الرئيسية / جوالات / مراجعة هواوي هونر فيو 10 (Huawei Honor View 10)

مراجعة هواوي هونر فيو 10 (Huawei Honor View 10)

كما كان منتظرا قامت شركة هونور Honor وهي أحد العلامات التجارية التابعة للعملاق الصيني هواوي Huawei بالإعلان عن هاتفها الجديد هونر فيو 10 في مدينة لندن. وعلى غير المتوقع أعلن الشركة عن طرح الهاتف في الأسواق الأوروبية والعالمية مع مطلع العام القادم 2018 بعد أن أعلنت سابقا وتحديدا في نهاية شهر نوفمبر الفارط على كون الهاتف الجديد مقتصر على السوق الصيني. وجاء المؤتمر المنعقد في مدينة لندن بطرح كل مميزات الهاتف الرائعة والتي أخذت الكثير من الصدى والتي بدوري سأعمل على التفصيل في كل جزئياتها في النقاط القادمة.

مراجعة هواوي هونر فيو 10

الشكل و التصميم
المعالج والـ RAM
الشاشة
الكاميرا
عمر البطارية

التقييم النهائي

هاتف هواوي ميت 10 بسعر 400 دولار

تقييم المستخدمون: 3.15 ( 1 أصوات)

سعر هونر فيو 10

كما أعلنت شركة Honor يأتي سعر هاتفها الجديد هونر فيو 10 انطلاقا من 410 دولار أمريكي للنسخة الأولى التي تأتي برام 4 جيجا بايت و64 جيجا بايت كمساحة تخزين داخلية. وسعر 455 دولار لنسخة رام 6 جيجا بايت و64 جيجا بايت لمساحة التخزين. وسعر 530 دولار لنسخة رام 6 جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية 128 جيجا بايت.

التصميم

هواوي-هونر-فيو-10

يتميز الهاتف الجديد هونر فيو 10 بتصميم زجاجي من الأمام والخلف مع إطار وهيكل معدني من الألمنيوم يحيط بكل حواف الهاتف وهذا ما يعطي له مظهر عصري للغاية، كما يأتي الهاتف بإطارات نحيفة ومنحنية. وتشغل الشاشة النسبة الأكبر من مساحة الهاتف حيث تصل نسبتها إلى 78.6 من مساحة الجهاز وهي أقل بكثير بمقارنتها مع هاتف شاومي مي ميكس 2 والذي تحتل فيه الشاشة ما نسبته 91.3%.

حافظت شركة Honor في هاتفها الجديد view 10 على الزر الرئيسي أسفل الشاشة ودمجه مع مستشعر البصمة والذي يعتبر مكانه الأفضل إلى حد الساعة مقارنة مع باقي الأماكن في بعض الهواتف الأخرى. كما يأتي أسفل الهاتف منفذ من نوع USB-C بالإضافة إلى منفذ 3.5 للسماعات الخارجية وميكروفون، أما على الجانبين فيضم زر الطاقة وزري التحكم بالصوت وفي الخلف توجد كاميرا مزدوجة.

كما يصل وزن هاتف هونر فيو 10 إلى 172 غرام وسمك 7 ملم وطول 157 ملم وعرض 75 ملم، ما يجعله مقارب لهاتف ايفون 10 الذي يقدر وزنه بـ 174 غرام وسمكه 7.7 ملم. ويأتي بالعديد من الألوان خاصة الشبابية كالأزرق والأحمر بالإضافة إلى الأسود والذهبي. كما أن الهاتف مغطى بطبقة من زجاج Gorilla 3 مما يعطيه خصائص سيئة في مقاومة المياه والغبار.

huawei-honer-view-10

نظام التشغيل

يدعم هاتف Huawei honor view 10 نظام أندرويد أوريو 8 الصادر مؤخرا من شركة جوجل الذي يدعم الميزة الجديدة Background limits والتي تشكل قيود على عمل التطبيقات في الخلفية لتحسين عمل البطارية وأداء الجهاز للأفضل، بالإضافة إلى دعم إمكانية تشغيل التطبيقات مباشرة عن طريق متصفح الهاتف لتجربتها قبل تثبيتها. كل هذا مع خاصية دعم التعرف على الوجه من خلال الكاميرا الأمامية لتصفح الهاتف.

العتاد

هونر فيو 10

يضم الهاتف معالج ثماني النواة من نوع Kirin 970 وهو نفس معالج هاتف هواوي ميت 10  والذي يعتبر أحدث معالجات هواوي وهو مدعوم بوحدة معالجة عصبية. هذا ويأتي الهاتف بالعديد من الإصدارات انطلاقا من 4 إلى 6 جيجا بايت لذاكرة الوصول العشوائية الرام ومن 64 إلى 128 جيجا بايت لمساحة التخزين الداخلية والتي يمكن توسعتها عن طريق منفذ MicroSD لبطاقة تخزين خارجية إلى غاية 256 جيجا بايت.

ويضم هاتف هونر فيو 10 منفذ لشريحتي اتصال من نوع Hybrid Dual SIM تدعم شبكات الاتصال للجيل الرابع LTE.

الذكاء الاصطناعي للهاتف

 هونر-فيو-10-الذكاء-الصناعي

كما ذكرت في النقطة السابقة معالج هاتف Huawei Honor View 10 مدعوم بوحدة معالجة عصبية مماثلة للتي توجد في هاتف Huawei Mate 10، والتي تساعد الهاتف فيما يسمى بالذكاء الاصطناعي ويظهر ذلك جليا في شاشة وكاميرا الهاتف. فالشاشة تتمتع بخاصية ذكية فيما يخص دوران الشاشة فهي تمنع الشاشة من الدوران في حالة ما إذا كنت بصدد تصفح الهاتف بشكل طولي ومن ثم تحريكه أو وضعه على الطاولة، بالإضافة إلى تجاوب استمرار إضاءة الشاشة بشكل تلقائي ما دمت تنظر باتجاه الهاتف. أما فيما يخص الكاميرا فبمجرد توجيهها نحو أي شيء سواء كان نبات أو حيوان يقوم الهاتف بالتعرف عليه ليضبط بعدها خصائص الألوان والإضاءة والانتقال لوضع التصوير المناسب تلقائيا لالتقاط صورة مميزة لهذا الشيء.

الشاشة

شاشة هونر فيو 10

يأتي الهاتف بشاشة مميزة من نوع IPS LCD تشغل ما نسبته 78.6% من مساحة الهاتف وبحجم يصل إلى 5.99 بوصة وهي شاشة مماثلة لنظيرتها في هاتف ال جي في 30 الذي أطلقته شركة LG في شهر أكتوبر الماضي.

ما جعل شاشة هاتف Huawei Honor View 10 تغطي أغلب مساحة الهاتف هو كونها تأتي بنسبة أبعاد مميزة للغاية هي 18:9 وبدقة Full HD 1080*2160 وبكثافة 403 بكسل لكل انش واحد وتستوعب ما يقدر بـ 16 مليون لون، وهذا ما أعطى للهاتف تجربة استخدام رائعة خاصة فيما يتعلق بألعاب الفيديو ومشاهدة الصور والأفلام.

الكاميرا

 كاميرا-هونر-فيو-10

بشكل مشابه لهاتف Huawei Mate 10 يضم هاتف Huawei Honor View 10 في زاويته اليسرى العلوية كاميرا أمامية بدقة 13 ميجا بكسل وفتحة عدسة 2.0/f مدمجة مع مستشعرات ضوئية لاستغلالها في تقنية التعرف على الوجه. وتعد الأفضل بمقارنتها مع الكاميرا الأمامية لهاتف ايفون 10 التي تأتي بدقة 7 ميجا بكسل وعمق 2.2/f.

كما يأتي الهاتف بكاميرا خلفية مزدوجة تقدم إمكانيات تصوير مبهرة للغاية من خلال تقنية التقاط الصور باللونين الأبيض والأسود عن طريق كاميرا بدقة 20 ميجا بكسل ومن ثم دمجها بالأخرى الملتقطة بالكاميرا الثانية التي تأتي بدقة 16 ميجا بكسل وفتحة عدسة واسعة تقدر بـ 1.8/f.

كما تعتبر الكاميرا الخلفية للهاتف مدعومة بأفضل تقنيات التصوير الحديثة والمتمثلة في خاصية التركيز التلقائي والتركيز عن طريق اللمس وفلاش LED لتصوير ليلي مميز. كما تقدم الكاميرا تصوير فيديو بدقة 2160 ميجا بكسل وبسرعة 30 إطار في الثانية.

البطارية

تأتي بطارية الهاتف الجديد Huawei Honor View 10 مثبتة في الهاتف وغير قابلة للإزالة، وهي من نوع ليثيوم بوليمير وبقوة 3750 ميلي أمبير غير بعيدة عن بطارية هاتف هواوي ميت 10 التي تأتي بقوة 4000 ميلي أمبير، كما أنها أكثر من بطارية هواتف جلاكسي نوت وال جي في 30 المقدرة بـ 3300 ميلي أمبير وهاتف شاومي مي ميكس 2 الذي تأتي بطاريته 3400 ميلي أمبير.

بطارية الهاتف تدعم تقنية الشحن السريع لكن ما يعيبها أنها لا تدعم تقنية الشحن اللاسلكي على عكس أحدث الهواتف الذكية لهذا العام.

مقارنة مع أبرز الهواتف الجديد هذه السنة يعتبر سعر هاتف Huawei Honor View 10 مغري للغاية فهو سيتوفر للبيع انطلاقا من 410 دولار أمريكي على الرغم من الإمكانيات والخصائص الرائعة التي تتوفر في الهاتف خصوصا عند مقارنته بهاتف Huawei Mate 10 فهو يأتي بخصائص مماثلة له تقريبا إلا أنه بسعر في المتناول مقارنة بالأخير الذي يقدر سعره بـ 699 دولار و799 دولار لنسخة البرو.

فالهاتف يتميز بتصميم عصري وألوان شبابية بالإضافة إلى كاميرا أمامية وخلفية بإمكانيات رهيبة تعطي المستخدم تجربة تصوير رائعة في كل الظروف. كما أن شاشة الهاتف تعتبر من أكثر الأشياء جاذبية في هاتف هونر فيو 10 خاصة وأنها تغطي نسبة 78.6% من مساحة الهاتف الإجمالية.

أما ما يعيب الهاتف هو شيئين إثنين، الأول هو كونه غير مقاوم للماء والغبار وذلك باقتصار استعماله لزجاج Gorilla من الجيل الثالث، والثاني هو ما يتعلق ببطاريته التي جاءت غير داعمة لتقنية الشحن اللاسلكي.

Comments

comments

عن هشام

مؤسس ورئيس تحرير تك جرام وكاتب في صحيفة الشرق الأوسط. أب لثلاثة، هم قرة عيني، مهووس بالتقنية، و متخصص في علوم الكومبيوتر.

شاهد أيضاً

شاومي mi mix 3

مراجعة شاومي Mi Mix 3 الهاتف ذو التصميم الأكثر إبداعا

بعد النجاح الذي حققه هاتف شاومي مي ميكس 2 والذي تم إطلاقه العام الماضي من …