الرئيسية / ساعات ذكية / كل ما تريد معرفته عن ساعة هواوي الذكية

كل ما تريد معرفته عن ساعة هواوي الذكية

هل حقًا ساعة هواوي الذكية Huawei Watch و TalkBand B2 يعتبرا الخيار الأفضل لشراء ساعة ذكية ؟ في الحقيقة توجد الكثير من التفاصيل التي تحتاج إلى مناقشة، قبل الإجابة على ذلك السؤال، و هو ما سنتطرق إليه بالتفصيل في مراجعتنا للساعتين بمختلف إصدارتهم.

مراجعة ساعة هواوي

الشكل و التصميم
المعالج
الشاشة
عمر البطارية
السعر

التقييم النهائي

من أفضل الساعات العاملة بنظام اندرويد

تسوق الآن
تقييم المستخدمون: 3.99 ( 13 أصوات)

  • شاشة ممتازة بخاصية الإهتزاز
  • تصميم رائع و عصري فضلاً عن التنوع في التصميمات
  • قابلة للتخصيص للتناسب مع جميع الأزواق
  • صُممت لتكون ساعة تقليدية بمواصفات عصرية
  • لا تدعم خاصية GPS
  • التكلفة مرتفعة
  • لا يوجد حساس للإضاءة المحيطة
  • هىكل الستانلس ستيل سهل الخدش نسبيًا
  • غير متوفر بمقاس صغير

سعر ساعة هواوي الذكية

سعر ساعة هواوي الذكية

مراجعة ساعة هواوي الذكية

الهيكل والتصميم

ساعة هواوي الذكية

 

لا عجب أن التصميم هو الجزأ الأهم هُنا، فمن خلال تجربة الساعة ستنبهر من التصميم الراقي جدًا، حيث ستشعر بالأناقة لمجرد إرتدائك لها، حيث تتبع ساعة هواوي الذكية نفس خطى ساعة LG من حيث التصميم الدائري، و أيضًا ساعة Moto من حيث البقعة السوداء أسفل الساعة، و المميز هُنا هو  الأساور الجلدية الفاخرة في الموديل الأساسي و القفل المعدني، و الهىكل تم صنعه من مادة الستانلس تيل المقاوم للخدوش و الماء كذلك فالساعة مقاومة للماء و تلك خطوة مميزة من شركة هواوي.

و إذانظرت إلى الجانب و اتجهت للأعلى قليلاً ستجد زر دائري جميل ومزخرف في بعض الإصدارات الأخرى، و الجدير بالذكر أن الأساور قابلة للإستبدال بعدة أشكال ومقاسات مختلفة تناسب جميع الأذواق، و بتلك المعايير تكون شركة هواويقد نجحت في الحصول على العلامة الكاملة من ناحية التصميم، فالساعة تناسب جميع المناسبات سواء كنت ترتدي زي رسمي أو كاجوال.

و من حيث الحجم فهى بمقاس 42 مم و الذي يعتبر ممتاز بالنسبة لساعة ذكية، أما السُمك فهو 11 مم، و بالنظر للأبعاد السابقة فإن الأشخاص ذوي الأيدي الصغيرة لن تناسبهم تلك الساعة للأسف.

موديلات ساعة هواوي الذكية

شاشة ساعة هواوي

توجد خمس إصدارات مختلفة من حيث الشكل فقط و السوار الأساسي، و سنذكرها تفصيلاً:

الإصدار الأساسي:  يأتي بهىكل من الستانليس تيل كبقية الإصدارات الأخرى، و سوار جلدي فاخر باللون الأسود، و الإطار الدائري المعدني ذو التصميم الدائري باللون الفضي أو الأسود، وهى مناسبة لمحبي التصميمات الكلاسيكية، كما يمكنك إستبدال الأساور بما يناسب ذوقك أو المناسبات المختلفة، و بقية الإصدارات تتمتع بذلك أيضًا.

الإصدار الأسود: المختلف هنُا هو اللون فقط حيث كامل الساعة من الستانليس  تيل و تشمل السوار كذلك، و اللون الأسود هو اللون المميز لتلك الساعة.

الإصدار الفضي: كالإصدار السابق المختلف هو اللون الفضي فقط، و كامل الساعة من الستانليس تيل.

الإصدار الفضي: إصدار آخر باللون الفضي لكن السوار هُنا هو المختلف، فالإصدارات السابقة تتمتع بسوار من الستانليس تيل لكن بشكل كلاسيكي، أما هُنا فالسوار مزخرف بشكل Mesh و في رأي هو أفضل من الشكل التقليدي.

الإصدار الذهبي: هو إصدار خاص و بسعر باهظ جدًا، لكن هو مخصص لمحبي الرفاهىة والتميز حيث يوفر لهم الشكل الذهبي المميز بالطبع بالإضافة لبعض الزخرفة على الإطار الدائري من الستانليس تيل أيضًا، و سوار من الجلد الفاخر المزخرف باللون البني.

شاشة Huawei Watch

شاشة ساعة هواوي

شاشة بحجم 1.4 بوصة من نوع أموليد، و بدقة 400*400  و بكثافة بيكسلات 286 لكل بوصة، مما يعني أنها أقل من حيث الدقة من شاشة LG Watch، لكن بالرغم من ذلك تعتبر الشاشة واحدة من الشاشات المميزة بالنسبة لساعة ذكية ، و هناك طبقة من الكريستال الشفاف تغطي الشاشة، و بإمكانك رؤية النصوص بشكل واضح جدًا، و الدقة العالية المذكورة تجعل الشكل العام لنظام أندرويد وير رائع و سلس بشكل مميز.

و هناك مغزى آخر من إستخدام شركة هواوي لشاشة من نوع أموليد و هو توفير الطاقة بشكل كبير، كما أن ذلك النوع من الشاشات يوفر رؤية منبثقة للأشياء مما يجعلها واضحة للعين، لكن للأسف لا يوجد حساس للضوء مما سيتوجب عليك تعيين مستوى الضوء بشكل يدوي، و أخيرًا يمكنك رؤية الشاشة بوضوح خارج المنزل.

 ساعة هواوي الذكية : الأداء

ساعة هواوي الرياضية

من الجيد أن نجد معالج سناب دراجون 400 في ساعة ذكية، و بمساعدة 512 ميجا من الذاكرة العشوائية، ستحصل على أداء ممتاز بالطبع، فضلاً عن المساحة التخزينية المناسبة و هى 4 جيجا بايت مما يعني أنك ستستطيع تخزين بعض الموسيقي للإستماع إليها دون الحاجة إلى الهاتف أثناء القيام ببعض التمرينات، بالرغم من أن تلك الساعة غير مناسبة لإرتدائها في الصالات الرياضية!

و من خلال الإستخدام اليومي كتفقد الإشعارات الواردة، و الإحصائيات الخاصة بالتمارين الرياضية الخاصة بي، و التنقل بين التطبيقات المختلفة، فلم تظهر أي مشكلة على الإطلاق لكن ذلك يرجع لنظام Android Wear حيث يعمل ذلك النظام بشكل رائع على أي ساعة ذكية، لذلك لن يشكل إمتلاكك لساعة هواوي الذكية أي فرق من حيث الأداء.

Huawei Watch : العتاد

الساعات الذكية الرائدة العاملة بنظام أندرويد وير ، تحتوي على مستشعر لدقات القلب في الخلف، لكن هواوي أردات أن تميز ساعتها عن طريق إضافة مستشعرين لدقات القلب بالخلف، و نقلاً عن الشركة فإن نتائج تلك المستشعرات دقيقة للغاية بدون أية أخطاء.

و كما ذكرنا أن الساعة مقاومة للماء والغبار بإستخدام تقنية IP67، فعند غسل يديك تحت الماء لن تتأثر الساعة بأي شئ.

و بداخل الساعة يوجد ميكروفون داخلي لإجراء المكالمات والتسجيلات، و هو يعمل بشكل ممتاز بالرغم من أنك ستحتاج بعض الوقت للإعتياد على التحدث للساعة!

البطارية

بطارية ساعة هواوي

البطارية مذهلة، كلمتان تستحقهما البطارية بكل جدارة، فهى تدوم ليوم و نصف مع الإستخدام المكثف، و يمكنك شحن الساعة لاسلكيًا عن طريق قاعدة الشحن لكن يجب التأكد من أنك قد قمت بوضع الساعة على القاعدة بشكل صحيح حتى لا تنتظر دون جدوى!، و النقطة الأخيرة تعتبر مزعجة في بعض الأحيان.

النظام

ساعة هواوي رياضة

 

الساعة تعمل بنظام Android Wear كما ذكرنا، ولا توجد أية مشكلة من ناحية النظام فالساعة حصلت على العلامة الكاملة في تلك النقطة، و يوجد إختصارات تمكنك من الوصول للتطبيقات بسرعة، كما أنها تدعم الأوامر الصوتية، و إذا أردنا وصف نظام أندرويد وير فيمكن وصفه بنظام تحكم كامل في الإشعارات حيث يمكنك من تلقي الإشعارات و الرد عليها في نفس الوقت بكل سهولة.

و بذلت شركة هواوي مجهود يشاد به لتقديم نظام جيد للمستخدم، فقدمت مجموعة مميزة من واجهات الساعة التي تناسب الجميع وجميع المناسبات، كما أنها توفر لك إحصائيات ممتازة عن حالتك الحصية ونشاطاتك الرياضية، لكن كل ذلك يتوقف على ما إذا كنت من معجبي نظام أندرويد وير أم لا.

ساعة هواوي تعتبر أحد افضل ساعات اندرويد وير هذه السنة فهي تجمع بين رقي التصميم و جودة التصنيع و سلاسة الأداء و بكل بساطة لا ينافسها في ساعات اندرويد إلا ساعة سامسونج اس 2 أو ساعة موتو 360.

مراجعة ساعة توك باند بي 2 : Huawei TalkBand B2

huawei-talkband-b2 ساعة

ساعة توك باند بي 2 من شركة هواوي قابلة للإرتداء كبقية الساعات الأخرى، لكن ما يميزها هو الخصائص المتنوعة، حيث تعتبر أداتين في جهاز واحد، فيمكنك إستخدامها كساعة رياضية أثناء ممارسة تمارينك الرياضية كالجري، أو يمكنك إستخدامها كسماعة بلوتوث لتلقي المكالمات، لكن كيف ذلك؟!، ببساطة TalkBand B2 قابلة للإزالة و التركيب مرة أخرى عن طريق الضغط على زر بجانب الساعة لفك القفل.

و عند حاجتك إليها كسماعة بلوتوث قم بإزالتها  و ضعها في أذنك، و عند العودة للقيام ببعض التمارين قم بوضعها على السور مرة أخرى لتعمل كساعة رياضية مميزة.

و جودة المكالمات ممتازة بسبب إستخدام الإصدار 4.1 من تقنية البلوتوث، و أيضًا بسبب وجود ميكروفونين لإزالة الضوضاء المحيطة.

و كذلك النظام الرياضي يعمل بإستمرار لتعقب خطواتك و السعرات الحراية التي تم حرقها، و هو أمر ممتاز من وجهة نظري، لكن ما قد يصيبك بخيبة أمل هو أن الإشعارات الوحيدة المتاحة هى المكالمات الواردة فقط.

سعر ساعة تالك باند بي 2

السعودية: تبدأ الأسعار في سوق.كوم من 489 ريال وتصل حتى 799 ريال للاصدار الأسود

الامارات: تبدأ الأسعار في سوق.كوم من 499 درهم وتصل حتى 562 ريال للاصدار الفضي

ساعة هواوي الذكية TalkBand B2 : الهىكل والتصميم

gsmarena_001

الإصدار السابق B1 كان وصمة عار لشركة هواوي من حيث التصميم فالهىكل كان مصنوع من المطاط والبلاستيك الغير جيد من حيث المظهر، لكن تم تدارك ذلك الخطأ بالطبع في الإصدار الثاني B2 ، فالتصميم رائع بكل بساطة، و في رأي يوجد اثنان من الثلاث إصدارات هما ما يمكن القول على التصميم الخاص بهم أنه رائع، و سنذكرهم في النقطة التالية.

و من حيث الحجم فالإصدار الثاني أكبر بالطبع و أثقل كذلك، فهو بسماكة 12 مم و بوزن 33 جرام، كما أنها دقيقة من حيث الإحصائيات مقارنةً بالساعة الرياضية الأخرى كساعتي Jawbone UP3 و Fitbit Charge HR، كما أنها أكثر جذبًا لأعين الناس من حولك لكن مريحة بشكل جيد، كما أن السوار مرن وقوي.

ساعة هواوي  TalkBand B2 الذكية : الشاشة

huawei-talkband-b2-3

الشاشة بحجم 0.73 بوصة و بدقة 88*128 و هى من نوع PMOLED، و بالطبع تعمل باللمس و مصمة بلون واحد تبعًا للون الإصدار كما ذكرنا، و اللون الأسود لا يظهر جمالية تلك الشاشة فهو يبدو تقليدي جدًا، و تحت أشعة الشمس القوية جدًا قد تبدو الرؤية فير واضحة قليلاً، و في حالة إستخدامك لها في غرفة مظلمة فالشاشة ستبدو مضاءة قليلاً أيضًا! ولا أعلم السبب في ذلك صراحةً، لكن ذلك لا يشكل عيب بالنسبة للساعة فهواوي نجحت في صناعة تحفة فنية تعمل باللمس!

و حساسية الشاشة ممتازة، و الرموز تظهر بشكل واضح وجميل، فببساطة يمكنك التنقل بين خصائص الساعة عن طريق التمرير لأعلى ولأسفل، و هى تقدم لك: التوقيت، و عدد الخطوات الخاصة بك، السعرات الحرارية التي تم حرقها، وقت النوم، و موعد نشاطاتك الرياضية.

ساعة هواوي الذكية B2 : العتاد

الساعة تتوفر على 6 مستشعرات من ضمنها حساسي الحركة والتسارع، و يوجد منفذ Micro USB لشحن الساعة، كما أن البطارية تدوم لمدة 5 أيام!، و هى بحجم 95 ميلي أمبير، لكنها تدوم لمدة 7 ساعات فقط في وضع المكالمات!، لكنك لن تحتاج إلى كل تلك المدة بالطبع.

كما أنها تدعم الشحن السريع فتصل إلى 50% من سعتها في غضون 20 دقيقة فقط، و ساعة وبضع دقائق للشحن الكامل.

و كبقية ساعات هواوي الذكية، TalkBand B2 مقاومة للماء والغبار بفضل تقنية IP57 في الإصدار الداكن و لمسافة تصل إلى 1 متر تحت الماء، و تقنية IP55 للإصدارات الأخرى.

Huawei TalkBand B2 هى بكل تأكيد ساعة رياضية بسيطة ممتازة فهى خيارك الأول إذا كنت تبحث عن ذلك بالإضافة إلى أنك سوف تحصل على ميزة أخرى و هى استخدامها كسماعة بلوتوث، وهي ميزة لا توجد في أي ساعة أخرى فان كنت تبحث عن التميز فإن هذه الساعة لك. دمتم بخير

Comments

comments

عن هشام

مؤسس ورئيس تحرير تك جرام وكاتب في صحيفة الشرق الأوسط. أب لثلاثة، هم قرة عيني، مهووس بالتقنية، و متخصص في علوم الكومبيوتر.

شاهد أيضاً

HUAWEI WATCH FIT 2_2

Last updated on 14/07/2022ساعة HUAWEI WATCH FIT 2 الجديدة تجمع بين التقنيات المتطورة ولمسات الموضة …