الرئيسية / ابل / ايفون 7 و ايفون 7 بلس: كل ما تريد معرفته عن جوال ابل الجديد

ايفون 7 و ايفون 7 بلس: كل ما تريد معرفته عن جوال ابل الجديد

Last updated on 02/04/2017

ما الجديد التي أتت به ابل في هاتفها ايفون 7 وايفون 7 بلس؟ معالج اقوى وكاميرا جديدة وتصميم مضاد للماء واختفاء لفتحة السماعات. ربما يكون هذا مبهرا للبعض بينما يراه البعض جاء دون التوقعات. في هذه المراجعة نلخص أهم ما يميز جوال ابل الجديد ولكم الحكم ، استمتعو بالقراءة  😉

ما الجديد التي أتت به ابل في هاتفها ايفون 7 وايفون 7 بلس؟ معالج اقوى وكاميرا جديدة وتصميم مضاد للماء واختفاء لفتحة السماعات. ربما يكون هذا مبهرا للبعض بينما يراه البعض جاء دون التوقعات. في هذه المراجعة نلخص أهم ما يميز جوال ابل الجديد ولكم الحكم ، استمتعو بالقراءة  ;-) سعر ايفون 7 يبدأ سعر ايفون 7 من 649 دولارا بينما يبدأ سعر ايفون 7 بلس من 769 دولارا و ترتفع الأسعار كلما ازدادت السعة الداخلية. يمكنك شراء ايفون 7 من موقع سوق.كوم السعودية ابتداء من 2777 ريال ومن الامارات ابتداء من 2399 درهم مراجعة ايفون 7 التصميم والهيكل الجميع على…

مراجعة ايفون 7

الشكل و التصميم
المعالج و RAM
الشاشة
الكاميرا
عمر البطارية

التقييم النهائي

لم يحدث ثورة ولكنه افضل ما أنتجت ابل حتى الآن

تسوق الآن
تقييم المستخدمون: 3.24 ( 7 أصوات)

  • تصميم مقاوم للماء
  • سماعتين خارحتين يوفران صوت عالي ونقي
  • زر Home تم تحسينه
  • الاستغناء عن فتحة السماعات
  • تصميم مشابه جدا لايفون 6 اس

سعر ايفون 7

يبدأ سعر ايفون 7 من 649 دولارا بينما يبدأ سعر ايفون 7 بلس من 769 دولارا و ترتفع الأسعار كلما ازدادت السعة الداخلية.

يمكنك شراء ايفون 7 من موقع سوق.كوم السعودية ابتداء من 2777 ريال ومن الامارات ابتداء من 2399 درهم

مراجعة ايفون 7

الجهاز/عنصر المقارنةايفون 7ايفون 7 بلس
حجم الشريحةنانو - Nano Simنانو - Nano Sim
التصميمنفس تصميم ايفون 6S ولكن مقاوم للماءنفس تصميم ايفون 6S Plus ولكن مقاوم للماء
الكاميرا 12 ميجابيكسل12 ميجابيكسل
فتحة السماعةلا توجد / نفس فتحة الشحنلا توجد / نفس فتحة الشحن
المعالجA10 الجديد كلياA10 الجديد كليا
RAM2 جيجابايت3 جيجابايت
حجم الشاشة4.7 انش5.5 انش
الذاكرة الداخلية256 جيجابايت كحد أقصى256 جيجابايت كحد أقصى
الذاكرة الخارجيةلا توجدلا توجد

التصميم والهيكل

الوان ايفون 7

الجميع على علم بمنهجية ابل المُتبعة في تبسيط التصميم لمنتجاتها بشكل كبير مع الحفاظ على الأناقة الفاخرة، و هو أمر تَبرع فيه شركة ابل فقط حاليًا، و المنوال لم يتغير مع iPhone 7 و الذي أتى شبيها جدا بالإصدار السابق iPhone 6S مع بعض الإختلافات البسيطة.

أهم هذه الاختلافات هو الاستغناء عن فتحة سماعة الأذن نهائيا والذي اعتقد أنه سيكون محبطا بعض الشيء خصوصا لمن يستعلمون السماعات بشكل دائم. مبدئيا لن تستطيع شحن جهازك اثناء الاستماع فعليك ان تختار بين الإثنين. لكن الجيد في الأمر أن ابل استبدلت الفتحة بسماعة خارجية فأصبح نظام الصوت Stereo بواقع سماعة في كل جانب مما يجعل الصوت الخارجي أعلى بمرتين عن ايفون 6S. صندوق الجهاز سيحتوي على سماعات بمنفذ Lightning بالاضافة إلى محول كما في الصورة أدناه لكي تتمكن من استعمال سماعاتك القديمة.

سماعة ايفون 7

كما يمكنك أيضا دفع ما يقارب 250 دولار لشراء سماعات ابل اللاسكلية ان كنت تملك المال الكافي لذلك 😀سماعات لاسلكية ايفون 7

بالاستغناء عن منفذ السماعات تمكنت ابل من جعل الايفون الجديد مقاوما للماء وللغبار وأصبح متوافقا مع IP67 مما يعني أنه بامكانك الغوص بالجوال لعمق 1/2 متر لمدة نصف ساعة.

ايفون 7 مقاوم للماء

أيضا طرأت بعض التحسينات على زر Home حيث لا تحتاج للضغط عليه الآن بل يكفي فقط اللمس معتمدا على خاصية Force Touch.

ايفون 7 سيكون مضادا للماء وسيمكنه الصمود لغاية 30 دقيقة في عمق نصف متر، كما هو الحال مع جالكسي اس 7.

بالنسبة للجهة الخلفية فقد تم إزالة لاقطي الشبكة الخلفيين ’’الخطوط البيضاء بالخلف‘‘ حيث تم وضعهما أعلى و أسفل الهيكل و النتيجة هى تصميم بسيط و مُريح للعين و أكثر أناقة كذلك، و في رأي خطوة رائعة نحو تصميم أفضل.

بالنسبة للألوان  فيأتي الجوال باللون الأسود، الفضي، الرصاصي والوردي مع لون جديد وهو الأسود اللّماع Jet Black.

الشاشة

شاشة ايفون 7

لعل جميع عشاق الايفون كانو يتمنون أن تكون شاشة جوالهم الجديد من ابل بدقة Full HD ولكن للأسف قررت ابل استعمال نفس شاشة ايفون 6S تماما بحجم 4.7 انش وبدقة 1334×750. نستنبط من هذا القرار أن ابل لا تفكر في دخول سوق النظارات الثلاثية الأبعاد VR والتي تتطلب دقة شاشة عالية، على العموم فإن شاشة Retina من ابل تعد أحد أفضل الشاشات في السوق لذلك أعتقد أنها ستعجب عشاق الايفون لا محالة.

الكاميرا

كاميرا ايفون 7 و ايفون 7 بلس

زودت ابل ايفون 7 بكاميرا كبيرة بدقة 12 ميجابكسل مع بعض التحسينات المميزة عن سابقه ايفون 6 اس أهمها تحسين الاداء في الضوء الخافت بنسبة 50٪ كما انها أسرع بنسبة 60٪ وتستهلك طاقة أقل بنسبة 30٪ .

أيضا، ابل قامت بتحسين الكاميرا الأمامية فتأتي الآن بسعة 7 ميجابكسل لتمكنك من تسجيل الفيديو بدقة HD عبر تطبيق FaceTime.

كاميرا ايفون 7 بلس

بالنسبة لابل ايفون 7 بلس فقد إختص لنفسه بالجديد من حيث الكاميرا، كونه أول هاتف من ابل يأتي بكاميرا ثُنائية سيرًا على خطى النجاح الكبير الذي حققه هاتف شركة هواوي P9.

الكاميرا الأساسية جاءت بزاوية عريضة Wide-angle: ƒ/1.8 بينما وظيفة الكاميرا الثانية هي التقريب حتى خمس مرات دون أن تؤثر سلبا على جودة ونقاء الصورة.

العِتاد

اداء ايفون ٧

شركة ابل ليست من هواة الإفتخار بالكم الهائل من المواصفات لكون النظام الخاص بها لا يحتاج إلى ذلك من الأساس، فهى تطور ما هو أفضل لها لتجلب لنا في عام 2016 الرقاقة الإلكترونية الجديدة A10 المطورة من قِبل ابل، و هى أفضل في نواحي عديدة و منها كفاءة إدارة الطاقة، أداء وسرعة أفضل، و دفعة قوية في مُعالجة الرسوميات.

و تم تعزيز المٌعالج بذاكرة عشوائية 2 جيجابايت في الايفون 7 و 3 جيجابايت للايفون 7 بلس و هي في الواقع أكثر من كافية لنظام iOS.

حجم الذاكرة الداخلية ايفون ٧

بالنسبة للذاكرة الداخلية فتبدأ من 32 جيجابايت و 128 جيجابايت و أكبرها 256 جيجابايت كما تجدر الإشارة إلى أن نسخة Jet Black لا تتوفر بحجم 32 جيجابايت.

النظام

ios 10

تم الإعلان عن نظام iOS 10 الجديد من ابل في مؤتمر WWDC 2016، و النقاط الرئيسية التي تم التحدث عنها هى:

’’دعم النظام أخيرًا لخاصية التطبيقات المُصغرة  Widgets و هى خاصية طال إنتظارها كثيرًا، شاشة القفل تم تحسينها و تطويرها بشكل أفضل و تم تحسين طريقة عرض الإشعارات بها لتصبح أبسط و أكثر كفاءة، خاصية 3D Touch تم دعمها بشكل موسع بداخل النظام مما سيمكنك من أداء الكثير من المهام دونّ الحاجة لدخول التطبيق، المساعدة الشخصية Siri أصبحت أذكى و أقوى بكثير بالإضافة لدعمها للتطبيقات الغير مطورة من قِبل ابل و تلك النقطة غايةً في الأهمية، و أخيرًا تطبيق جديد لإدارة أجهزة المنزل الذكية من ابل‘‘

البطارية

بطارية ايفون ٧

بالعودة للوراء قليلاً سنجد أنّ الايفون 6 إس يتمتع ببطارية ذات سعة 1.715 ميلي أمبير، و التي توفر 14 ساعة من المُكالمات و 11 ساعة لتشغيل الفيديوهات المختلفة بدقة عالية، فضلاً عن قدرتها على الصمود حتى 10 أيام في وضع الإستعداد.

ابل أكدت أن عمر بطارية الايفون الجديد سيكون أطول بساعتين عن سابقه الايفون 6 اس.

شخصيا ما أحبطني بالنسبة للبطارية هو عدم توافر تقنيتي الشحن اللاسلكي و الشحن السريع واللتين نكاد نراهما تقريبا في جميع جوالات الاندرويد الحديثة.

يبدو أنّ ابل لم تأتي بجديد يُذكر ذلك العام سوى بعض التغييرات في التصميم المقاوم للماء و إزالة منفذ سماعة الرأس و إضافة لون جديد للقائمة ’’Jet Black‘‘.

أما ايفون 7 بلس فما يميزه فعلا هو الكاميرا الثُنائية و لكن عيبه أن تصميمه يكاد يكون متطابقا تماما مع الايفون 6 اس.

وأخيرا يبدو أن ابل تسير ببطء عكس منافسيها في السوق فهل هي استراتيجة الشركة أم أنها تهوي للأسفل كما يرجّح البعض. الحكم لكم فشاركونا الرأي. دمتم بسلام

Save

Comments

comments

عن هشام

هشام، مؤسس ورئيس تحرير تِك جَرام. أب لثلاثة هم قرة عيني، مهووس بالتقنية، خبير SEO و متخصص في شبكات الكمبيوتر و Virtualization.

شاهد أيضاً

htc-u11

اتش تي سي يو 11: وعادت HTC للقمة

مراجعة شاملة لجوال اتش تي سي يو 11 (HTC U11) الهاتف الرائد والمنافس القوي لأفضل هاتف اندرويد في 2017 بمواصفاته الجبارة وتصميمه الانيق