الرئيسية / جوالات / هواوي ميت 20 برو: مراجعة للهاتف الأقوى لسنة 2018

هواوي ميت 20 برو: مراجعة للهاتف الأقوى لسنة 2018

Last updated on 07/11/2018

أعلنت شركة «هواوي» عن 4 هواتف جديدة بالإضافة إلى ساعة ذكية وسوار في الحدث الذي عقدته في لندن يوم 16 اكتوبر وقد تواجدت هناك لتغطية هذه الحدث وسأنقل لكم هنا كل ما تريد معرفته عن جديد الشركة لهذه السنة.

أما بخصوص الأجهزة التي تم الإعلان عنها فكانت هواوي ميت 20 برو و ميت 20 و ميت 20 بورش ديزاين لعشاق الفخامة وميت 20 اكس المخصص للألعاب. كما أعلنت الشركة عن ساعة هواوي جي تي الذكية بالإضافة إلى سوار باند 3.

وبهذه المناسبة، قال ريتشارد يو، الرئيس التنفيذي لشركة هواوي : “تعتبر الهواتف الذكية بوابة العصر الحديث لدخول العالم الرقمي. وقد تم تصميم سلسلة ميت 20 لتكون “الصديق” الأفضل للمستخدمين، والمرافق الأمثل للاستمتاع بحياة أكثر غنى بفضل ذكائها، وطول عمر بطاريتها، والأداء رفيع المستوى لكاميرتها”.

مراجعة هواوي ميت 20 برو

يتميز هاتف هواوي مايت 20 برو بتصميم خلاب ويجودة مواد التصنيع العالية حيث تشعر بأنك تمسك بهاتف رائد من اللحظة الأولى التي تضع فيها الجهاز بين يديك. وعلى الجانب الزجاجي الخلفي للهاتف، تجد نظام مصفوفة الكاميرا بتصميم متميز على مفهوم النقاط الرباعية، والذي يبرز شخصية خاصة للهواتف ويمنحها هوية فريدة يمكن تمييزها من اللحظة الأولى. ويتوفر الهاتف بأربعة ألوان هي الأسود والأزرق والأخضر والشفقي Twilight بتصميم مضاد للماء بمعيارية IP68  مع تخلي الشركة عن منفذ السماعات الخارجية.

 

تقييم هواوي ميت 20 برو

الشكل والتصميم
المعالج و RAM
الشاشة
الكاميرا
البطارية

التقييم النهائي

أقوى هاتف في السوق حاليا بدون منازع

تسوق الآن
تقييم المستخدمون: 4.75 ( 2 أصوات)

مميزات هواوي ميت 20 برو

  • تصميم جذاب مضاد للصدمات والماء والغبار
  • معالج قوي وكاميرا متقدمة
  • شاشة خلابة مدمج بها قارئ بصمة
  • بطارية ضخمة تدعم الشحن السريع واللاسلكي العكسي

عيوب هواوي ميت 20 برو

  • لا وجود لمنفذ السماعات الخارجية
  • الذاكرة الخارجية NM غير متوفرة بسهولة في السوق
  • السعر مرتقع جدا

السعر

ميت 20 برو سوق

أول ما سيخطر ببالك عن هاتف هواوي ميت 20 برو سعره أليس كذلك؟سيباع الهاتف بسعر عال يبلغ 1049 يورو عالميا،بينما يباع في سوق.كوم السعودية ابتداء من 3299 ريال مع هدايا مجانية و في الامارات بنفس السعر تقريبا. ويعتبر الجوال المنافس الفعلي لكل من سامسونج جالكسي نوت 9  و ايفونxs max.

الشاشة

يأتي هاتف الميت 20 برو مع شاشة عرض كاملة ونسبة عالية للشاشة مقارنة بالإطار تتجاوز78% وربما عيبها الوحيد ذاك النتوء الكبير نسبيا في أعلاها. الشاشة جاءت بقياس 6.39 بوصة وبدقة 1440×3120 بكسل من نوع OLED من إنتاج «هواوي» نفسها، تدعم خاصية بصمة الإصبع المدمجة تحت الشاشة في خطوة غير مسبوقة بالنسبة للأجهزة الرائدة المتوفرة في السوق حاليا.

العتاد والأداء

معالج كيرين 980

وتم تزويد سلسلة هواتف ميت 20 بمعالج ’كيرين 980‘ الذي أعلنت عنه الشركة قبل نحو شهرين و يعتبر أحدث ابتكارات هواوي في مجال المعالجات و أقواها أداء بفضل تصنيعها القائم وفق معيار 7 نانو ميتر الذي يدعم وحدتي معالجة عصبية (NPU) بجانب معالج رسومات (Mali – G76)  كفيلة بجعل المعالج أكثر قوة بنسبة 75% وأقل استهلاكا للطاقة بنسبة 58% مقارنة بالجيل السابق. كما زعمت هواوي أن المعالج أسرع بمقدار ثانية واحدة من هواتف ايفون عندما مقارنتها بسرعة فتح التطبيقات.

أما بالنسبة للعتاد فيأتي الهاتف بذاكرة عشوائية 6 غيغابايت وذاكرة داخلية بسعة 128 غيغابايت يمكن زيادتها إلى 265 غيغابايت عن طريق منفذ الذاكرة الخارجية ولكن الفرق هنا أن هواوي لم تستعمل مايكرو اس دي MicroSD كما هو معتاد بل أن الجهاز يدعم ذواكر من نوع نانو ميموري NM والتي تتشابه في الشكل والحجم مع شرائح اتصال نانو ولذلك فهي أصغر بنسبة 45% وتصل سرعة نقل البيانات عن طريقها إلى 90 ميغا بت في الثانية.

كما يعتبر ميت برو 20 أول هاتف ذكي في العالم يدعم المعيار 4.5G LTE Cat.21 المخصص لتقنية اتصالات الجيل الرابع، مما يتيح للمستخدمين اختبار سرعات تنزيل تصل إلى 1.4 غيغابايت في الثانية. كما أنه يدعم أكثر اتصالات ’واي فاي‘ سرعة في العالم إذ يتيح مثلاً تنزيل مقطع مصور بحجم 2 غيغابايت خلال من 10 ثوان فقط. ويدعم الهاتف الرائد تقنيات (L1+L5) GPS ذات النطاق المزدوج لتحديد المواقع بدقة. وتسهم تكنولوجيا AI GPS Satellite Selection المعززة بالذكاء الاصطناعي في تحسين مدى دقة تحديد الموقع عبر مجموعة واسعة من السيناريوهات.

نظام التشغيل

هواوي مايت 20 EMUI 9

يأتي ميت 20 برو مع واجهة التشغيل EMUI 9 مبنية على ’ أندرويد باي‘ ليكون أحد أول الهواتف في السوق الداعمة لأحدث أنظمة أندرويد؛ وبالتالي تتيح للمستخدمين سهولة وراحة الاستمتاع بكافة خواص النظام المتطورة من خلال عدة نقرات وتمريرات بسيطة بدل الاعتماد على أزرار التنقل التقليدية أسفل الشاشة.

الكاميرا

كاميرا هواوي ميت 20 برو

أما بخصوص التصوير فيبني ميت 20 برو على النجاح الكبير الذي حققته سلسلة هواتف هواوي بي 20 في مجال الكاميرا، ولكن هذه المرة قامت الشركة بتقديم إضافة فريدة من نوعها، وهي عدسة لايكا فائقة العرض ببعد بؤري 16 ملم. وتضفي زاوية التصوير العريضة هذه إحساساً بالرحابة، ولمسة ثلاثية الأبعاد في الصور. كما يدعم نظام الكاميرا الجديدة خاصية التصوير الفوتوغرافي الدقيق، والتي تلتقط صوراً واضحة حتى للأجسام التي تبعد عن العدسة مسافة 2.5 سم فقط. ومن خلال إضافة العدسة ذات زاوية التصوير العريضة وخاصية التصوير الدقيق، تقدم هواوي نظاماً متكاملاً يدعم التصوير في جميع الظروف والحالات دون استثناء. ويأتي هاتف ماتي 20 برو بكاميرا رئيسية بدقة 40 ميغا بكسل، وكاميرا الزاوية فائقة العرض بدقة 20 ميغا بكسل، وكاميرا للتصوير البعيد بدقة 8 ميغا بكسل. ومن خلال هذه الكاميرات الثلاث، يغطي الهاتف نطاقاً واسعاً من البعد البؤري، مما يتيح للهاتف محاكاة أداء الكاميرات الاحترافية.

كاميرا ميت 20 برو

كما يقدم هواوي ميت 20 برو نمط البورتريه في تصوير الفيديو، بدعم من تقنيات الذكاء الاصطناعي حيث يعمل النظام على عزل الأشخاص عن بقية الأجسام، وإزالة الألوان المحيطة بهم وتركيز إضاءة دراماتيكية عليهم. وتعمل تقنية Spotlight Reel المعززة بالذكاء الاصطناعي على تحديد مقاطع الفيديو ذات السمات المشتركة، وتقوم تلقائياً بإنشاء مونتاج مدته 10 ثوان من تلك المقاطع.

بالإضافة إلى ذلك، يدعم الهاتف خاصية فك القفل من خلال التعرف على الوجه عن طريق كاميرا المطابقة ثلاثية الأبعاد الموجودة في النتوء. ويمكن لهذه التقنية مطابقة وجه المستخدم بدقة فائقة وبسرعة تصل إلى 0.6 ثانية، مع نسبة مطابقة خاطئة لا تتعدى مرة في كل مليون مرة من الاستخدام. وبالإضافة إلى دورها في مطابقة هوية المستخدم، تتيح مجموعة الحساسات في الكاميرا الأمامية تجميل صور السيلفي و البورتريه بطريقة أكثر طبيعية وفعالية.

البطارية

وعلاوةً على الأداء الفائق، تمتاز هواتف ميت 20 برو بتحسينات رائدة في عمر البطارية فيضم الهاتف في مكوناته بطارية كبيرة ذات كثافة عالية بسعة 4200 مل أمبير ساعة، ويدعم تقنية الشحن السريع الفائق SuperCharge بقوة 40 واط، والتي ترفع مستوى شحن البطارية إلى 70 بالمائة في غضون 30 دقيقة فقط ومع ذلك أكدت الشركة أن البطارية تم اعتمادها من قبل TÜV Rheinland من حيث موثوقية سلامة التكنولوجيا المستخدمة.

كما يدعم الهاتف تقنية الشحن اللاسلكي السريع بقوة 15 واط، والتي تعتبر أسرع حلول الشحن اللاسلكي في القطاع، وميزة الشحن اللاسلكي العكسي المزدوج ، التي تحول الهاتف إلى ما يشبه جهاز تخزين الطاقة لمجموعة محددة من الأجهزة الإلكترونية المحددة التي تدعم تقنية الشحن اللاسلكي. وقد قامت الشركة باستعراض صورة لهاتف ايفون موضوع فوق ميت 20 برو لغرض شحنه لاسلكيا في لقطة طريفة من الشركة.

الشحن اللاسلكي العكسي

 

مراجعة هواوي ميت 20

هواوي مايت 20

توفر هواتف ميت 20 جميع المواصفات الأساسية التي أتى بها الميت 20 برو كالتصميم الانسيابي والألوان الهاتف ومعالج كيرين 980 ونظام التشغيل، إلا أنه لم يأتي بالخصائص الرائدة بغرض تسويقه كفئة متوسطة و بسعر أرخص بحوالي 250 يورو مقارنة بنسخة البرو.

أول هذه الفروقات يسهل ملاحظتها عند أول نظرة فالنتوء صغير جدا بحجم قطرة الماء يحوي الكاميرا الأمامية فقط والتي بالطبع لا تدعم خاصية التعرف على الوجه الثلاثي الأبعاد. الإختلاف الآخر في التصميم كان معيارية مقاومته للماء فقد اقتصرت علىIP53  ليكون مضادا للرذاذ والغبار فقط ربما بسبب وجود منفذ السماعات الخارجية 3.5 مم والذي تخلت هواوي عنه في نسخة البرو. وبالحديث عن الصوتيات فالهاتف جاء بسماعة واحدة فقط عكس البرو التي يدعم سماعتين ستيريو.

ولتخفيض تكلفة الهاتف، قررت هواوي توفير شاشة الجهاز من نوع LCD بدقة 1080×2244 ولذا فهي لا تدعم قارئ البصمة الذي وضعته هواوي في خلفية الجهاز ولكن ما ميز هذه الشاشة عن البرو أنها أكبر فجاءت بقياس 5.53 بوصة.

وبالإنتقال إلى الكاميرا فيأتي الهاتف بثلاث عدسات  بدقة 12 ميغابكسل للعدسة الرئيسية و 16 ميغا بكسل لعدسة لزاوية فائقة العرض، و 8 ميغا بكسل بالنسبة لعدسة التصوير البعيد.

من الفروقات الأخرى كانت البطارية الأصغر حجما 4000 مل امبير ساعة مقارنة بـ 4200 مل امبير ساعة للبرو كما بطاريته لا تدعم الشحن السريع الفائق ولا الشحن اللاسلكي ولا وميزة الشحن اللاسلكي العكسي المزدوج ورغم ذلك فالجهاز يدعم الشحن السريع التقليدي الذي ينقل الجهاز من 0% إلى 53% في غضون 30 دقيقة فقط.

وسيتوفر جهاز ميت 20  (مع ذاكرة وصول عشوائي 4 غيغابايت وذاكرة داخلية 128 غيغابايت) بسعر 799 يورو، في حين سيبلغ سعر النسخة الأعلى  التي تأتي بذاكرة وصول عشوائي 6 غيغابايت وذاكرة داخلية 128 غيغابايت) 849 يورو اعتباراً من 16 أكتوبر 2018.

مراجعة هواوي ميت 20 اكس

هواوي ميت 20 اكس

خصصت هواوي هذا الهاتف لمحبي الألعاب فجاء بشاشة عملاقة بقياس 7.2 بوصة بدقة 1080×2244  من نوع اوليد تغطي حوالي 88% من واجهة الجهاز ويعلوها نتوء صغير كالموجود في الميت 20 وبالمناسبة يمكنك استعمال قلم هواوي الذكي الذي توفره الشركة منفصلا للحصول على أفضل تجربة.

كما يأتي الهاتف بنفس نظام الكاميرا الموجود في نسخة البرو ويتميز عليه بسماعات ستيريو تدعم لتقنية دولبي اتموس ولكن مقاومته للماء لم تتعدى معيارية IP53 كشقيقه الأصغر الميت 20 ويأتي بلون واحد وهو الفضي.

ولجعل الهاتف مخصصا أكثر للألعاب فقد وفرت هواوي هاتفها ببطارية كبيرة جداً بسعة 5000 ميل أمبير ساعة تدعم الشحن السريع، وتم تزويده بأحد أنظمة التبريد لكي تحافظ وحدتا المعالجة المركزية ومعالجة الرسوميات على كامل قدرتيهما لفترة طويلة، كما يمكن توصيل عصا تحكم على جانب الجهاز ليكون منافسا فعليا لنينتيندو سويتش.

هواوي ميت 20 اكس نينتيندو

وسيتاح هاتف الميت برو اكس بسعر 899 يورو اعتباراً من 26 أكتوبر التي تأتي مع ذاكرة وصول عشوائي 6 غيغابايت وذاكرة داخلية 128 غيغابايت.

مراجعة بورشه ديزاين ميت 20 آر إس

هواوي ميت 20 بورش

ولعشاق الفخامة، قدمت هواوي بالشراكة مع بورش جهازها الراقي  بورشه ديزاين ميت 20 آر إس المشابه جدا لهاتف الميت برو إلا أنه يأتي بمواصفات أقوى.

وقد استخدمت هواوي في تصميم جهازها عناصر تصميم بورشه الشهيرة بشكل أنيق، باستخدام المواد الفحمة والجلد الفاخر ولمسات عالم السباق الفريدة، ليقدم الجهاز مزيجاً فريداً من الأناقة والفخامة ومتعة الاستخدام. فتصل ذاكرته الداخلية إلى 512 غيغابايت و ذاكرته العشوائية إلى 8 غيغابايت، أي أكبر من نسخة البرو التي تتوقف عند 6 غيغابايت. وسيتوفر الهاتف بلونين الأسود والأحمر ويبدأ سعره من 1695 يورو للنسخة الأصغر (8 غيغابايت للرام و 128 غيغابايت للذاكرة الداخلية)  أما النسخة الأعلى فتصل إلى سعر 2095 يورو.

Comments

comments

عن هشام

مؤسس ورئيس تحرير تك جرام وكاتب في صحيفة الشرق الأوسط. أب لثلاثة، هم قرة عيني، مهووس بالتقنية، و متخصص في علوم الكومبيوتر.

شاهد أيضاً

جرابات ايفون xs

أفضل اكسسوارات و جرابات و كفرات ايفون xs لعام 2018

مع كل إطلاق لهاتف جديد تبدأ كبرى الشركات التقنية في التسابق لتقديم أحدث ما لديها …