الرئيسية / جوالات / Pixel 3 بيكسل 3 و بسكل 3XL: جوال جوجل الجديد لـ 2018

Pixel 3 بيكسل 3 و بسكل 3XL: جوال جوجل الجديد لـ 2018

أعلنت جوجل مؤخرا عن هاتفها جوجل بيكسل 3  (Pixel 3) و غوغل بكسل 3 اكس ال (Pixel 3XL) وتأمل الشركة أن يحقق الجيل الثالث مبيعات أكثر من سابقه الذي باع أقل من 4 ملايين نسخة في عام 2017 مقابل 216 مليون هاتف لشركة ابل مثلا، وفي هذا المقال سنتطرق لكل ما يجب عليك معرفته عن جوال قوقل الجديد وسنركز اكثر في نسخة الـ XL حيث تعتبر النسخة الأقوى والأكثر طلبا.

سعر بيكسل 3

أسعار هاتفي جوجل بيكسل جاءت مرتفعة هذه السنة، فجوال بيكسل 3 سيكلفك 799 دولارا بينما سيكلفك بيكسل 3XL 899 دولارا. ولا تتوفر حتى الآن أية معلومات حول توافر وسعر الهاتف في المنطقة العربية وسنقوم بتحديث الكقال فور الحصول على هذه المعلومات.

التصميم

تصميم بكسل 3 اكس ال

عندما تنظر إلى هاتف جوجل Pixel 3 XL فأول ما ستلاحظه ذاك الـ Notch الكبير والذقن الموجودة في أسفل الهاتف. هذا الـ Notch ليس عريضا كالموجود في هاتف ايفون xs ولكنه طويل بشكل غير محبب للمستخدم، وسبب وجود الـ Notch والذقن بهذا الحجم هو وجود كامرتين سيلفي و سماعة ستيريو وعلى فكرة فهي تعمل بشكل جيد للغاية وتخرج أحد أفضل الأصوات بالنسبة للهواتف الذكية في عام 2018 بشكل عام. وعند النظر للواجهة الأمامية للهاتف نجد أنها تحتوي على شاشة عملاقة بقياس 6.3 بوصة، بالإضافة إلى مستشعر فتح الهاتف عبر خاصية التعرف على الوجه وكذلك مستشعر القرب، أما بالنسبة للواجهة الخلفية فهي مصنعة من الزجاج المغطى بمادة ناعمة و تحتوي على الكاميرا الرئيسية الأحادية وبجوارها فلاش LED مزدوج وفي منتصف الخلفية يتواجد مستشعر بصمة الأصابع، وتحته يتواجد شعار شركة جوجل الشهير. أما بالنسبة للجانب الأيمن فهو يحتوي على زر الطاقة التي تأتي بلون مخالف عن لون جسم الجهاز بالإضافة إلى منفذ بطاقة SIM واحدة فقط، وقد قام مهندسو شركة HTC الذين يعملون الآن داخل Google ، بإنشاء مستشعر EDGE، وهو يتفاعل مع الضغط على جسم الهاتف، ولكنه ليس مثل الموجود في هاتف HTC U12 + فهو يتيح إمكانيات وإعدادات أقل بكثير. أما بالنسبة لهاتف بكسل 3 فيتميز بعدم وجود النتوء Notch بالإضافة إلى حجمه الأصغر نظرا لصغر حجم شاشته.

الشاشة

شاشة جوجل بيكسل 3 xl

جاء هاتف جوجل بيكسل اكس ال 3 مع شاشة POLED وهي تعمل بدقة 1440× 2960 بكسل QHD وهي تأتي بحجم 6.3 بوصة اما غوغل بيكسل 3 فشاشته كانت بقياس 5.5 بوصة ودقة 1080×2160. شاشة الاكس ال تمتد من الحافة إلى الحافة و تتمتع بدرجة سطوع عالية تشبه إلى حد كبير شاشة ايفون 10 وهي على فكرة أكبر من الهاتف السابق Google Pixel 2 XL بجوالي 0.7 بوصة. كما تأتي الشاشة محمية بطبقة من زجاج كورنينج الغوريلا من الإصدار الخامس، وكنا نأمل أن يتم استخدام الإصدار السادس من كورنينج الغوريلا خاصة أننا رأيناه في هواتف متوسطة مثل Oppo F9 Pro، وبشكل عام الشاشة جيدة للغاية سواء للاستخدام في المنزل أو تحت أشعة الشمس كما تتمتع بزوايا عرض جيدة للصورة.

الأداء ونظام التشغيل

بيكسل 3xl

يأتي هاتف جوجل بيكسل 3 XL مع أحدث معالج تم إصداره من شركة كوالكوم وهو Snapdragon 845 ولا توجد معلومات مؤكدة حتى الآن حول التردد الخاص بالمعالج، كما يعمل هذا المعالج جنبًا إلى جنب مع ذاكرة وصول عشوائية بسعة 4 جيجابايت (رام) ، أما بالنسبة للذاكرة الداخلية فهي تأتي بإصدارين الأول بحجم 64 جيجابايت والثاني بحجم 128 جيجابايت، وهذا أمر مستهجن بعض الشىء بالنظر إلى الشركات الكبرى هذا العام التي وصلت إلى 265 جيجابابت كما رأينا في جالكسي اس 9 و 512 جيجابابت كهاتف جالكسي نوت 9 مثلا. النظام بالطبع سيكون الإصدار التاسع (أندرويد Pie) والذي يجلب سلاسة كبيرة إلى أداء الهاتف مطنت الهاتف من تحقيق نقاط غير مسبوقة عبر منصة تقييم الأداء Antutu.

الكاميرا

كاميرا بيكسل 3

ما زالت الشركة مصرة على موقفها من تقنية الكاميرا الخلفية المزدوجة فقد جاء Pixel 3XL بكاميرا خلفية أحادية بدقة 12.2 ميجابكسل، مع فتحة عدسة f/1.8، بالإضاافة إلى فلاش LED مزدوج، وتقول الشركة دائما أن العدسة الأحادية قادرة على القيام بكل المهام المطلوبة على أكمل وجه ولا حاجة لإضافة عدسة ثانية أو ثالثة حتى كما في هاتف هواوي P20 Pro، وقد رأينا بعض الصور الملتقطة من خلال الهاتف أنها تأتي بجودة عالية للغاية مع قدرة على التقاط التفاصيل بصورة أوضح من السابق، ويبدو أن الشركة قامت بعمل رائع على مستوى السوفت وير الخاص بالكاميرا، ونتوقع أن تنافس الكاميرا كل الكاميرات المتميزة التي تم إصدارها هذا العام ومن بينهم كاميرا هاتف سامسونج جلاكسي نوت 9 و ايفون xs . أيضا، تستطيع هذه الكاميرا تصوير مقاطع الفيديو بجودة 4K بسرعة 30 إطار في الثانية، أما بالنسبة للكاميرا الأمامية فقد جاءت لأول مرة في تاريخ هواتف جوجل بعدسة مزدوجة الأولى بدقة 8 ميجابكسل، بفتحة عدسة f/2.2، والثانية بدقة 8 ميجابكسل كذلك، والصور الموجود تشير إلى أنها تتمتع بجودة عالية للغاية.

البطارية

بيكسل 3

جاء هاتف جوجل بيكسل 3 اكس ال مع بطارية من نوع ليثيوم أيون بسعة 3430 مللى أمبير بينما كانت سعة بطارية جوجل بكسل 3 حوالي 2900مل أمبير ساعة. البطارية تدعم خاصية الشحن السريع، ولأول مرة ستدعم هواتف جوجل خاصية الشحن اللاسلكي السريع في مفاجأة سارة لمستخدمي الشركة، وتستطيع هذه البطارية العمل لمدة يوم كامل مع الاستعمال العادي.

لم يأتي هاتف جوجل بيكسل 3 اكس ال بطفرة تكنولوجية إنما كان تحديثا بسيطا لهاتف السنة الماضية. أهم ما ميز جوال قوقل الجديد ترقية المعالج وتحسين الكاميرا وميزة الشحن اللاسلكي السريع التي لا طالما تمناها عشاق الـ Stock Android

Comments

comments

عن هشام

مؤسس ورئيس تحرير تك جرام وكاتب في صحيفة الشرق الأوسط. أب لثلاثة، هم قرة عيني، مهووس بالتقنية، و متخصص في علوم الكومبيوتر.

شاهد أيضاً

شاومي mi mix 3

مراجعة شاومي Mi Mix 3 الهاتف ذو التصميم الأكثر إبداعا

بعد النجاح الذي حققه هاتف شاومي مي ميكس 2 والذي تم إطلاقه العام الماضي من …