الرئيسية / ابل / ساعة ابل 2 الذكية : سعرها، أنواعها وكل ما تريد معرفته قبل شرائها

ساعة ابل 2 الذكية : سعرها، أنواعها وكل ما تريد معرفته قبل شرائها

Last updated on 30/10/2018

اضغط على الرابط للاطلاع على مراجعتنا لساعة ابل 3 الذكية

بعد إطلاق ابل لساعتها الذكية Apple Watch منذُ عامين طُرحت العديد من الأسئلة التي تُشكك فى نجاح آبل فى صُنع ساعة ذكية جيدة تتناسب مع مكانة الشركة المرموقة و تحقق آمال مُستخدميها و التي تتنامي يوماً بعد يوم . بدايةً سعت آبل لتحقيق التوازن فى ساعتها الذكية الجديدة عن طريق ربط الموضة و الصيحات العصرية فى تصميم الساعة بجانب قوة الأداء و الفائدة للمستخدم ، ولكن لم تحقق ذلك النجاح المنشود كالذي حققته سامسونج مع جير اس 2 و جير اس 3. لكن الآن مع الجيل الثاني من ساعة ابل Apple Watch Series 2 يبدو انها أدركت الأخطاء وقدمت لنا ساعة مميزة ؟ في هذه المراجعة ساعة ابل الجديدة سنتطرق إلى سرد منطقي للميزات و العيوب ونرى ما الذي اتت به هذه الساعة من جديد. تابع معي .

مراجعة ساعة ابل الذكية

الشكل
المعالج
الشاشة
نظام التشغيل
عمر البطارية
السعر

التقييم النهائي

أفضل ساعة ذكية في السوق

تسوق الآن
تقييم المستخدمون: 3.56 ( 16 أصوات)

  • أنيقة و عصرية وذات تصميم مضاد للماء
  • تأتي بتقنية GPS
  • عمر البطارية ممتاز (يومين) ومعالج أسرع
  • تدعم الرد السريع على الرسائل النصية
  • تدعم ميزة الدفع عن طريق Apple Pay (يمكنك استعماله في الامارات).

  • بطئ فى تشغيل التطبيقات الغير أصلية ” مبرمجة عن طريق تقنيات الويب و ليس تقنيات سويفت كود “
  • التكلفة مرتفعة جداً  “

اصدارات ساعة ابل ووتش

توجد عدة إصدارات من ساعة ابل هي كالتالي : ساعة ابل الرياضية Apple Watch Sport و ساعة ابل القياسة Apple Watch و ساعة ابل النسخة المحدودة Apple Watch Limited. كما توجد اصدارات حصرية كاصدار Nike و Hermes الراقية والباهظة الثمن.

ساعة ابل ووتش 2

مواصفات ساعة ابل 2 الذكية

المعالجApple S2 Dual Core
الاتصالWifi 802.11 b/n/g و بلوتوث 4.0
سعة التخزين8 جيجا
الذاكرة العشوائية RAM512 ميجا
تصميم مضاد للماءنعم
الحساساتالجيروسكوب و مستشعر نبضات القلب
عمر البطاريةيومان
GPSنعم
الشاشة1.65 انش
العرض 42 مليمتر
الطول35.9 مليمتر
السمك10.5 مليمتر
الوزن69 جرام

ما الفرق بين ساعات ابل؟

لكن على الرغم من إختلاف الإصدارات لم يختلف أداء الساعة فستجد جميع الإصدارات متماثلة تماماً في المواصفات. الفرق الوحيد بين انواع ساعة ابل ووتش هو المادة المصنوعة منها.

ماهي ساعة ابل المناسة لي؟

افضل ساعة ابل 2

تعتمد اجابة هذا السؤال عن الهدف الذي ترغب في الوصول اليه باقتنائك لساعة ابل ووتش الجديدة. عندما تعرف الفرق بين المواد المصنعة للساعة سيسهل عليك اختبار الساعة المناسبة لك. الجدير بالذكر ان هناك إصدارين مختلفين للساعة من حيث الحجم حيث تأتي بمقاسي  38mm (صغير ومناسب للنساء) و 42mm (أكبر ومناسب للرجال). يمكنك تحميل تطبيق Apple Store لتجربة الحجم قبل الشراء.

  • ساعة ابل الرياضية مصنوعة من مادة الالمنيوم الخفيفة الوزن لذا هي مناسبة للرياضيين
  • ساعة ابل القياسية مصنوعة من الستانلس ستيل القوية المقاومة للصدمات لذا فهي مناسبة للاستخدام اليومي
  • ساعة ابل المحدودة مصنوعة الذهب الخالص عيار 18 قيراط لذا فهي مناسبة فقط لمن عنده استعداد لدفع ما لا يقل عن 10 الاف دولار لاقتنائها

سعر ساعة ابل الذكيةساعة ابل الذكية سعره

كما ذكرت سابقا هناك عدة إصدارات من ساعة آبل و بخامات مختلفة و أحجام و ألوان مختلفة أيضاً و و يتوقف سعر كل ساعة على نوع المادة المصنوعة منها و اللون الخاص بها. اسعار ساعة ابل في السوق الخليجي والعالمي كالتالي:

  • سعر ساعة ابل 2 في السعودية يبدأ من 1390 ريال و 1390 درهم في الامارات.
  • سعر ساعة ابل المحدودة و Hermes تباع فقط من موقع ابل الرسمي بأسعار تبدأ من 1500 دولار
  • سعر ساعة ابل في موقع امازون يبدأ من 350 دولار امريكي مع امكانية الشحن المباشر لمعظم الدول العربية

اشتر من السعودية اشتر من الامارات اشتر من امازون

مراجعة ساعة ابل : الهيكل و التصميم

ساعة ابل 2 هيرمز

من وجهة نظري أفضل شكل يمكنك إختياره بين ساعات آبل هما الإصدار الفضي اللامع Polished Silver Model او إصدار الاسود Black Stainless حيث يعتبرا الأفضل من حيث التصميم الأنيق و الراقي، كما اني افضل سوار السيليكون او السوار المفناطيسي الذي يتكيف مع شكل وحجم اليد بطريقة انسيابية.

ساعة ابل 2 مضادة للماء، بل يمكنك السباحة بعمق يصل لـ 50 مترا

و قد تحدثنا بالأعلي عن أساور الساعة المختلفة و الأفضل منها هو المصنوع من المغانيسيوم و الألومنيوم ، و النسخة المخصصة Edition تأتي بمعدن مقاوم للصدأ و الغطاء الخلفي من مادة السيراميك كهواتف الأيفون علي عكس الإصدار الرياضي ذو الأساور البلاستيكية القوية المفاومة للتعرق.

من الجيد فى تصميم الساعة هو وجود طبقة حماية على الزجاج من نوع ionx  و من مميزاته ” أقل تأثراُ بالضوء مما يمكنك من الرؤية الواضحة و لكن أكثر عرضة للخدش لذلك دائما انصح بشراء واقي لحماية شاشة ساعة ابل حيث انه مهما كنت حريصا فإنك سترى خدوشا على ساعتك بعد ايام قليلة من لبسها. ربما  لن تحتاج للواقي في حال اشتريت إصدار Edition الذي يأتي بطبقة حماية من الياقوت الفاخر الأقل عرضة للخدش و لو انه أكثر عرضة للتأثر بالضوء ” الإنعكاس ” .

و في الجهة اليمني ستجد زر واحد فقط و بجانبه Digital Crown ، و من الجهة اليسري ستجد المايك بجوار السماعة و التي بدورها مقاومة للماء أيضاً ، و من الأسفل ستجد مستشعر دقات القلب باللون الأخضر ، وهناك زرّين حول مستشعر دقات القلب ووظيفتهم هي إزالة سوار الساعة لتغييره بسهولة تامة وهذه احد اكبر ميزات ساعات ابل الذكية التي تفوقت بها على نظيراتها في السوق حيث تستطيع شراء العديد من السوارات التي توفرها ابل كي تغير من شكل ساعتك ملنا احسست بالملل 😉 .

مراجعة ساعة ابل 2 : الشاشة

ساعة ابل نايك

و لنتحدث عن الشاشة قليلاً و التي تم تصميمها بشكل منحني قليلاً جهة السوار لشكل مريح و تحكم سهل أيضاً في تشغيل التطبيقات ، و هي بحجم 1.5 بوصة و بدقة 390 x 312 و بوضوح 302 بيكسل لكل بوصة و إصدار 32 ميلي متر أقل من حيث الدقة و درجة الوضوح .و إستخدمت ابل شاشات من نوع AMOLED مقلدة بذلك منافستها سامسونج ، مما يتيح لك رؤية ممتازة من جميع النواحي في كافة مستويات الإضاءة. شاشة الاصدار الثاني Apple Watch Series 2 تحتوي على 1000 Nits مما يعني أنك لن تواجه أي مشاكل في رؤية تفاصيل الشاشة حتى تحت اشعة الشمس القوية.

مراجعة ساعة آبل 2 : السوفت وير Watch OS 3

من خلال زِر كراون الذي تحدثنا عنهُ بالأعلي يمكنك التحكم بشكل كامل فى الواجهة ، حيث يمكنك التنقل بين واجهات وتطبيقات النظام المختلفة عن طريق ذلك الزِر و كمثال ، إذا ضغطّ مرة واحدة على الزِر سيعود للواجهة السابقة التي كُنت تعمل عليها و إذا قُمت بالضغط لمدة أطول سيذهب بك إلى تطبيق Siri .

و هناك عدة وظائف أخري لزِر كروان كالرد على الرسائل الواردة عن طريق إرسال رموز تعبيرية من خلاله ، أو بدلاً من ذلك يمكنك الرد بشكل صوتي و تحويله بشكل آلي لنصوص مكتوبة أو الرد عن طريق رسائل جاهزة ” أنا اقود سيارتي ، سأعاود الإتصال بك “.

و ما زلنا مع زِر كراون والذي يمُكنك من تعديل قائمة جهات الإتصال المفضلة لديك بكل سهولة للوصول إليها بشكل أسرع .

تدعم الساعة أيضاً إمكانية الرد على المُكالمات من خلالها و لكن لا أنصحك بذلك فجودة المُكالمات من خلالها ليست بجودة الأيفون كما اني لم احب طريقة وضع اليد قرب الفم للتحدث، ياختصار لا اعتقد انك ستستفيد من هذه الميزة.

مراجعة ساعة ابل : المميزات الجديدة

مميزات ساعة ابل الذكية

نظام الإشعارات Notification

في رأيي الشخصي، الاشعارات هي أهم ميزة في الساعات الذكية بصفة عامة. فى نظام الإشعارات الجديد بات يمكنك الآن رؤية التبيهات عن طريق التمرير على الشاشة من أعلي لأسفل و سيتم عرض التبيه مباشرة على الشاشة و أيضاً إذا نظرت للإشعار فور ظهوره على الشاشة لمدة محددة سيتم عرض الإشعار بشكل مفصل.

و هناك ما يقارب 3500 تطبيق للساعة آبل و التطبيقات المشهورة منها كالفيس بوك وتويتر وانسقرام هي التي تدعم ميزة فيس واتش حيث سيتم عرض التعليق على سبيل المثال و لكن لن تتمكن من الرد عليه إلا بعد فتح التطبيق .

ما لفت انتباهي هو انه اذا قمت برؤية الاشعار في الايفون مثلا فانك لن تراه في الساعة والعكس صحيح، وهي ميزة رايناها من قبل في ساعات اندرويد.

اللمس ثلاثي الأبعاد ” Force Touch “

ربما قد سبق لك قراءة بعض التفاصيل عن تلك التقنية ، لكن على أي حال تقدم لك تقنية اللمس ثلاثي الأبعاد ميزة التعرف على مستويات الضغط المختلفة على الشاشة و كل مستوي ضغط معين ينفذ أمر محدد كمثال ، عند الضغط على تطبيق انستجرام بشكل أقوي من الضغطة العادية سيظهر لك عدة خيارات كإضافة صورة مباشرة مثلاً دون الدخول للتطبيق .

وشاشة الساعة تعمل بنفس الطريقة أيضاً حيث يمكنك تعديل واجهة النظام وأيضا اغلاق الاشعارات Notification بنفس الطريقة .

تقنية الاهتزاز Taptic Engine

تقنية بديلة عن نظام التنبيه بالإهتزاز المزعج حيث يتم تنبيهك بالإشعارات عن طريق نظام إهتزاز ذكي و مريح دون أي إزعاج ، و الكلام النظري لن يوضح مدي روعة تلك التقنية لكن يمكنك مشاهدة مراجعة لها على اليوتيوب.

خاصية Glances

و هي ميزة مفيدة أضافتها ابل يمكنك تشغيلها عن طريق التمرير على الشاشة من أسفل لأعلي ، و سيظهر لك مجموعة من الأدوات المُفيدة فى مكان واحد كتطبيق الطقس و تشغيل الموسيقي ووسائل الإتصال المُختلفة ” ومنها أداة تُمكنك من البحث عن الأيفون فى حالة سرقته ” و هناك العديد من التطبيقات المُفيدة الأخري .

متابعة الحالة الصحية

ساعة ابل fitness

كحال جميع الساعات الذكية تأتي ساعة آبل مزودة بحساسات و تطبيقات لمراقبة حالتك الصحية كتطبيق Activity و الذي يقدم لك إحصائيات الحالة الصحية لجسدك مثل نبضات القلب و أدائك الرياضي و كم السعرات الحرارية التي فقدتها و المسافات التي قمت بقطعها سواء عن طريق المشي أو الجري. للأسف لاحظت أن مستشعر دقات القلب غير دقيق وهو عيب لم تستطع ابل اصلاحه منذ اصدارها لساعة ابل قبل سنتين.

ساعة ابل ستقوم بتنبيهك فى حالة أنك جلست لفترة طويلة إلى ضرورة الوقوف و التحرك قليلاً . كما انها ستنبهك لأخذ نفس عميق عدة مرات في اليوم.

و يعاب على هذا التطبيق عدم دعمه مراقبة كفائة طريقة نومك و حساب عدد ساعات النوم كالموجودة في سوارات Fitbit مثلا ، لكن يمكنك الإعتماد على تطبيقات أخري للقيام بتلك المُهمة.

مواصفات ساعة ابل  : المُعالج و الأداء

apple watch series 2

تأتي الساعة بمُعالج Apple S2  وهو مُعالج رائع يصاعف سرعة الساعة إلى 8 مرات مقارنة بالصدار الأول، و من خلال التجربة المستمرة للساعة وجدنا سلاسة فى التعامل مع النظام دون أدني تشنجات إلا فى حالة إستخدامك لتطبيقات الغير مبرمجة من قبل شركة ابل و الغير مخصصة بشكل كامل لنظام iOS

مواصفات ساعة ابل  : عمر البطارية

 

فى أفضل الإصدارات و بحجم 42 ميلي متر ستجد حجم البطارية هو 250 ميلي أمبير ، و ستحتاج لشحن البطارية بشكل يومي فهي تدوم ليومين في حالة الاستخدام العادي ويستغرق شحنها من الصفر حوالي ساعة ونصف. الميزة هنا انك شاشة الساعة لا تشتغل الا عندما تحرك يدك باتجاهك حينها تشتغل الشاشة تلقائيا وعندما تسدل يدك ستنطفئ الشاشة اوتوماتيكيا كما هو موضح في الفيديو بالأسفل.

ساعة ابل 2 صححت جميع الأخطاء السابقة وأتت بتصميم مضاد للماء، معالج أسرع وبطارية بعمر أطول حتى مع وجود تقنية GPS.

ببساطة إذا كُنت تستطيع تحمل تكلفة ساعة ابل الذكية المرتفعة فقم بشرائها دونّ تردُّد ، فهي من أفضل الساعات الذكية الموجودة على الساحة بدون منازع و حسب منظمة IDC للاحصاءات فالساعة تستحوذ على نسبة 60% من سوق الساعات الذكية في العالم رغم دخول شركة ابل متأخرة بعض الشي لهذا السوق. ساعة Apple Watch Seriecs 2 تأتي بعدة خيارات و إصدارات تناسب جميع الإحتياجات والاذواق وأورعها هو اصدار Hermes بالطبع. شخصياً، وأعتقد انها ستنجح أكثر من منافستها سامسونج جالاكسي جير 3.

 

 

Comments

comments

عن هشام

مؤسس ورئيس تحرير تك جرام وكاتب في صحيفة الشرق الأوسط. أب لثلاثة، هم قرة عيني، مهووس بالتقنية، و متخصص في علوم الكومبيوتر.

شاهد أيضاً

Apple تعود بمؤتمرها العالمي للمطورين في 5 يونيو 2023

Apple تعود بمؤتمرها العالمي للمطورين في 5 يونيو 2023

أعلنت Apple اليوم أنها ستستضيف مؤتمرها السنوي العالمي للمطورين WWDC الذي سينعقد عبر الإنترنت في …