الرئيسية / جوالات / السماعة اللاسلكية ميزو بوب MEIZU POP هل هي أفضل من ابل اير بود؟

السماعة اللاسلكية ميزو بوب MEIZU POP هل هي أفضل من ابل اير بود؟

استطاعت الشركة الصينية الناشئة ميزو ان تنافس ابل بإصدارها لسماعة الأذن اللاسلكية MEIZU POP الرائعة، ولم تنجح الشركة فقط في تمويل الحملة التسويقية لمنتجها الجديد، بل استطاعت أيضًا أن تصل بها إلى الأسواق العالمية المفتوحة لتظهر في عدد من البلدان المختلفة. وكما اعتادت ميزو أن تفاجئنا بأحدث تقنياتها، أبهرتنا في هذه المرة مع سماعات MEIZU POP الجديدة التي أثبتت نجاحها في شكلها وتصميمها الرائع، وامتد نجاحها أيضًا إلى مميزاتها وإمكانياتها العالية ومدى ذكائه وجودة الصوت الذي تقدمه للمستخدم بالطبع.

ميزو-بوب

دعونا الآن نرى ما تقدمه لنا سماعة MEIZU POP اللاسلكية من إمكانيات:

الأبعاد5.50 × 5.50 × 3.50 سم
الوزن48 جرام
مقاومة التيار الكهربي16 أوم
مدى تغطية البلوتوث10 متر
وحدة التشغيل8 ملم
الاتصال لا سلكي
الحساسية 101 ديسيبل
الترددمن 20 إلى 20000 هيرتز
البطارية 85 مللي أمبير + 700 مللي أمبير
وقت الشحنمن 2.5 إلى 3 ساعات
منفذ الشحنMicro USB
مدة تشغيل الموسيقى15 ساعة
السعر90 دولار أمريكي

سعر ميزو بوب

يبلغ سعر السماعة حوالي 85 دولارا أمريكيا ولكني تواصلت مع موقع جير بيست وحصلت على 15% تخفيض حصري لموقع تك جرام حتى يوم 8/9/2018 باستخدام هذا الكود ARmz01، فإذا كنت ترغب في الشراء استخدم الكود قبل انتهاء صلاحيته. رابط الشراء من هنا.

 

الشكل والتصميم

سماعة-ميزو

تتميز السماعات بكونها لاسلكية بالكامل، فهي لا تتصل بأي شكل من الأشكال بأي كابل أو وصلة أخرى كالكثير من سماعات البلوتوث اللاسلكية الأخرى، بل هي منفصلة تمامًا، ونتيجة لذلك توجب إلحاق الكثير من المكونات والمحتويات بداخل السماعة، مما يجعلها أكبر في الحجم قليلًا عن غيرها. ومع ذلك فلا تزال السماعات مناسبة الحجم، ولن تشعر بالانزعاج من تصميمها الذي يبدو كبيرًا.

وبالرغم من التصميم الكبير للسماعات، فإن هنالك زر صغير يقع أسفل الجزء المضيء في هيكل السماعة، وقد يصعب الوصول إلى هذا الزر إذا كنت تضع السماعات في أذنيك، وقد يختلف مدى شعورك بالضيق من موضع هذا الزر على حسب معدل استخدامك له، فهو يقوم بالكثير من المهام كالإيقاف والتشغيل، واستحضار المساعد الصوتي متعدد اللغات، والعديد من المهام الأخرى المتنوعة.

أما بالحديث عن جودة الصناعة والخامات، فهي على أعلى مستوى من الجودة، لدرجة أنني لا أتخيلها قد تنكسر بسبب السقوط، فهي تستطيع تحمل الكثير من الظروف القاسية والحوادث المختلفة.

وكما هو الحال مع الكثير من سماعات الرأس اللاسلكية، فهي تأتي مع صندوق صغير للشحن والتخزين، مصنوع من الألومنيوم القوي، ولكنه يأتي بوزن ثقيل نسبيًا نظرًا لمتانته وثقل خاماته والبطارية المثبتة به.

وبالطبع بمجرد وضع السماعات في هذا الصندوق تبدأ عملية الشحن، وعلى حسب ما صرحت ميزو، فإن السماعات قادرة على العمل لمدة ساعتين ونصف بعد الشحن، كما أن صندوق الشحن قادر على شحن السماعات لما يزيد على 10 شحنات، مما يؤدي لتشغيلها فعليًا لمدة 15 ساعة.

وبالحديث عن قوة الاتصال، فهي تعد ميزة إضافية تُحسب لهذه السماعات، حيث تتمتع السماعات بقوة اتصال رائعة وقوية للغاية، ليس فقط مع الهاتف، بل في اتصال كلا السماعتين ببعضهما البعض، وهو أمر دائمًا ما تخفق فيه الكثير من السماعات الأخرى، وتعد الحالة الوحيدة التي قد يحدث بها تشويش في هذا الاتصال، إن قمت بتغطية أذنيك ووضعت كلتا يديك على السماعات.

الراحة

meizu-pop

إن كنت تضع السماعات بشكل صحيح في أذنيك، فإنك ستشعر بأنها ضيقة جدًا في أذنيك لدرجة أنها لن تسقط منك حتى أثناء ممارسة الرياضة، ولا يعني ذلك أنها ستشعرك بعدم الارتياح أو الانزعاج، لكنك قد تشعر فقط بأن هنالك شيء ما في أذنيك عندما تجلس بهدوء ولا تقوم بالكثير من الحركات.

وخلاصة القول أن السماعات تعتبر رائعة ومناسبة جدًا من حيث الثبات في الأذنين ومن حيث الراحة أيضًا حيث توفر ميزو حجمين مختلفين من الألسنة التي تساعد في تثبيت السماعة في أذنيك. لكن هناك بعض السماعات الأخرى التي قد تكون مريحة أكثر إن كنت تهتم بهذه النقطة فعلى سبيل المثال أذناي صغيرتين خصوصا اليسرى ولذلك تقع مني السماعة أحيانا ولكن الأمر يختلف مع زوجتي فقد ارتاحت لها كثيرا.

جودة الصوت

دائمًا ما تكون جودة الصوت في السماعات اللاسلكية بالكامل متواضعة بعض الشيء، ولكن ماذا عن تجربة الصوت في MEIZU POP؟ بلا شك تمتلك جميع الشركات مؤهلات صناعة عالية الجودة كالمواد الخام والبطاريات والإلكترونيات الداخلية للسماعة، ولكن وجه المقارنة بين السماعات المتعددة يكمن فعليًا في جودة الصوت بالتحديد ورغم أني أؤمن بأن أفضل صوت نتج عن سماعات لاسلكية كان من سماعة نيوفروس  او ابل اير بود او جي بيرد اكس 3 ، ولكن سماعة ميزو لم تتخلف كثيرا.

ولنبدأ في هذه السماعة مع الأصوات العالية، والتي جاءت بنقاء ووضوح عاليين دون أن تميل إلى الحدة أو الغلطة، فقد استطاعت MEIZU POP أن تصدر أصواتًا تقع في المنتصف تمامًا بين هذين القطبين الحاد والغليظ، بشكل مثالي مع نعومة وسلاسة في إصدار الأصوات مع إبراز التفاصيل بطريقة تتراوح بين الجيدة والممتازة. أما عند خفض درجة الصوت إلى المتوسط، فقد بدأت هذه الجودة تخفت بعض الشيء لصالح التركيز على الإيقاع، ولكن السماعات ما زالت أيضًا تحافظ على جودة أصواتها، مع الشعور برقة الصوت بعض الشيء.

أما بالنسبة للإيقاعات، فقد تشابهت السماعة كثيرًا مع سماعة نيوفورس في الأصوات المنخفضة، فبالرغم من صغر حجم الأصوات وانخفاضها، إلا أن السماعة أصدرت الإيقاعات بشكل مثالي تمامًا لم نره من قبل في أي سماعة أخرى، بالطبع لم تكن الأصوات خارقة، ولكنها تميزت بديناميكية عالية وجودة مناسبة.

وقد تفوقت السماعات حقًا بشكل خاص مع الإيقاعات العميقة والسريعة كما في أغاني My way لـ Calvin harris، و Something just like this لـ Chainsmoker، و Walk on water لـ Thirty seconds to mars وهي بالتحديد أكثر أغنية تتناسب تمامًا مع جودة الصوت التي تقدمها السماعات.

أما الصعوبات التي قد تواجه الصوت في سماعات MEIZU POP تكمن في الأصوات الدافئة، فالسماعة في طبيعتها تتعامل بشكل أفضل مع الأصوات الصاخبة ذات الإيقاعات العميقة والديناميكية العالية.

وفي النهاية فنحن نقيّم تجربة الصوت في السماعة بأنها جيدة جدًا، ليست الأفضل على الإطلاق في جميع الأحوال، ولكنها تستحق التجربة، فيمكنكم من خلالها التركيز على كل عنصر او آلة محددة في المقطوعة الموسيقية التي تسمعونها أيًا كانت وستشعرون بأنكم تستطيعون سماع هذا العنصر بشكل منفضل عن بقية العناصر الأخرى دون أن يكون هناك تداخل في الأصوات يؤدي لتشوهها.

meizu-pop-7

الاستنتاجات والآراء

استطاعت سماعات MEIZU POP أن ترفع من الحد الأقصى لجودة السماعات اللاسلكية المتاحة حاليًا، وهذا أيضًا يتضمن جودة الصوت في السماعة، ولكن دعونا نبدأ من البداية الآن.

  1. صُنعت السماعات بدقة وجودة عالية، حتى صندوق الشحن الصغير جاء بخامات قوية من الألومنيوم، بالإضافة لدعمه بمغناطيس لجذب السماعات وحفظها بداخله.
  2. تستطيع السماعات أن تعمل لمدة ما بين ساعتين ونصف إلى 3 ساعات بشحنة واحدة كاملة، وبفضل البطارية القوية في صندوق الشحن، يمكن أن تقوم بإعادة شحن السماعات لأكثر من 10 مرات فتعمل معك بمعدل 15 ساعة من الاستهلاك الفعلي.
  3. أما بالنسبة لتجربة الصوت، فقد اعتدنا من قبل على التخلي عن جودة الصوت العالية في مقابل الحصول على سماعة بلوتوث لاسلكية بالكامل، إلا أن MEIZU POP قد غيرت من هذه القاعدة واستطاعت أن ترفع سقف الطموحات لهذا النوع من السماعات.
  4. هناك بعض نقاط الضعف الثانوية في حجم الأصوات ودرجة علوّها، لكن ديناميكيات الأصوات الرائعة وجودة التفاصيل والصوت الحيوي وقوة الإشارة والاتصال اللاسلكي بين السماعات سينسيك ذلك الضعف تمامًا ويعوضك عنه.

باختصار، إن كنت تبحث عن أقوى سماعات بلوتوث لاسلكية في الأسواق حاليًا، MEIZU POP ستكون الأنسب بلا شك، وذلك حتى بالنسبة للأسعار، فهي سوف تكلفك 90 دولارًا فقط، وهذا مُرضي تمامًا بالنظر لإمكانياتها.

 

Comments

comments

عن هشام

هشام، مؤسس ورئيس تحرير تِك جَرام وكاتب في صحيفة الشرف الأوسط. أب لثلاثة هم قرة عيني، مهووس بالتقنية، خبير SEO و متخصص في شبكات الكمبيوتر و Virtualization.

شاهد أيضاً

ريدمي نوت 5

مراجعة شاومي ريدمي نوت 5 (Xiaomi Redmi Note 5)

مراجعة شاملة لهاتف شاومي ريدمي نوت 5 لنتعرف على المميزات والخصائص الجديدة التي أتت مع هذا الإصدار خصوصا بعد النجاح المبهر لردمي نوت 4