الرئيسية / جوالات / شاومي مي ماكس 2: افضل فابلت تحت 250 دولارا في 2017

شاومي مي ماكس 2: افضل فابلت تحت 250 دولارا في 2017

Last updated on 15/07/2017

الجميع مُعجب بشركة شاومي بسبب نجاحها بكل جدارة في تقديم هواتف ذات مواصفات مرتفعة و بتكلفة في متناول الجميع، و مؤخرًا تم إطلاق أحدث الهواتف القاتلة للفئة السعرية المنخفضة و هو شاومي مي ماكس 2 الفابلت العملاق بمواصفات رائعة التي سنتعرف عليها في المراجعة التفصيلية باذن الله.

الجميع مُعجب بشركة شاومي بسبب نجاحها بكل جدارة في تقديم هواتف ذات مواصفات مرتفعة و بتكلفة في متناول الجميع، و مؤخرًا تم إطلاق أحدث الهواتف القاتلة للفئة السعرية المنخفضة و هو شاومي مي ماكس 2 الفابلت العملاق بمواصفات رائعة التي سنتعرف عليها في المراجعة التفصيلية باذن الله. المميزات العيوب السعر  يبدأ سعر شاومي مي ماكس 2 من 250 دولار لإصدار 64 جيجابايت و 290 لإصدار 128 جيجابايت ويباع حاليا في سوق.ك،م السعودية بأسعار متفاوتة يمكنك التحقق منها من هنا مراجعة شاومي مي ماكس 2 التصميم كتطور طبيعي للإصدار السابق شهد الإصدار الحالي قفزة كبيرة في جودة التصنيع تدراكت العديد من…

مراجعة شاومي Mi Max 2

الشكل و التصميم
المعالج والـ RAM
الشاشة
الكاميرا
عمر البطارية

التقييم النهائي

افضل فابلت في 2017 بالنسبة للمواصفات والسعر

تسوق الآن
تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

المميزات

  •   بطارية ضخمة تدوم ليومان
  •   شاشة ضخمة
  • تصميم معدني جذاب
  • تكلفة منخفضة

العيوب

  • كاميرا متوسطة
  • التسجيل الصوتي للفيديو منخفض

السعر

شاومي-mi-max-2

 يبدأ سعر شاومي مي ماكس 2 من 250 دولار لإصدار 64 جيجابايت و 290 لإصدار 128 جيجابايت ويباع حاليا في سوق.ك،م السعودية بأسعار متفاوتة يمكنك التحقق منها من هنا

مراجعة شاومي مي ماكس 2

التصميم

شاومي مي ماكس 2

كتطور طبيعي للإصدار السابق شهد الإصدار الحالي قفزة كبيرة في جودة التصنيع تدراكت العديد من عيوب الإصدار الأول Mi Max، بجانب إعادة تصميم للجهة الخلفية و الإطار كُليًا في شاومي Mi Max 2.

نبدأ أولاً بالهكيل و جودة التصنيع، و التي تحسنت بفضل الإعتماد على تقنية Unibody أي أنّ الهيكل بالكامل أصبح من المعدن بما في ذلك الإطار لكن الأزرار ما زالت بلاستيكية، بجانب أنه تم التخلي عن التصميم المستطيلي للهيكل و استبداله بالإطار المنحني عند الزوايا. و الجهة الأمامية محمية بطبقة من زجاج جوريلا جلاس 4 القوي بينما في الخلف المعدن هو الطبقة الأساسية فقط.

 و لزيادة صلابة الهاتف تم دمج شقي الهاتف بمسمارين من السفل على جانبي فتحة USB مما يعني أنّ الهاتف أصبح أكثر صلابة تجاه الصدمات. و إذا كنت تتسائل عن مقاومة الماء والغبار فلا تأمل كثيرًا بسبب التكلفة الإقتصادية حيث لا تتوافر هُنا.

نأتي للتصميم الذي حاز على الإهتمام الكبير ليتحول إلى أيفون آخر بُناءًا على تفكير الشركات الصينية ,,كل ما يشبه الأيفون و منخفض التكلفة يُباع! بسبب تفضيل الشعب الصيني للأيفون‘‘ فالتغيير الذي حدث هو إعادة تصميم الجهة الخلفية لتشبه الأيفون تمامًا فيما عدا وجود مستشعر البصة في نفس مكانه من الإصدار السابق و كاميرا واحدة فقط أعلى اليسارمع فلاش ثُنائي و شعار الشركة بالأسفل، و حتى خطوط شبكة الهاتف المنحنية (الأنتينا) مُصممة تمامًا كما في الأيفون 7 أعلى وأسفل الجهة الخلفية.

لكن حقيقًة لا بأس بذلك طالما أنّ التكلفة منخفضة و التصميم رائع، صحيح؟ أظن ذلك فهاتف شاومي مي ماكس 2 أصبح أكثر جاذبية و متانة فضلاً عن راحة أكبر عند الاستخدامه بسبب الإطار المنحني ناحية الجهة الأمامية و الخلفية و عند الزوايا أيضًا. أما من الجهة الأمامية فلا يُمكن تمييزه عن أي هاتف آخر حيث الإطار الأبيض المُحيط بالشاشة و سماعة المكالمات بالأعلى و التي تعمل كمُكبر صوت أيضًا مثل هاتف HTC U11 الجديد، و أزرار التنقل كعادتها تتواجد بالأسفل و تعمل باللمس حيث لا يوجد زر الرئيسية كهاتف Mi 6.

و الكامير الأماميرا و مستشعر التقارب على جانبي السماعة الأمامية بالأعلى في المنتصف جميعًا من أجل جمالية أفضل للتصميم، بالنظر لأعلى الهاتف سنجد منفذ 3.5 مم الذي سلم من فخ تقليد الأيفون، بجانب ذلك يوجد مايك إضافي و  مستشعر IR للتحكم بأجهزة التلفاز كما في هواتف سامسونج. نأتي للجهة السُفلية والتي تمتلك منفذ USB-C و هى ميزة جيدة جدًا بالرغم من تواجد منفذ 3.5 مم و على الجانب الأيمن يوجد مُكبر صوت آخر بينما المنفذ على اليسار شكل جمالي فقط يحتوي على مايك للمكالمات فقط.

أخيرًا على الجانب الأيمن للهاتف تتواجد أزرار التحكم بالصوت و أسفلها زر الطاقة، و هى جيدة جدًا في التحكم و ذات جودة تصنيع عالية حيث لا يوجد فراغات بينها و بين الهيكل أي لا تتحرك أثناء الضغط عليها. و على الجانب الأيسر ستجد منفذ لشريحتي إتصال أو شريحة إتصال و ذاكرة تخزين خارجية.

إجمالاً للسطور السابقة، التصميم ممتاز و الهاتف نحيف بسماكة 7.6 لكن الوزن – 212 جرام – مرتفع بعض الشىء بسبب حجم الشاشة الكبير مما يعني أنك ستستخدم الهاتف بكلتا يديك غالبًا إن كانت صغيرة الحجم. بالنسبة للألوان فهو يتوفر باللون الذهبي فقط.

الشاشة

شاشة-xiami-mi-max-2

في ظل تطور صناعة الهواتف و القدرة على تنحيفها و خفض الوزن ظهرت فئة الفابلت كبديل عن أجهزة التابلت، و ذلك لمُحبي إمتلاك الشاشات كبيرة الحجم و التي تصل هُنا  في هاتف شاومي مي ماكس 2 إلى 6.44 بوصة، و دقة Full HD أي بأبعاد 1080 x 1920 و هى دقة مثالية لأي هاتف ذكي حاليًا، و من حيث وضوح و تشبع الألوان فهى متوسطة لكونها من نوع IPS LCD و السبب هى التكلفة المنخفضة للهاتف لا تنسى ذلك.

الأداء خارج المنزل متوسط أيضًا و ذلك يتضح تحت أشعة الشمس التي ستعيقك عن رؤية الشاشة بشكل واضح تمامًا و كذلك السطوع و زوايا الرؤية متوسطة فلا تقارن أبدًا شاشات IPS LCD بشاشات سامسونج Super AMLOED. و أكرر بالنسبة للتكلفة فهى شاشة ممتازة بذلك الحجم و بكثافة بيكسلات متوسطة 342 بيكسل لكل بوصة. و تبلغ نسبة الشاشة إلى الهيكل نحو 74.0% (مقارنة ب 84% بالنسبة لسامسونج اس 8 و 78% بالنسبة لـ ال جي جي 6) و هى نسبة مرتفعة و ميزة في هاتف Xiaomi Mi Max 2 حيث لن تلحظ الإطار الأسود حول الشاشة مقارنًة بالإصدار السابق مي ماكس الذي يمتلك برواز أسود حول الشاشة!

الصوت

من النادر أن نرى صوتيات جيدة في هواتف من الفئة المتوسطة حيث يعتبر الهاتف الوحيد في تلك الفئة السعرية الذي يتمتع بتجربة صوتية تشبه هاتف HTC U11، و ذلك بفضل توفر مُكبران صوتيان أحدهما بالأسعل و الآخر بداخل سماعة المكالمات. مقارنًة بالإصدار السابق مي ماكس جودة الصوت هُنا أفضل و أكثر عُمقًا و وضوحًا بدلاً من كونها مرتفعة و صاخبة فقط.

مواصفات Xiaomi Mi Max 2 والأداء

لا يمكن إعتبار هاتف شاومي مي ماكس 2 من الهواتف الرائدة، لكن المواصفات ما زالت جيدة جدًا. فهو يحمل معُالج سناب دراجون 625 ثماني النواة بتردد 2.0 GHz و هو موفر للطاقة بشكل كبير و كان من الأفضل استخدام معالج 630 أو 660. تحتوي الرقاقة على مُعالج رسومي Adreno 506، و للتطبيقات ذاكرة عشوائية بحجم 4 جيجابايت. للمساحة التخزينية يتوفر إصداران هما 64\128 جيجابايت قابلة للزيادة من خلال كارت ذاكرة خارجي.

أرى البعض يتحدث سرًا بأن تلك المواصفات لا تصلح لممارسة الألعاب ذات الرسوميات المرتفعة، لكن التجربة خير دليل حيث قمنا بتشغيل لعبتي King of glory و 2K17 باعلى رسوميات. و النتيجة كانت جيدة جدًا بدون اي تشنجات حتى عند اللعب الجماعي من خلال الإنترنت بمعدل إطارات 30 إطار في الثانية.

مما يعني أنّ الأداء سلس لكن الواجهة بها تأخير ثانية أو إثنان بسبب التأثيرات و أنصحك بغلق التأثيرات الحركية من الإعدادات لسلاسة أفضل في استخدام واجهة MIUI. و لن تواجه أية مشكلة فيما يخص تعدد التطبيقات في الخلفية بسبب حجم الرامات الكبير حيث يتبقى لك 3 جيجابايت للاستخدام. و الجدير بالذكر أنّ تلك الموصفات كافية لسنة قادمة حيث ستتمكن من ممارسة كافة الألعاب الثقيلة لكن مع التطور ستحتاج مُعالج أفضل، لكن بالنسبة لغالبية الألعاب ستتمكن من ممارستها لمدة طويلة اما الاستخدام العادي غير ممارسة الألعاب فسيدوم معك طالما الهاتف يعمل بشكل سليم.

 الكاميرا

Xiaomi-Mi-Max-كاميرا

بالنسبة للكاميرا الخلفية في شاومي مي ماكس 2، تبلُغ دقتها 12 ميجابيكسل و فتحة عدسة ضيقة f\2.2 و مستشعر سوني IMX386 المتوفر في هاتف Mi 6 الرائد! لكن تختلف في عدم وجود خاصية OIS و فتحة عدسة ضيقة تقلل من دخول الضوء للكاميرا.

كجودة تصوير في وضح النهار فهى جيدة جدًا و خصوصًا بعد التحسن الكبير للتركيز التلقائي بالإضافة إلى تشبع الألوان الذي أصبح أقرب للطبيعة بدلاً من التشبع الزائد و السطوع الزائد كذلك، و بفضل فتحة العدسة الضيقة يمكنك إلتقاط صور بتأثير البوكيه ,,ضبابية للخلفية‘‘ مع كم كبير من التفاصيل في الصورة حتى و إن قمت بتقريب الصورة بعد الإلتقاط، و في حالة تفعيل وضع HDR ستحصل على جودة أفضل.

لكن في الإضاءة المنخفضة فالجودة متوسطة لكن الصور واضحة مع نسبة قليلة من التشويش الغير واضح في الصور مقارنًة بالإصدار السابق مي ماكس، و للحصول على تلك الجودة تأكد من تثبيت يدك جيدًا أثناء التصوير بسبب عدم وجود خاصية منع الإهتزاز في الصور OIS.

بالنسبة للكاميرا الأمامية فهى بدقة 5 ميجابيكسل، فتحة عدسة f\2.0، مهيئة بشكل جيد لمُحبي السيلفي بسبب زاوية التصوير العريضة 85 درجة و تشبع الألوان غير زائد بحيث يظهر لون البشرة الطبيعي، و في الإضاءة المنخفضة ستتمكن من إلتقاط الصور لكن مع وجود ضوء متوسط ولا تأمل في إلتقاط صور في الإضاءة المنخفضة جدًا كداخل السيارة ليلاً.

بالنسبة لتصوير الفيديو فالكاميرا الخلفية قادرة على التصوير بدقة تصل إلى 4K و الأمامية بدقة HD، و لا أنصحك بالإعتماد على خاصة التصوير البطىء كما أنّ مستوى الصوت منخفض أثناء التسجيل.

النظام

نظام-شاومي-mi-max-2

الواجهة الرئيسية لهاتف شاومي مي ماكس 2 هى MIUI8 الخاصة بشركة شاومي و القائمة على نظام أندرويد نوجة 7.1.1 و الذي يعتبر ميزة هامة جدًا مقارنًة بإصدار مارشميلو المتواجد في أغلب الهواتف ذات الفئة المتوسطة، الواجهة تتمتع بتصميم ذو ألوان مبهجة و تُعد أحد اجمل الواجهات المُعدلة لهواتف الأندرويد، و مؤخرًا حصلت على خاصية تقسيم الشاشة و خاصية الإضاءة الليلية لنومٍ هادىء.

اشرنا سابقًا إلى أنّ الهاتف مزود بخاصية الأشعة تحت الحمراء Infrared و هى مدعومة من قِبل النظام، حيث تتوفر أداة للتحكم بالتلفاز، مشغل الموسيقى، التكييف و السماعات و غيرها من الأجهزة الأخرى. و في حالة تساؤلك عن تواجد تطبيقات جوجل فهى متوفرة في النسخة العالمية لهاتف شاومي مي ماكس 2 و هو ما يجب التاكد منه جيدًا قبل شراء الهاتف حتى لا تضطر إلى تثبيت التطبيقات يدويًا.

و إن كنت ذوي الأيدي صغيرة الحجم، فيمكنك الاستعانة بدائرة الإختصارات العائمة على جانبي الشاشة و التي منها تستطيع تنفيذ العديد من الأوامر كتشغيل بعض التطبيقات – 21 تطبيق – أو غلق الشاشة و غيرها من الإختصارات.

بشكل عام، النظام جيد و الواجهة كذلك و من خلال التحديثات ستتحسن بشكل أفضل و ما هو يجب القيام به فور تشغيل الهاتف (البحث عن تحديثات) لضمان تشغيل النظام بكفاءة.

البطارية

بطارية-شاومي-مي-ماكس-2

أحد أهم مميزات هاتف شاومي Mi Max 2 حيث يبلغ متوسط عمر البطارية إلى 15 ساعة مما يعني أنك لن تصل الهاتف بالشاحن لمدة يومين أو ثلاثة تبعًا لاستخدامك، و ذلك بسبب حجم البطارية الضخم 5300 ميلي امبير و هى غير قابلة للإزالة بالطبع. و يمكنك إعادة شحنها من خلال خاصية الشحن السريع QC 3.0 من كوالكوم القادرة على شحن البطارية في غضون ساعتان و 24 دقيقة تدوم لمدة يومين من الاستخدام الخفيف.

إن كنت تبحث عن هاتف بشاشة ضخمة، بطارية أضخم  تصميم جذاب بجانب مستوى صوت مرتفع و الأهم هى التكلفة المنخفضة، فأنت بكل تأكيد تبحث عن شاومي مي ماكس 2 الأفضل في الفئة السعرية المنخفضة، لكن تأكد من وضع الهاتف بداخل Cover للحفاظ عليه.

 

Save

Save

Save

Save

Comments

comments

عن هشام

هشام، مؤسس ورئيس تحرير تِك جَرام. أب لثلاثة هم قرة عيني، مهووس بالتقنية، خبير SEO و متخصص في شبكات الكمبيوتر و Virtualization.

شاهد أيضاً

ون-بلس-5

ون بلس 5 (OnePlus 5) أسرع وأقوى هاتف في العالم 2017

ون بلس 5 قاهر الاجهزة الرائدة بمعالج سناب دراجون وذاكرة 8 جيجا و ذاكرة داخلية 128 جيجا وبتصميم جميل والافضل من هذا وذاك سعره المناقس جدا