الرئيسية / جديد التقنية / مايكروسوفت تستحوذ على شركة الحماية Hexadite

مايكروسوفت تستحوذ على شركة الحماية Hexadite

Last updated on 18/06/2017

أعلنت مايكروسوفت يوم 08/06/2017 استحواذها على شركة الامن الرقمي Hexadite والتي تستعمل الذكاء الاصطناعي لمحاولة صد قرصنة المواقع والتي بالمناسبة تتخذ من فلسطين المحتلة مقرا لها؛ بصفقة بلغت قيمتها 100 مليون دولارا.

تأتي هذه الخطوة لتوسع مايكروسوفت من منتجاتها في عالم الامن والحماية حيث قال تيري ميرسون أحد الرؤساء التنفيذيين” رؤيتنا للمستقبل هي توفير امن وحماية من الجيل القادم لمساعدة عملاؤنا في كافة انحاء العالم ليكتشفوا، ويحموا ويتفاعلوا مع الحرب الطاحنة في عالم القرصنة الرقمية” وهي نفس رؤية العديد من الشركات الكبرى كابل و سوني وسامسونج كما رأينا في هاتفها الجديد جالكسي اس 8 والتي اهتمت كثيرا بموضوع الحماية والأمن فيه.

microsoft-hexadite

شركة Hexadite شركة مليئة . بالنحترفيين والمهندسين صغار السن والتي من شأنها ان تعزز من مكانتنا في مكافحة الهجومات الالكترونية على المواقع والاجهزة الالكترونية على حد سواء.

بعد الاستحواذ ستواصل الشركة عملها في تعزيز برنامج Windows Defender الخاص بويندوز 10 و WDATP والذي يحمي اكثر من مليوني جهاز حول العالم

عملية الاستحواذ تأتي في اطار اقتناع معظم الشركات العالمية ان نظم الحماية التقليدية لم تعد تؤت ثمارها في الوقت الراهن مع تقدم طرق القرصنة من شتى انواعها ولذلك نرى العديد من الشركات تدفع الملايين لحماية انظمتها من عبث العابثين.

ما أثار دهشتنا هو الطريقة التي تتعامل مع انظمة الشركة في كشف الثغرات والخروقات الامنية الصغيرة حيث تستطيع ان تكتشفها وتقوم بمعالجتها دون الحاجة لتدخل فريق الحماية، بحيث تسهل من مهمتهم بنسبة 95%. مهندسو الحماية سيحتاجون للتدخل فقط عند اكتشاف مشاكل امنية كبيرة وهذا من شأنه أن يسهل عليهم عملهم كما يستطيعون ان يستغلوا الوقت فيما هو اهم من حل المشاكل الامنية البسيطة.

شركة Hexadite حصلت على تمويل بقيمة 10 مليون من عدة مستثمرين نذكر منهم HP Ventures و  YL Ventures و  TenEleven Ventures وذلك يوضح اهمية الشركة في عالم الحماية الرقمية وهاهي الان تباع بعشرة اضعاف هذا الدعم.

ايضا هناك شركات اخرى تعتمد على الذكاء الاصطناعي لمقاومة عمليات القرصنة كشركة Crowdstrike والتي حصلت على دعم اضافي العام الفائت لتجعل قيمتها السوقية تقارب المليار دولار كما لا ننسى العملاقة Cylance والتي تقدر قيمتها السوقية بأكثر من بليون دولار وآخر هذه الشركات Harvest AI والتي خرجت تقارير تتكلم عن استحواذ امازون لها في 2016.

Save

Comments

comments

عن هشام

مؤسس ورئيس تحرير تك جرام وكاتب في صحيفة الشرق الأوسط. أب لثلاثة، هم قرة عيني، مهووس بالتقنية، و متخصص في علوم الكومبيوتر.