الرئيسية / جوالات / مراجعة هواوي هونر فيو 20 وهل هو الأفضل؟ Honor View 20 Review

مراجعة هواوي هونر فيو 20 وهل هو الأفضل؟ Honor View 20 Review

Last updated on 27/01/2019

يعتبر هاتف هواوي هونر فيو 20 أول هاتف يتوفر في الأسواق العربية رغم أن هاتفي سامسونج جالكسي اس 8 اس Galaxy A8s و هواوي نوفا 4 Huawei Nova 4 سبقا هونر لهذه التقنية ولكنهما لا يتوفران إلا في السوق الصينية حاليا. في هذه المراجعة سنعطي مراجعتنا التفصيلية على هذا الهاتف المميز من قلب الحدث بباريس.

إذا كنت تفضل المشاهدة عن القراءة، فهذا فيديو المراجعة بين أيديكم

مراجعة هونر فيو 20

الشكل و التصميم
العتاد
الشاشة
الكاميرا
البطارية

التقييم النهائي

أفضل هاتف صدر في 2019 لحد الآن

تسوق الآن
تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

سعر هونر فيو 20

تصميم هونر فيو 20

يبدأ سعر هونر فيو 20 من 540 دولارا لنسخة 6 جيجا رام و 128 جيجا للذاكرة الداخلية ولكن النسخة الوحيدة التي سستوفر في الأسواق العربية هي نسخة 8 جيجا للرام و 256 جيجابايت للذاكرة الداخلية بسعر يصل إلى 600 دولارا (2900 ريال سعودي و 2400 درهم اماراتي )

مواصفات هونر فيو 20

التصميم

هونر فيو 20

أتى جوال هونر الجديد بتصميم مميز سواء من الواجهة الأمامية أو الخلفية، فمن الواجهة، أول ما لفت نظرنا ذلك الثقب العلوي في الشاشة بدل النتوء الذي اعتدنا رؤيته في غالبية هواتف سنة 2018. أما من الخلف، فيوجد شريط لماع عريض على هيئة الحرف V ويتغير لون هذا الحرف على حسب زاوية الرؤية. في وسط الخلفية يوجد أيضا قارئ للبصمة سريع الأداء يعلوه الكاميرات الرئيسية بالإضافة إلى فلاش LED.

يتميز الهاتف أيضا بوجود فتحة 3.5 مم للساعات الخارجية مع تواجد سماعة واحدة في في الأسفلوأيضا توفر باعث للأشعة تحت الحمراء IR Blaster  للتحكم في أجهزة التلفزيون و المكيفات. بينما كان أبرز عيوب هونر 20 من ناحية التصميم أنه غير مقاوم للماء ولا يدعم إضافة شريحة ذاكرة خارجية، ولكن أعتقد 256 جيجابايت أكثر من كافية.

الشاشة

كاميرا هونر فيو 20

جاء خاتف هونر فيو 20 شاشة عالية الوضوح من نوع IPS-LCD  بقياس 6.4 بوصة وبدقة1080 x 2310  بيكسل وبكثافة 398 بيكسل للبوصة الواحدة تغطي حوالي 91.8 في المائة من واجهة الجهاز الأمامية وتوفر تجربة ممتعة من حيث مشاهدة مقاطع الفيديو عالية الجودة والألعاب. وحتى مع وجود الثقب الصغير لم تواجني أي مشكلة في استعمال هاتف هونر V20. ويوجد بهذا الثقب الكاميرا الأمامية التي تستعمل أيضا لفتح القفل عن طريق تقنية التعرف على الوجه Face Unlock

العتاد

honor view 20

بالنسبة لمواصفات هونر فيو 20 بالنسبة للعتاد فيأتي الهاتف مدعما بأحدث معالجات (هواوي) «كيرين 980» بمعيارية 7 نانو ميتر وي ويعد أحد أقوى وأسرع المعالجات الموجودة في السوق حالياً  على أجهزة أندرويد وهو بالمناسبة نفس المعالج الموجود في هاتف كيرين 980. وسيأتي الهاتف ذاكرة عشوائية بسعة 6 أو 8 غيغابايت بمساحة تخزين داخلية  128 أو 256 غيغابايت، ولا يدعم الهاتف إضافة ذاكرة خارجية. كما يأتي الهاتف محملا بآخر إصدار من الاندرويد بنسخته التاسعة (اندرويد باي) مع واجهة هونر ماجيك يو اي القريبة جدا من واجهة هواوي EMUI.

البطارية

ويعمل هاتف هونر الجديد ببطارية ضخمة بقدرة 4000 مل أمبير/ ساعة تدعم الشحن السريع عن طريق منفذ USB – C من خلال شاحن هواوي بقدرة 5 فولت(22.5 واط)  يمكنه شحن البطارية لغاية 55٪ خلال نصف ساعة فقط. الشاحن سريع جدا ولكن شاحن الميت 20 برو 1و الـ 40 واطا لازال اسرع. ورغم أن خلفية الجهاز كانت زجاجية، إلا أنه لا يدعم الشحن اللاسلكي، ولكن يعتبر هذا الأمر مقبولا خصوصا إذا ما قارناه بسعر الهاتف المتوسط.

الكاميرا

كاميرا honor view 20

يعتبر هونر فيو 20 أول هاتف ذكي يأتي بكاميرا أساسية بدقة 48 ميغابكسل متفوقا على هواوي ميت 20 برو في الدقة إذ كانت كاميرته بدقة 40 ميغابكسل فقط.جاءت كاميرا هونر 20 من سوني بفتحة عدسة f/1.8  و  بجانبها كاميرا أخرى بقنية TOF Time of Flight التي تمكننا من التقاط صور ثلاثية الأبعاد مع إمكانية التعديل على العنصر المراد تصويره؛ فيمكن على سبيل تنحيف شخص ما أو التعديل على ملامح وجهه قبل التقاط الصورة في خطوة من شأنها أن تغير مفهومنا على التصوير مستقبلا. أما من ناحية الفيديو فتصور الكاميرا بدقات مختلفة تبدأ من 720p  و تصل إلى 2160p بسرعة 30 إطار في الثانية. أما بالنسبة لكاميرا السيلفي العريضة فجاءت بدقة 25 ميغابكسل ويمكنها تصوير فيديو بجودة 1080p بسرعة 30 اطار في الثانية وتصويرها جدا ممتاز في أغلب الظروف.

الخلاصة

لا شك أن هاتف هونر فيو 20 أحد أميز الهواتف المتواجدة في السوق حاليا، ويمكن اعتباره نسخة اقتصادية من هاتف هواوي ميت 20 برو الرائد غير أنه يأتي بتصميم مستقبلي بشاشة مثقوبة وبدون نتوء علوي بل ثقب صغير في زاوية الهاتف اليسرى. ومع المعالج القوي كيرين 980 والكاميرا العالية الدقة والتصميم الفريد من نوعه، إضافة إلى السعر المغري نتوقع أن ينافس الهاتف وبقوة في فئة الأجهزة المتوسطة وسيقف وجها لوجه لهواتف مثل ون بلس 6 تي و شاومي مي 8 برو بل وحتى هواوي مايت 20 العادي.

Comments

comments

عن هشام

مؤسس ورئيس تحرير تك جرام وكاتب في صحيفة الشرق الأوسط. أب لثلاثة، هم قرة عيني، مهووس بالتقنية، و متخصص في علوم الكومبيوتر.

شاهد أيضاً

شاومي mi mix 3

مراجعة شاومي Mi Mix 3 الهاتف ذو التصميم الأكثر إبداعا

بعد النجاح الذي حققه هاتف شاومي مي ميكس 2 والذي تم إطلاقه العام الماضي من …