الرئيسية / جوالات / انجو ماكس 3 افضل فابلت اقتصادي تحت 100 دولار

انجو ماكس 3 افضل فابلت اقتصادي تحت 100 دولار

قبل الحديث عن انجو ماكس 3 وجب القول ان شركة انجو تعتبر من أفضل الشركات علي الإطلاق إن لم تكن أفضلهم، من حيث الموازنة بين سعر الهاتف و الذى يعد أولوية الشركة دائماً و أهم عنصر لكل هواتفها، و بين المواصفات و العتاد الخاص بالهاتف. فعلي مدار العام السابق برعت انجو فى تقديم بعض الهواتف التي تتمتع بمميزات متوسطة و عتاد يعد مقبولاً في نظر الكثيرين بسعر أقل من المتوسط و بجودة برهنت التجربة على تميزها. و لذلك نجحت انجو سريعاً في نشر إسمها الذى صار معروفاً بين مستخدمي الهواتف الذكية في المنطقة الذين يعلمون فور رؤيتهم لهاتف انجو أنهم أمام هاتف قوى بمواصفات مرضية و بسعر مميز جداً. في هذا المقال نراجع اخر هواتفها ماكس 3 الذي يعد اكبر هواتف الشركة بشاشته ذاتا الـ 6 انش.

قبل الحديث عن انجو ماكس 3 وجب القول ان شركة انجو تعتبر من أفضل الشركات علي الإطلاق إن لم تكن أفضلهم، من حيث الموازنة بين سعر الهاتف و الذى يعد أولوية الشركة دائماً و أهم عنصر لكل هواتفها، و بين المواصفات و العتاد الخاص بالهاتف. فعلي مدار العام السابق برعت انجو فى تقديم بعض الهواتف التي تتمتع بمميزات متوسطة و عتاد يعد مقبولاً في نظر الكثيرين بسعر أقل من المتوسط و بجودة برهنت التجربة على تميزها. و لذلك نجحت انجو سريعاً في نشر إسمها الذى صار معروفاً بين مستخدمي الهواتف الذكية في المنطقة الذين يعلمون فور رؤيتهم لهاتف انجو أنهم…

مراجعة انجو ماكس 3

الشكل و التصميم
المعالج و ال RAM
الشاشة
الكاميرا
البطارية

التقييم النهائى

افضل فابلت اقتصادي بشاشة 6 انش

تسوق الآن
تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

  • مستشعر بصمة الأصبع
  • بطارية 4000 مللي أمبير
  • رخيص السعر
  • شاشة كبيرة بدقة متوسطة
  • نظام تشغيل مارشميللو
  • ذاكرة عشوائية صغيرة السعة

سعر انجو ماكس 3

انجو ماكس 3

تم إطلاق الهاتف في أغسطس من عام 2016 من قبل شركة انجو الواقعة فى الأمارات بمميزات فوق المتوسطة و جسم قوي و سعر مميز للغاية و هو ما أعتدناه من انجو التى غزت الأسواق بمجموعة هواتف تمتاز بشكلها المميز و سعرها المتوسط مثل انجو فاير و انجو برو 2.

أهم ما يتيمز به هاتف انجو ماكس 3 و هواتف انجو بشكل عام هو متوسط السعر المنخفض لها حيث يبلغ سعر هاتف انجو ماكس 3 حوالى 100 دولار أمريكي فقط و يمكن الحصول عليه في حدود 400 ريال في السعودية أو من سوق الامارات بسعر 430 درهم إماراتي و ابتداءً من 2000 جنيه مصري في مصر.

التصميم

تصميم ماكس 3

يأتي الهاتف بتصميم إنسيابي شبيه بشكل كبير لتصميم هواوى هونر 6X. الجسم معدني بالكامل لضمان حماية الجهاز من الصدمات و مدعوم عند الانحنائات ب 2.5D من قطع الألماس لتضفي حماية أقوي للجهاز و تدعم شكله الجمالي.

كما جرت العادة يقع زر تشغيل الجهاز على الجانب الأيمن من الهاتف يعلوه مباشرة فتحة وضع بطاقة الأتصال الخاصه به و على الجانب الآخر يقع زر التحكم فى الصوت، و فى الخلف تتوسط الكاميرا أعلى الجهاز يليها مباشرة مخرج الفلاش ثم مستشعر بصمة الأصبع القوي الذي يتميز بسرعة إستجابته حيث يستطيع التعرف على بصمة الأصبع بعد اللمس ب 0.35 ثانية فقط، ثم في الأسفل تقع مخارج السماعات على يمين و يسار فتحة الشاحن التي تدعم الشحن السريع الذي ينقل الهاتف من 0% إلى 80% في حوالي نصف ساعة فقط.

يتمتع الهاتف بسمك رفيع يبلغ 8.3 مم فقط مما يجعله مريح للأستخدام فى اليد او الوضع في الجيب على عكس الهواتف السميكة. هاتف انجو ماكس 3 متوفر بثلاث ألوان مختلفة هم الزهرى، الذهبى و الرصاصي.

الشاشة

شاشة انجو برو 3

يتميز الهاتف بحجم شاشتة الكبير الذى يقترب من شاشات الأجهزة اللوحية و الذى يبلغ 6 إنش أي ما يعادل حوالي 15.5سم و تأتى الشاشة بدقة 720 و 1280 و هى من نوعية الأموليد القوي لتوفير الحماية الكاملة لشاشة الجهاز من الصدمات.

و هنا يظهر أحد أبرز عيوب الهاتف حيث أن الشركة سعت لأرضاء الباحثين عن الشاشات الكبيرة فدعمت الهاتف بشاشة كبيرة للغاية و لكنها أغفلت أن كلما كبرت الشاشة كلما أحتاجت دقة أعلى، فدقة 720 و 1280 نعتبرها مناسبة للهواتف ذات الـ 4 إنشات فحتي الهواتف صاحبة الشاشة ذات ال 5 إنش تحتاج دقة أكبر و لا يمكن هنا أعتبار الأمر مقبولاً استناداً على أن الهاتف من الفئة المتوسطة حيث أن العديد من الأجهزة متوسطة السعر تحتوى على دقة شاشة أفضل بكثير كجهاز شاومي نوت 4 على سبيل المثال.

العتاد

تصميم انجو برو 3

يحتوي الهاتف على عتاد متوسط الجودة، بينما يعد مثاليا عند مقارنة بسعر الهاتف و الفئة التى ينافسها بالأساس. يأتى الهاتف بمعالج كواد كور و MT6580 القوي حيث حرصت الشركة على توفير معالج قوي لضمان أداء الهاتف بأفضل شكل ممكن بدون ظهور عيوب التجمد أو اعادة التشغيل التلقائي. يأتي الهاتف بنسختين بخصوص الذاكرة العشوائية RAM أحدهما تحتوي على ذاكرة عشوائية بسعة 2 جيجابايت لتلبية كل الأحتياجات و توفير نسخة أقل سعراً تحتوي على RAM بسعة 1 جيجا فقط. المساحة الداخلية للهاتف تبلغ 16 جيجابايت مع إمكانية أضافة بطاقة ذاكرة خارجية عند أستعمال بطاقة أتصال واحدة فقط ووضع بطاقة الذاكرة فى الآخرى.

النظام

تصميم انجو برو 3

بالطبع نظراً للعتاد المتوسط للهاتف لم تستطع الشركة توفير نسخة أندرويد حديثة نسبياً للهاتف مثل مارشميلو و أكتفت بأطلاق الهاتف محتوياً على نظام تشغيل أندرويد 5 Lollipop و هو النظام الذى أصبح قديماً حالياً خاصة بعد إطلاق نظام أندرويد 7 نوجا.

بالنظر لنظام التشغيل و العتاد الخاص بالهاتف ربما تبدو المواصفات ضعيفة للغاية و لكن دائماً لابد أن نتذكر أن حديثنا هنا عن هاتف يبلغ سعره حوالى 100 دولار فقط و لذلك فهذه المواصفات تعد تنافسية بشكل كبير جداً للفئه السعرية التى يتضمنها الهاتف بل يعتبر الهاتف من نظر الكثيرين أفضل هاتف ذكي يمكن أقتنائه بهذا السعر.

الكاميرا

كاميرا انجو ماكس 3

أهتمت الشركة بالكاميرا بشكل كبير و دعمت هاتفها بكاميرا خلفية مميزة جداً تبلغ دقتها 13 ميجابيكسل مدعومة بالفلاش و بخاصية التركيز التلقائي و يظهر على الصور التي تم إلتقاطها من الهاتف أن شركة انجو تعلم جيداً أن الكاميرا عنصر أساسي في أى هاتف فحتي العتاد المتوسط يمكن أن يكون مقبولاً لدي الكثيرين و لكن الكاميرا السيئة ليست مقبولة أبداً و هو ما تجنبته الشركة فى كاميرا هاتفها المميزة التى تستطيع تصوير فيديوهات فائقة الجودة بدقة 1080بيكسل.

الكاميرا الأمامية للهاتف تأتى بدقة 8 ميجا بيكسل و هي مناسبة جداً لمحبى ألتقاط السيلفي و مستخدمي مكالمات الفيديو.

البطارية

بطارية انجو ماكس 3

يأتى الهاتف ببطارية قوية تستطيع بسهولة البقاء لمدة يومين متواصلين مع الأستخدام المعتاد و هى أبرز نقاط قوة الهاتف، بل و تعد أحد أكبر البطاريات في الهواتف الذكية على الإطلاق اذ تبلغ سعة البطارية 4000 مللى أمبير و تتميز بسمكها الرفيع حيث أستطاعت الشركة هنا الموازنة بين بطارية قوية و بين سمك رفيع للهاتف بلغ 8.3 مم. اخيرا وليس آخرا البطارية تدعم الشحن السريع ولكنها غير قابلة للنزع.

خلاصة الموضوع ان جوال انجو ماكس 3 اعتبره كافضل فابت تحت سعر الـ 100 دولار في السوق العربي، حيث يتميز بالتصميم المبدع بشاشة 6 انش و بطارية كبيرة و مستشعر للبصمة غير ان اكبر عيبين في نظري هما سعة الرام الصغيرة (2GB) و نظام التشغيل Android Marshmallow القديم نسبيا. ولكن الحق يقال انه من الصعب جدا أن نرى يتمتع بهذه المميزات بهذا السعر، والحكم لكم اعزائي بهذا الخصوص. دمتم بود.

Save

Save

Save

Save

Save

Comments

comments

شاهد أيضاً

جالكسي نوت 8

Galaxy Note 8 جالكسي نوت 8:لماذا سيكون جوالي في 2017

Last updated on 11/09/2017 يعتبر هاتف جالكسي نوت 8 من أكثر الهواتف انتظارا هذه السنة، …