الرئيسية / جوالات / مراجعة شاومي مي مكس 2 Xiaomi Mi Mix

مراجعة شاومي مي مكس 2 Xiaomi Mi Mix

لم تمر أكثر من 24 ساعة عن إعلان أبل على هاتفها الجديد ايفون اكس إلا وقد عقدت شركة شاومي مؤتمرها لتعلن عن الهاتف الجديد شاومي مي مكس 2، اختيار الشركة لهذا الوقت تحديدا وصفه الكثيرون بأنه خطة مدروسة من الشركة الصاعدة تسعى من خلالها لفرض هاتفها كمنافس قوي لايفون 10 بالإضافة إلى جالكسي نوت 8.

انعكست هذه الخطة بشكل واضح عندما قامت الشركة بالسخرية من الهاتفين السابقين بصورة مضحكة ومعبرة عن أهم ميزة جاءت بها في هاتفها الجديد والتي أتمنى منك عزيزي القارئ متابعة قراءة الموضوع لاكتشافها في التفاصيل القادمة.

لم تمر أكثر من 24 ساعة عن إعلان أبل على هاتفها الجديد ايفون اكس إلا وقد عقدت شركة شاومي مؤتمرها لتعلن عن الهاتف الجديد شاومي مي مكس 2، اختيار الشركة لهذا الوقت تحديدا وصفه الكثيرون بأنه خطة مدروسة من الشركة الصاعدة تسعى من خلالها لفرض هاتفها كمنافس قوي لايفون 10 بالإضافة إلى جالكسي نوت 8. انعكست هذه الخطة بشكل واضح عندما قامت الشركة بالسخرية من الهاتفين السابقين بصورة مضحكة ومعبرة عن أهم ميزة جاءت بها في هاتفها الجديد والتي أتمنى منك عزيزي القارئ متابعة قراءة الموضوع لاكتشافها في التفاصيل القادمة. سعر شاومي مي مكس 2 يعتبر سعر هاتف شاومي مي…

مراجعة شاومي Mi Mix 2

الشكل و التصميم
المعالج والـ RAM
الشاشة
الكاميرا
عمر البطارية

التقييم النهائي

الجوال الاروع من ناحية التصميم في 2017

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

سعر شاومي مي مكس 2

شاومي مي مكس 2

يعتبر سعر هاتف شاومي مي ميكس 2 مناسب للغاية مقارنة مع بعض الهواتف الذكية بنفس مواصفاته، فمن المنتظر أن يبدأ سعره انطلاقا من 500 دولار أمريكي لنسخة 64 جيجا بايت.

التصميم

xiaomi-mi-mix-2

تميز الهاتف الجديد شاومي مي مكس 2 بتصميم رائع للغاية مقارنة مع الفئة المتوسطة من الهواتف الذكية، فهو يأتي بحواف منحنية تكاد تكون معدومة تماما وبحجم ممتاز خاصة مقارنة مع الهاتف الأصلي شاومي مي مكس. فهو اجمالا جاء بطول 151.8 ملم وعرض 75.5 ملم وسمك 7.7 ملم ووزن 185 غرام، أي أصغر من الهاتف الأول بـ 11.5% والذي يصل حجم شاشته إلى 6.4 انش على عكس الهاتف الجديد الذي حجم الشاشة فيه هو 6 انش.

الأمر المذهل في شاومي مي ميكس 2 هو أنه أقل من ايفون 7 بلس بنسبة 7% على الرغم من أن الأخير يصل حجم شاشته إلى 5.5 انش فقط. هذه الميزة تحديدا جعلت الهاتف يتربع على عرش الهواتف الذكية الموجودة حاليا في السوق من ناحية نسبة شاشة الهاتف من المساحة الإجمالية له فهي تصل إلى 91.3%، بشكل وضعه على مسافة بعيدة جدا عن أقرب منافسيه وهو ايفون 7 بلس الذي تصل نسبة الشاشة فيه إلى 84%. هذا ما جعل شركة شاومي تعرض صورة ساخرة من ابل وسامسونج أثناء تقديمها للهاتف.

شاومي-مي-ميكس-2

الهاتف يأتي بإطار خارجي من المعدن مكون من 7 طبقات من الألمنيوم وهو مصمم كليا من السيراميك مما جعله يظهر على شكل مرآة عاكسة. ظهر الهاتف غير قابل للإزالة وهو يضم الكاميرا الخلفية وفلاش LED مزدوج وتحتهما قارئ للبصمة بوضع مريح جدا للاستعمال، أما من الجانب الأيمن للهاتف فيوجد زر الطاقة وزري التحكم في الصوت مع الإبقاء على الجانب الأيسر أملس بدون أي أزرار. أما من أعلى الهاتف فيوجد الميكروفون ومن الأسفل يضم سماعات خارجية ومنفذ USB لشحن الهاتف ونقل البيانات.

الأداء

مي-مكس-2-نوت-8

اقتصر هاتف شاومي مي مكس 2 على استعمال نظام اندرويد نوجا 7.1 على الرغم من إطلاق النسخة الجديدة من اندرويد أوريو قبل مدة من تقديم الهاتف. هذا بالإضافة إلى كون الهاتف يعمل بواجهة مستخدم MIUI 9.

كما يضم الهاتف معالج من نوع Qualcomm Snapdragon 835 والذي يعتبر الأفضل في سوق الهواتف الذكية اليوم وهو نفسه الموجود في كل من جالكسي نوت 8 وال جي في 30. وهو معالج ثماني النواة ينقسم بدوره إلى معالجين، الأول رباعي النواة بتردد 2.45 جيجا هرتز والآخر رباعي النواة بتردد 1.9 جيجا هرتز.

ما يعيب الهاتف هو عدم دعم لإمكانية إضافة ذاكرة خارجية لكنه سعى لتعويض ذلك من خلال تقديمه لإصدارات بمساحات تخزين مختلفة 64 و128 و256 جيجا بايت.

هذا وكما يضم هاتف شاومي مي مكس 2 معالج رسوميات متقدم من نوع Andero 540 بالإضافة إلى رامات 6 أو 8 جيجا بايت على حسب الإصدار. هذه الإمكانيات المتطورة للهاتف تقدم تجربة مستخدم رائعة للغاية فتمكنه من تشغيل العديد من التطبيقات والألعاب المعقدة في نفس الوقت.

الشاشة

شاومي mi mix 2

كما ذكرت سابقا جاءت شاشة هاتف شاومي مي ميكس 2 كأكثر إيجابيات الهاتف خاصة وأنها تشغل ما نسبته 91.3% من مساحة الهاتف الإجمالية، فهي تأتي بحجم 6 انش وهو مماثل لحجم شاشة ال جي في 30، لكن ما يميزها هو انطلاقها مباشرة من الحد العلوي للهاتف وذلك ما نعكس على تموضع الكاميرا الأمامية في الزاوية اليمنى أسفل الهاتف، على عكس هاتفي جالكسي نوت 8 الذي تفصل المساحة المخصصة للكاميرا الأمامية الشاشة عن الحد العلوي للهاتف وتقريبا نفس الشيء لهاتف ايفون 10 فهو يضم مساحة مقطوعة من الشاشة في وسط أعلى الهاتف تحوي الكاميرا الأمامية والمستشعرات الضوئية.

شاشة الهاتف من نوع IPS LED والتي تعتبر متأخرة بعض الشيء على ما يوجد في الهواتف الجديدة، فهي تأتي بدقة 1080 في 2160 بكسل وبكثافة 403 بكسل في الانش الواحد. كما أن الشاشة محمية بطبقة من زجاج Gorilla 4 لحمايتها من الخدوش والصدمات.

الكاميرا

شاشة mi mix 2

ربما من أكثر المساوئ الموجودة في هاتف شاومي مي مكس 2 هو الكاميرا الأمامية فهي تأتي بدقة 5 ميجا بكسل وبوضعية سيئة وغريبة على كل مستعملي الهواتف الذكية فهي تتموضع في الزاوية اليمنى من أسفل الهاتف مما يجعل التصوير من خلالها صعب للغاية. خاصة لمستعملي اليد اليمنى والتي دائما ما تحجب الكاميرا هذا بالإضافة إلى زاوية التصوير الغير معهودة، لهذا قد يضطر الكثير إلى قلب الهاتف رأسا على عقب لالتقاط صورة لكن هذا لا يعمل في تطبيقات التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك والسناب شات.

الكاميرا الخلفية للهاتف جاءت مرضية للغاية فهي بجودة 12 ميجا بكسل وداعمة لمميزتي التركيز التلقائية للصورة والتثبيت البصري، كما تضم جهاز استشعار ضوئي. وهي تدعم التصوير بتقنيتي HDR والتصوير البانورامي حتى في الإضاءة المنخفضة للغاية.

البطارية

شاومي مي ميكس 2

انعكس التقليل من حجم هاتف شاومي مي مكس 2 مقارنة بسابقه على حجم البطارية فهي تأتي أقل بـ 1000 ميلي أمبير أي تصل إلى 3400 ميلي أمبير وهي غير قابلة للإزالة والفصل عن الهاتف. لكن وبرغم من التقليل في حجم البطارية إلا أنه من المنتظر أن تكون بنفس عمر سابقتها في هاتف شاومي مي ميكس كون الأخير يصل حجم الشاشة فيه إلى 6.4 انش. كما أن بطارية الهاتف تدعم خاصيتي الشحن السريع واللاسلكي.

 

كعادة شركة شاومي في معظم هواتفها الجديدة جاء هاتف شاومي مي مكس 2 بالعديد من التحسينات مواكبة للتطور الحاصل في السوق، وكانت من أبرز هذه التحسينات شاشة الهاتف التي لاقت الكثير من الأصداء الإيجابية خصوصا في نقطة نسبتها من إجمالي المساحة الأمامية للهاتف والتي وصلت إلى 91.3% مما جعلها الأولى في كل الهواتف الذكية المتاحة حاليا.

أيضا واكبت الشركة النزعة الحالية في تصاميم الهواتف الذكية، فهو يعتبر قطعة واحدة مصمتة ببطارية غير قابل للإزالة الأمر الذي انعكس على روعة تصميمه خاصة من خلال حوافه الدائرية التي تميل إلى كونها معدومة.

كما لم يخل الهاتف من بعض السلبيات والانتقادات التي تقدمتها الكاميرا الأمامية له والتي تموضعت في مكان غريب للغاية عن مستعملي الهواتف الذكية.

Comments

comments

عن هشام

هشام، مؤسس ورئيس تحرير تِك جَرام. أب لثلاثة هم قرة عيني، مهووس بالتقنية، خبير SEO و متخصص في شبكات الكمبيوتر و Virtualization.

شاهد أيضاً

جالكسي نوت 8

Galaxy Note 8 جالكسي نوت 8:لماذا سيكون جوالي في 2017

Last updated on 11/09/2017 يعتبر هاتف جالكسي نوت 8 من أكثر الهواتف انتظارا هذه السنة، …