الرئيسية / تابلت / مراجعة تابلت سامسونج تاب اس 4 (Galaxy Tab S4)

مراجعة تابلت سامسونج تاب اس 4 (Galaxy Tab S4)

مع نهاية العام الحالي تحاول كل شركات الهواتف الذكية الإعلان عن أفضل أجهزتها سواء كانت هواتف ذكية أو ساعات ذكية أو حتى أجهزة تابلت وقد قامت شركة سامسونج بالإعلان عن الجيل الرابع من تابلت سامسونج Samsung Galaxy Tab S4 بنسخة واحدة فقط لحجم الشاشة وهي 10.5 بوصة، ويتوفر التابلت بموديل يدعم شريحة الاتصال وآخر يعمل بالواي فاي فقط، والأخرى وسنقوم في هذا المقال بعمل مراجعة لتابلت جالكسي تاب S4 تفصيليا.

السعر

تابلت سامسونج اس 4

يبدأ سعر تابلت Galaxy Tab S4 من 650 دولار أمريكي بينما يباع في سوق.كوم السعودية بحوالي 3000 ريال وفي سوق.كوم الامارات بـ 2800درهم.

التصميم

سامسونج galaxy tab s4

تابلت Galaxy Tab S4 يأتي يإطار معدني بالإضافة إلى واجهة أمامية وخلفية مصنوعة من الزجاج، وهو يزن 482 جرام للنسخة التي تدعم شبكات الواي فاي فقط، أما النسخة الأخرى التي تدعم شريحة اتصال فهي تزن 483 جرام، والتابلت نحيف إلى حد كبير، ونجد أن مستشعر البصمة غير موجود ولأول مرة بالنسبة لتابلت سامسونج سوف يتم استخدام تقنية فتح التابلت عن طريق التعرف على الوجه، وعند النظر إلى الواجهة الخلفية نجد الكاميرا موجودة في أعلى المنتصف وهي ذات عدسة أحادية وبأسفلها يتواجد فلاش ليد، وفي منتصف الواجهة يتواجد شعار شركة سامسونج، وفي أسفل التابلت يتواجد منفذ شحن USB من نوع C، ومثلما حافظت الشركة على منفذ السماعات التقليدي 3.5 مللى في هواتفها الرائدة لهذا العام، قامت بالحفاظ عليه في التابلت كذلك، بالإضافة إلى مكبري صوت أحدهما في الجانب الأيمن والآخر في الجانب الأيسر، وفي أعلى التابلت يتواجد مكبري صوت آخرين، وهو يقدم دعم للـ dolby atmos، والتابلت يتوفر بلونين هما الأسود والرمادي، وهو يحتاج إلى محول HDMI لكي يتم إيصاله بالشاشة واستخدام شاشة أكبر من خلاله.

الشاشة

سامسونج جالكسي تاب اس 4

جاء تابلت Galaxy Tab S4 مع شاشة من نوع Super AMOLED وهي أفضل أنواع الشاشات الموجودة سواء في الهواتف الذكية أو في أجهزة التابلت، فهي تتفوق على شاشة LCD المستخدمة في ابل iPad Pro، وهذه الشاشة تأتي بدقة 1600 × 2560 بكسل، بتركيز 287 بكسل في البوصة الواحدة وهي تحتل مساحة 78.6 % من حجم الواجهة الأمامية، وهي تأتي مع نسبة أبعاد الشاشة 16:10، ونلاحظ تطور كبير عن تابلت العام الماضي Galaxy Tab S3 سواء من ناحية حجم الشاشة أو الدقة الخاصة بها أو تركيز بكسلات الشاشة.

الأداء

تابلت سامسونج تاب s4

تابلت سامسونج جالكسي تاب اس 4 يأتي مع ثاني أفضل معالج بالنسبة لشركة كوالكوم وهو معالج Snapdragon 835 وهذا المعالج تم استخدامه في الكثير من الهواتف الرائدة في العام الماضي Samsung Galaxy S8 وهو يعمل بتردد يصل إلى 2.35 جيجاهرتز، بالإضافة إلى ذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجابايت (رام) وذاكرة تخزين داخلية بحجم 64 و 256 جيجابايت، كما يمكن إضافة ذاكرة خارجية تصل مساحتها إلى 400 جيجابايت، وإذا ما قرنا هذا التابلت بجهاز أبل iPad Pro فيما يتعلق بالأداء فإنه سوف يخسر بالتأكيد وذلك بسبب معالج Apple A10X Fusion المستخدم في أبل iPad Pro، ولكن بمقارنته بتابلت العام الماضي Samsung Galaxy Tab S3 سنجد أنه تطور بصورة كبيرة للغاية، لذلك سوف تحظى بتجربة أداء جيدة للغاية عند استخدامه وسوف تستطيع تشغيل جميع أنواع الألعاب عليه كما أنه سيتحمل الأستخدام المكثف.

أما فيما يتعلق بنظام التشغيل فالتابلت يعمل بنظام التشغيل قبل الأخير من جوجل وهو نظام أندرويد أوريو 8.1، ولا توجد أي معلومات حاليًا حول موعد حصول التابلت على الإصدار الأخير من نظام التشغيل أندرويد والمعروف باسم أندرويد باي.

الكاميرا

كاميرا جالكسي تاب اس 4

كاميرا Galaxy Tab S4 تأتي بدقة 13 ميجابكسل، بفتحة عدسة f/1.9 وهي كاميرا جيدة بالنسبة لهواتف التابلت بشكل عام ولكن إذا ما قورنت بالهواتف الرائدة فهي ليست كذلك، كما أنها أقل من الكاميرا الموجودة iPad Pro، وهي قادرة على تصوير مقاطع الفيديو بجودة 2160 بكسل بسرعة 30 إطار في الثانية الواحدة، أما بالنسبة للكاميرا الأمامية فهي تأتي بدقة 8 ميجابكسل، بفتحة عدسة f/1.9، وهي كاميرا سيلفي جيدة للغاية.

واجهة Samsung DeX

سامسونج جالكسي tab s4

التابلت يدعم واجهة Samsung DeX وعندما تضغط عليها يتحول تابلت سامسونج إلى ما يشبه الكمبيوتر المحمول، لأن الواجهة تكون أشبه بالـ chrome os وبالتالي تستطيع استخدامه بصورة جيدة للغاية عن طريق التبويب المتميز وكذلك إدارة المهام وغيرها من الأشياء التي تكون أفضل عادة من الأندرويد.

قلم S Pen ولوحة المفتايح

تابلت سامسونج

يأتي تابلت سامسونج Tab S4مع قلم S pen الشهير الذي يقوم بالعديد من الوظائف فإذا خطرت إلى ذهنك فكرة سريعة يمكنك تدوينها بسرعة من خلال خاصية Screen off memo، كما يمكنك إنشاء ملاحظات متحركة بخط يدك أثناء الدردشة مع أصدقائك، كما يمكنك ترجمة الكلمات من خلال تمرير القلم عليها، كما تتواجد لوحة مفاتيح جيدة للغاية وحجمها مناسب ولكن عليك الاعتياد على أماكن الاختصار مع الكونترول والشيفت وغير ذلك من الاختصارات الأخرى.

البطارية

يأتي تابلت Galaxy Tab S4 ببطارية بسعة 7300 مللى أمبير، بعمر بطارية يصل إلى 16 ساعة من مشاهدة متواصلة للفيديو بحسب ما ذكرت شركة سامسونج. كما تدعم البطارية خاصية الشحن السريع، وهذه تقنية قلما نجدها في التابلت، فشكرا سامسونج على استماعك لنا.

Comments

comments

عن هشام

مؤسس ورئيس تحرير تك جرام وكاتب في صحيفة الشرق الأوسط. أب لثلاثة، هم قرة عيني، مهووس بالتقنية، و متخصص في علوم الكومبيوتر.