصفات لجذب الفئات المختلفة من المستخدمين. كادت انجو أن تقع في  هذا الخطأ بعد إصدار أكثر من هاتف متوسطي المستوى تميزا بأنخفاض سعرهم فبدأ الكثير بحصر شركة انجو على الهواتف المتوسطة و الرخيصة نوعاً ما، و لكن سرعان ما أعلنت الشركة في بداية عام 2017 عن هاتفها العملاق انجو برو 2 الذي دعمته الشركة بالعديد من المميزات و الخصائص القوية التي جعلتة في فئه سعرية مرتفعة نسبيا فتعالوا نرى هل يستحق الجوال سعره أم أنه اقل من منافسيه؟

اسوأ ما يمكن أن تقع فية شركة صناعة هواتف ذكية هو حصر هواتفها على فئة محددة فقط، لهذا السبب نرى دائما سامسونج مثلا تنتج الكثير من الخطوط التي تختلف في السعر و المواصفات لجذب الفئات المختلفة من المستخدمين. كادت انجو أن تقع في  هذا الخطأ بعد إصدار أكثر من هاتف متوسطي المستوى تميزا بأنخفاض سعرهم فبدأ الكثير بحصر شركة انجو على الهواتف المتوسطة و الرخيصة نوعاً ما، و لكن سرعان ما أعلنت الشركة في بداية عام 2017 عن هاتفها العملاق انجو برو 2 الذي دعمته الشركة بالعديد من المميزات و الخصائص القوية التي جعلتة في فئه سعرية مرتفعة نسبيا فتعالوا…

مراجعة هاتف انجو برو 2

الشكل و التصميم
المعالج و الRAM
الشاشة
الكاميرا
البطارية

التقييم النهائى

جهاز اقتصادي مواصفات عالية

تقييم المستخدمون: 3.83 ( 2 أصوات)

  • داعم للشحن السريع
  • مستشعر بصمة الأصبع سريع جدا
  • معالج ثماني النواة و RAM بسعة 6 جيجابايت

  • نظام تشغيل مارشميلو لكن هناك احتمال كبير بتوفر الترقية لاندرويد نوجا قريبا
  • دقة الشاشة كان يمكن أن تكون أفضل

سعر انجو برو 2

انجو-برو-2

على عكس المعتاد من انجو كما كان سعر هواتفها دائما بحدود 100 دولار أمريكي مثل هواتف انجو فاير 3 و ماكس 3 نلاحظ إرتفاع ملحوظ في سعر هذا الهاتف الذي تم إطلاقة في شهر يناير من العام الجاري حيث بلغ سعره على موقع سوق حوالي 950 ريال سعودي بينما يتوفر في الامارات بحوالي 1000 درهم.

بالطبع بالنسبة للكثيرين السعر ليس مبالغ فيه بشكل كبير فالعديد من الهواتف الذكية تتخطي هذا السعر و لكن بالمقارنة بالأسعار المعتادة من شركة انجو فهذا السعر يعتبر جديد و ربما كنت لأعتبره مخاطرة لولا أن الهاتف يأتي بإمكانيات مذهلة تجعل هذا السعر مناسب جداً له.

التصميم

تصميم-انجو-برو-2

يأتي الهاتف بتصميم مشابة لتصميم هاتف سامسونج A5 من حيث أنسيابية الإنحناءات و الزر الرئيسي الذي يتوسط أسفل الشاشة و بجسم كامل من المعدن. أبعاد الهاتف هي 165.05 و 75.88 و 9.0 مم و يبلغ وزنة 195 جم و هي النسب المناسبة جداً لليد، حيث راعت شركة انجو ألا يكون الهاتف ثقيل للغاية أو كبير الحجم حتي لا يزعج المستخدم بعد أستخدامه لفترات طويلة حيث أن الهاتف الذكي أصبح الآن جزء مهم جدا من حياة الكثيرين منا.

تصميم الهاتف بسيط يحتوي على زر رئيسى يتوسط أسفل الشاشة و على جانبيه زرين آخرين للتحكم. و زر فتح و غلق الهاتف على اليمين كما اعتدنا و يعلوه زر التحكم في الصوت. على اليسار يقع الزر المميز للهاتف الذي أضافتة انجو و يتميز هذا الزر بأن المستخدم هو من يختار ما سيفعله هذا الزر فهو زر حر متروك للمستخدم ليختار أي تطبيق يتم فتحه تلقائيا فور الضغط على هذا الزر مثل الكاميرا أو احد برامج المحادثة أو أي تطبيق آخر. في الخلف تقع الكاميرا و تتوسط الجزء العلوي و تحتها الفلاش الخاص بها. نلاحظ هنا تغيير مكان مستشعر بصمة الاصبع الذي أعتدنا وجودة في خلف الهاتف حيث قامت انجو بنقله في هاتفها برو 2 إلى الأمام في الزر الرئيسي، لسهولة فتح الهاتف ببصمة الأصبع بدون الحاجه لبلوغ مقدمة ظهر الهاتف و هي المشكلة التي واجهت بعض المستخدمين خاصة عند استخدام الهاتف بيد واحدة. يأتي الهاتف بلونين فقط هما الأسود و الذهبي.

الشاشة

شاشة انجو برو 2

دائما ما كانت الشاشة هي أكبر نقاط ضعف هواتف انجو فما بين محاولة توفير حجم كبير للشاشات الخاصة بهواتف الشركة و السعي للحفاظ على متوسط السعر المنخفض لجأت الشركة كثيرا لتقليل دقة الشاشة و هو الأمر الذي لم يرض الكثيرين، في هذا الهاتف تداركت الشركة الأمر عن طريق دعم الشاشة بدقة 1080 و 1920 و هي دقة مثالية لشاشة بحجم 5.5 إنش المتواجدة في الهاتف و التي يعادل حجمها حوالي 14 سم. الشاشة من نوعية FHD IPS و تتمتع بدقة 441 بيكسل لكل إنش موفرة دقة و جودة و سطوع مميزين للغاية.

العتاد

عتاد انجو برو 2

ثاني ابرز النقاط التي طورتها الشركة بشكل كبير جدا و مفاجئ هو عتاد الهاتف فعند الحديث عن هواتف انجو كان العتاد يتمحور حول معالج ثاني النواة و RAM بسعة 2 جيجابايت في احسن الاحوال، و حينما أعلنت انجو عن هاتفها انجو برو 2 المميز و منحته شعار “تطوير في جميع النواحي” ظننت أن التطوير سيكون معالج سداسي النواة مثلا و ذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجابايت كأغلب الهواتف القوية و لكن يبدو أن انجو تريد اقتحام سوق الهواتف عالية الجودة بكل قوة حيث دعمت هاتفها برو 2 بمعالج من فئه اوكتا كور (ثماني النواة) و Mali-T880 للجرافيكس، هذا المعالج القوي منح الهاتف أداء ثابت و سريع جدا في الألعاب و سرعة أستجابة كبيرة للهاتف نفسه خاصة بعدما دعمتة بذاكرة عشوائية RAM قوية للغاية بسعة 6 جيجابايت و هو ما اثبت استطاعة انجو تقديم هاتف بإمكانيات تمكنها من منافسة أشهر الهواتف الذكية. و لم يتبق إلا الذاكرة الداخلية التي أتت بسعة 64 جيجابايت مع إمكانية إضافة بطاقة ذاكرة تصل حتي 256 جيجابايت. بهذا العتاد المميز و الشاشة القوية أستطعات انجو التغلب على نقطتي الضعف المعروفتين في أغلب اجهزتها.

النظام

نظام-انجو-برو-2

 

يأتي هاتف انجو برو 2 بنظام أندرويد 6 مارشميللو الذي يتميز بتوفير الطاقة بشكل أكبر من سابقه لوللى بوب بجانب العديد من الخواص الآخري مثل متابعة أستهلاك الذاكرة الخاصة بالهاتف من قبل التطبيقات المختلفة لتوفير الذاكرة عند الحاجة. بجانب خاصية وضع توفير الطاقة و تطوير الواجهه بشكل عام . هذه النسخة جيدة جدا و هي المفضلة لدي الكثيرين. و لكن الخبر الجيد هو انه يتوقع بشدة دعم الهاتف بنظام اندرويد 7 نوجا في وقت قريب للغاية، فرغم عدم إعلان انجو حتي الان تأكيد او نفي دعم انجو برو 2 بنظام أندرويد نوجا إلا انه من المستبعد جدا إلا تدعم الشركة أقوي هواتفها حتي الان و الذي تم إطلاقة في العام الجاري بأحدث نظام أندرويد.

الكاميرا

كاميرا انجو برو 2

عند حديثنا عن هاتف متطور متفوق على سابقيه من شركة انجو لابد أن نذكر أن هاتف مثل انجو فاير 3 يحتوي على كاميرا بدقة 13 ميجابيكسل و يبلغ سعرة 100 دولار فقط. لذلك كنت متشوق للغاية لأرى التغيير الذي ستضيفه انجو في هاتفها برو 2 بخصوص الكاميرا التي طالما تميزت بها الشركة.

لم تخيب انجو آمالي حيث جاء انجو برو 2 بكاميرا خلفية بدقة 16 ميجابيكسل داعمة للعديد من المزايا مثل تصوير البانورامي و التركيز التلقائي، و لكن أهم مميزات الكاميرا على الإطلاق هي وضعية التصوير المحترف و هي وضعية تتيح للمستخدم التحكم في كل عناصر الصورة بلمسة أصبع لألتقاط الصور بشكل مثالي. الكاميرا مدعومة بفلاش ثنائى يضمن إضائه مميزة في البيئات المظلمة. الكاميرا بشكل عام جاءت بالفعل مميزة تليق بشركة انجو التي تعتبر الكاميرات القوية أشهر ما يميزهواتفها. الكاميرا الأمامية جاءت بدقة 8 ميجابيكسل و هي مثالية لمحبي تصوير السيلفي و يمكن تصوير فيديوهات عالية الجودة تصل إلى 1080 بيكسل بأي من الكاميرتين.

التصوير الاحترافى من انجو برو 2

البطارية

بطارية انجو برو 2

كل هذه المميزات لابد بعدها أن ننتظر من الهاتف بطارية قوية للتمتع بالهاتف المميز و هو ما وفرته انجو في بطارية الهاتف التي جاءت بسعة 4000 مللى أمبير و التي جاءت من نوع Type-C الداعمة للشحن السريع الذي يصل بالبطارية من لحظه 0% إلى تمام الشحن في حوالي ساعتين فقط و تتمتع البطارية باستهلاك منخفض بفضل المعالج المميز للهاتف حيث يمكنك التحدث بشكل متواصل لمدة 27 ساعة حتى نفاذ البطارية او البقاء في وضع الأنتظار Standby لحوالي 350 ساعة (14 يوم و نصف)، و لهذا كانت البطارية بالفعل خير متمم لهذا الجهاز الذي آراه من أفضل ما أنتجته شركة انجو.

ربما لا يكون هذا الهاتف هو الأعلى من كل المواصفات و لكنه جاء بشاشة كبيرة وعتاد رائع وكاميرا عالية الدقة ولا ننسى بالطبع البطارية الكبيرة والتي تدعم الشحن السريع. المميز في كل ذلك هو انك ستحصل على كل هذا بسعر اقل من 250 دولارا (1000 ريال تقريبا). انجو برو 2 بكل تأكيد سيساعد انجو كشركة على إقتحام سوق الهواتف الذكية أكثر و أكثر و يمحي أي فكرة مسبقة كانت عند البعض أن انجو متخصصة في الهواتف المتوسطة والرخيصة فقط. 

Save

Save

Comments

comments

شاهد أيضاً

جالكسي نوت 8

Galaxy Note 8 جالكسي نوت 8:لماذا سيكون جوالي في 2017

Last updated on 11/09/2017 يعتبر هاتف جالكسي نوت 8 من أكثر الهواتف انتظارا هذه السنة، …