الرئيسية / جوالات / كل ما تريد معرفته عن سامسونج جالكسي اس 7 و اس 7 ايدج

كل ما تريد معرفته عن سامسونج جالكسي اس 7 و اس 7 ايدج

Last updated on 01/04/2017

سامسونج جالكسي اس 7 الذي يعتبره الكثيرين احد افضل الهواتف لهذه السنة واكبر منافس للايفون 7 سيكون موضوع مراجعتنا في هذا المقال، فهل أكمل الهاتف مسيرة الشركة و كان خير خلف لجالكسي اس 6 أم لا؟ دعونا نتعرف على اهم مواصفات ومميزات الجوال وعيوبه في هذه السطور

كل ما تريد معرفته عن جالكسي اس 8 واس 8 بلس من هنا

مراجعة جالكسي اس 7

الشكل و التصميم
المعالج و الـ RAM
الشاشة
الكاميرا
عمر البطارية

التقييم النهائي

أفضل جوال لعام 2016 حتى الآن

تقييم المستخدمون: 4.07 ( 50 أصوات)

عروض جالكسي اس 7

مميزات سامسونج اس 7

  • مضاد للماء والأتربة
  • ذاكرة عشوائية ضخمة 4GB
  • بطارية 3000 تدعم الشحن السريع و اللاسلكي
  • يدعم ذاكرة خارجية بسعة 200GB
  • ثنائي الشريحة (في بعض الدول فقط)

عيوب سامسونج اس 7

  • البطارية ثابتة و لا يمكن استبدالها
  • لم يأتِ بمنفذ USB-C

سعر جالكسي اس 7 واس 7 ايدج

في السعودية: سعر جالكسي اس 7 يبدأ من 1888 ريالا

في الامارات: سعر جالكسي اس 7 يبدأ من  1849 درهما

في مصر : سعر جالكسي اس 7 يبدأ من 11275 جنيها

 

اشتر من السعودية اشتر من الامارات

الجهاز/عنصر المقارنةجالكسي اس 7جالكسي اس 7 ايدج
المعالج Snapdragon رباعي النواةSnapdragon رباعي النواة
RAM4 جيجابايت4 جيجابايت
حجم الشاشة5.1 انش5.5 انش
دقة الشاشة1440 x 2560 بكسل1440 x 2560 بكسل
الذاكرة الداخلية32 جيجابايت32 جيجابايت
الذاكرة الخارجيةلغاية 200 جيجابايتلغاية 200 جيجابايت
سعة البطارية3000mAh3600mAh
حجم الشريحةنانو - Nano Simنانو - Nano Sim

اكسسوارات وكفرات جالكسي اس 7

مراجعة جالكسي اس 7 : الهيكل و التصميم

 

جالكسي اس 7 ايدج

كما كان متوقعا من جوال جالكسي الجديد؛ جلكسي اس 7 كان مجرد نسخة محسنة من جالكسي اس 6، حيث حافظ على نفس حجم الشاشة 5.1 انش و حواف الالمنيوم و شاشة Gorrila Glass 4 في الواجهتين الأمامية والخلفية. ايضا أتى الجهازين بحواف ناعمة كالتي توجد في جهاز نوت 5 وبصفة عامة، فكل هذه التحسينات جعلت من الجوال تحفة فنية خاصة عندما تحمله في يدك.

أكثر ما يميز تصميم الجهاز من الخلف هو النتوء البسيط جدا لكاميرا الهاتف حيث يبلغ فقط 0.46 ملم، وستلاحظ ذلك عندما تضع الجهاز على ظهره بحيث تشعر وأنه يلامس السطح من أوله لآخره.

من الأمام، يوجد حساسات الحركة Proximity والكاميرا الأمامية وزر الـ Home الذي يحتوي على مستشعر البصمة السريع والدقيق. من الجوانب، نجد أزرار الطاقة والصوت، و من الأعلى يوجد ما طالب به وانتظره عشاق سامسونج، منفذ للذاكرة الخارجية بينما في الأسقل ستجد منفذ MiniUSB وفتحة سماعات الأذن والسماعات الخارجية Speaker.

ما يميز جالاكسي اس 7 هذه المرة هو الرجوع للتصميم المضاد للماء والأتربة شي افتقده الكثير من عشاق عائلة Galaxy S.

جالكسي 7 بصفة عامة جاء أكبر من سابقه وذلك لحصوله على بطارية أكبر ولكن مع ذلك، ملمس الجهاز يعطيك شعور بالفخامة وهو بالـتأكيد افضل من جلكسي اس 6 من هذه الناحية.

اما جالكسي اس7 ادج فقد جاء بشاشة امواليد بحجم 5.5 انش ومنحنية من الجهتين والفرق الآخر بينه وبينن جلكسي اس 7 العادس هو حجم البطارية الأكبر.

مراجعة Galaxy S7 : الشاشة

جالكسي اس 7 و جالكسي اس 7 ايدج

 

كما أشرت سابقا، يأتي جوال جالاكسي اس 7 بشاشة QHD بمقاس 5.1 انش (2560x 1440 بكسل) أو باختصار 2K لتجعلها أحد أفضل شاشات الهواتف الذكية في العالم. بينما يأتي جالاكسي 7 ايدج بشاشة QHD بمقاس 5.5 انش (2560x 1440 بكسل) و الشاشة تميزها حوافها المنحنية من الجانبين الأيمن والأيسر حيث تبهرنا سامسونج بنظامها Edge UX والتي من خلالها أضافت الشركة الكورية العديد من المزايا و الوظائف الاضافية لهذه الشاشة المنحنية.

من مميزات الشاشة تقنية اسمتها سامسونج Always On شي يشبه لحد كبير جوالات LG والذي يعني أن جزء من الشاشة سيبقى دائما ON وسيُظهر ما تريد سواء كان ساعة أو تقويم أو حالة الطقس أو بعض الاشعارات. من المؤكد ان هذه الميزة ستؤثر على عمر البطارية ولكن التأثير سيكون خفيفا حيث أن جزء بسيط جدا من البيكسل سيكون فعالا كما أن الشاشة تُطفئ بالكامل عند وضع الجهاز في جيب البنطال أو عند توجيه الشاشة لأسفل.

مواصفات Galaxy S7 : الأداء و المُعالج و RAM

عتاد جالكسي اس ايدج7

يأتي كلا جوالا سامسونج جلكسي 7 وجلكسي اس 7 ايدج بمعالجين على حسب المنطقة. في الولايات المتحدة سيكون المعالج هو  سناب دراجون 820 بسرعة 2.15Ghz بينما في بقية دول العالم سيكون Exynos بسرعة 1.6Ghz. كلا المعالجين يوفران سرعة أكبر بنسبة 30% عن معالج جالكسي اس 6. طورت سامسونج من رقاقة الشاشة حيث اصبحت 64% أسرع من جالكسي 6 مما يمكن عشاق الهاتف بالاستمتاع بتشغيل جميع الألعاب مهما كانت شرهة للعتاد. بالنسبة للذاكرة العشوائية RAM فالجهاز يأتي بذاكرة هائلة بسعة 4GB كافية لتشغيل العشرات من التطبيقات في نفس الوقت.

مواصفات جالكسي 7 : المساحة التخزينية

ذاكرة خارجية جالكسي اس 7.png

جوال جلكسي اس 7 واس 7 ادج يأتيان بذاكرة داخلية بحجم 32GB ولكن الخبر السعيد أن صار بالامكان زيادة هذه الذاكرة عن طريق منفذ MicroSD والذي يدعم حتى سعة 200GB. الجدير بالذكر أنه يوجد مدخل واحد للشريحة والذاكرة؛ ففي بعض الدول سيدعم جالاكسي 7 شريحتين وفي بعضها شريحة وذاكرة كما هو موضح بالصورة أعلاه.

مواصفات جالكسي اس7 : النظام

galaxy s7 edge screen

أتى جوال جلكسي 7 بنسخة اندرويد مارشيميللو 6.1 و كالعادة محملا بواجهة سامسونج TouchWiz التي تتحسن شيئا فشيئا، ولكني لاحظت هذه المرة السرعة الرهيبة لجوال جلكسي الجديد خصوصا عند التنقل بين التطبيقات ويرجع الفضل الى المعالج القوي والذاكرة العشوائية الضخمة بسعة 4GB.

بالنسبة لجهاز جلكسي 7 ايدج، فقد أضافت سامسونج نظامها  Edge UX للشاشة الاضافية الموجودة في الحواف المنحنية و التي أصبحت أكبر مقارنة بجلكسي اس 6 و يمكن من خلالها تفقد الاشعارات وقوائم الاتصالات وحتى متابعة الأخبار.

مواصفات جلكسي اس 7 : الكاميرا

كاميرا جالكسي اس 7

بالنظر للأرقام ربما يعتقد البعض ان كاميرا جالكسي اس 6 افضل حيث كانت دقتها تبلغ 16 ميجا بكسل على عكس كاميرا جالاكسي اس 7 التي تبلغ دقتها 12 ميجا بكسل فقط، ولكن هذه مجرد أرقام فقط. كاميرا جالاكسي 7 تحصلت العديد من التحسينات والمزايا الفريدة التي ريما تجعلها  أفضل كاميرا جوال ذكي على الاطلاق حيث أنها افضل بنسبة 25% خاصة في الاضاءة الخافتة وذلك بقدرنها على التقاط 56% أكثر ضوء مقارتة بجالاكسي اس 6. الكامير اتستخدم تقنية البيكسل المزدوج كالتي نراها في الكاميرات المتخصصة كما تحتوي على عدسة أوسع وأكبر مما يجعلها من أسرع الكاميرات على الاطلاق. ما لفت انتبهائي هو سرعة Autofocus الرهيبة حيث بمجرد أن تشير بالكاميرا للشي المراد تصويره، فستلاحظ سرعة التركيز على عكس باقي الهواتف الذكية في السوق والتي تحتاج لثانية أو ثانيتين على الأقل.

مواصفات جالاكسي اس 7 : عُمر البطارية

بطارية جالكسي اس 7

يأتي جوال Galaxy S7 ببطارية أمبر من سابقة اس 6 بحجم 3000 مل امبيير بينما يأتي Galaxy S7 Edge ببطارية بحجم 3600 مل امبير وهي أرقام رائعة جدا مقارنة بالجوالات الأخرى. البطارية تدعم الشحن السريع والشحن اللاسكلي السريع أيضا الذي يمكن أن يشحن البطارية كاملة في غضون ساعة ونصف. سامسونج أيضا وفرت بعض الاكسسوارات لجالكسي اس 7 التي من شانها زيادة عمر البطارية خصوصا الكفر Battery Case الذي يأتي ببطارية خارجية سعهتا 3100 ملامبير مما يعني تقريبا أنه بامكانك استعمال الجوال لمدة يومين كاملين.

باختصار جوال جالكسي اس 7 هو مجرد تحديث لهاتف جالكسي اس 6، ولكنه تقريبا لبّى معظم طلبات عشاق سامسونج حيث أتي ببطارية أكبر تدعم الشحن اللاسكلي السريع، بالاضافة لمنفذ ذاكرة خارجية بسعة قابلة للزيادة حتى 200GB و أخيرا هيكله المقاوم للماء.

بالنسبة لي، فأنصح بشراء جالكسي اس 7 ايدج حيث أنه يأتي بجميع مزايا الجالاكسي اس 7 ولكن مع اضافة الحواف المنحنية التي تزيد من جمال ورونق الهاتف، هذا بالاضافة إلى أنه ليس كبيرا جدا كما يعتقد البعض من خلاله شاشتة 5.5 انش، اذ أنه أكبر بنسبة بسيطة جدا عن الاس 7 تكاد لا تلاحظها إلا عندما تأتي بالجهازين جنباً إلى جنب.

Comments

comments

عن هشام

مؤسس ورئيس تحرير تك جرام وكاتب في صحيفة الشرق الأوسط. أب لثلاثة، هم قرة عيني، مهووس بالتقنية، و متخصص في علوم الكومبيوتر.

شاهد أيضاً

الهاتف HUAWEI Mate50 Pro الذكي الرائد ذو الست تقنيات المستقبلية

لقد ولت الأيام التي كان فيها الهاتف الذكي مجرد جهاز يتيح لك التواصل والتقاط صور …