الرئيسية / جوالات / لينوفو والتطلعات المستقبلية للسوق في عام 2020

لينوفو والتطلعات المستقبلية للسوق في عام 2020

Last updated on 04/03/2020

انتهت فعاليات معرض CES2020  مؤخرا وكان من أبرز الحاضرين شركة لينوفو السباقة في عالم الكومبيوترات الشخصية واللابتوبات حيث عرضت بعضا من منتجاتها الجديدة مثل ThinkPad X1 Foldable و Yoga 5G وهذا ملخص لحديث صحفي مع مروان بساط المدير العام لشركة لينوفو في المملكة العربية السعودية

 

  1. أطلقتم مؤخراً Thinkpad X1 Foldable أول كمبيوتر محمول قابل للطي، و Yoga 5Gأول كمبيوتر محمول في العالم يعمل بتقنية 5G: من هو المستهلك المستهدف لكل من الجهازين، ومتى سيتوفران في سوق المملكة العربية السعودية؟

لطالما كنا نهدف إلى ابتكار التقنيات التي تمكّن وتزود المستخدمين بتجارب جديدة لا مثيل لها لأننا نعيش في زمن تلعب فيه التكنولوجيا الدور الأهم في حياتنا اليومية، وأصبحت عمليات تنزيل المحتوى السريعة والتصفح السلس من الاحتياجات الأساسية للمستخدمين في جميع أنحاء العالم. ودخل مستخدمو الكومبيوتر المحمول اليوم حقبة تتطلب الوسائط عالية الدقة وتقنيات بث الألعاب والتطبيقات الاجتماعية والإنتاجية التي تتطلب المزيد من الطاقة.

تتسع حلقة المستخدمين المستهدفين لتقنية 5G، فيبحث المستهلكون الذين يرغبون في البقاء على اتصال واستهلاك أحجام كبيرة من البيانات يومياً عن التقنيات التي تلبي احتياجاتهم. وحثّ ذلك الشركات المصنعة للكمبيوترات المحمولة على التنافس في هذه المساحة السوقية، وما فعلناه أننا اتخذنا خطوة إضافية إلى الأمام من خلال ابتكار Yoga 5G أول كمبيوتر محمول يعمل بتقنية 5G في العالم، آخذين في الاعتبار المستخدمين “المتنقلين” الذين يحبون الحصول على أحدث وأعظم التقنيات أثناء عملهم المنتظم خارج المكتب التقليدي. ويعتمد هؤلاء المستخدمون على خدمات السحابة وتقنيات المحمول للبقاء على اتصال مع زملائهم وعملائهم وأسرهم وأصدقائهم.

ونحن فخورون جداً بإطلاقنا لابتكار ثوري في السوق وهو أول كمبيوتر شخصي قابل للطي في العالم، ويعد مثالي للمستخدمين المحترفين وأوائل المتبنين للتقنيات الحديثة والموظفين المحترفين. صُمم جهاز ThinkPad X1 Fold من خليطة معدنية خفيفة الوزن وألياف الكربون، وهو مكسو بغلاف فوليو جلدي. وبالإضافة إلى طرازه الكلاسيكي، يتميز بالمتانة التي يتوقعها المستهلكون من علامة ThinkPad. وسواء كنت ترغب بجهاز يزيد الإنتاجية أو يمنحك أفضل تجربة ترفيهية، ستكون شاشة OLED المذهلة مقاس 13.3 بوصة القابلة للطي في جهاز X1 Fold الأبرز بين نظيراتها.

نلتزم في “لينوفو” بجلب أحدث الابتكارات إلى الشرق الأوسط والتي تعد منطقة سريعة في تبني التقنيات الجديدة واعتماد أحدث الاتجاهات. ونتوقع أن يتم إطلاق ThinkPad X1 Fold محلياً في منتصف عام 2020، ونتطلع إلى رؤية الثورة التي سيحدثها في تجربة الكمبيوتر الشخصي للمستخدمين المحليين. وسنزودكم بأحدث المستجدات مع اقترابنا من تاريخ الإطلاق الرسمي. 

  1. ما هي الميزة الجديدة التي سيزيدها كومبيوتر5G Yoga المحمول على تجربة المستخدم؟

نؤمن بأن عملائنا بحاجة إلى البقاء على اتصال دائم للوصول إلى الإنترنت بأمان وسرعة عالية. وسيتضاعف استخدام شبكات 4G بحلول عام 2025 وخصوصاً مع إطلاق ونمو 5G، مما سيحسن أداء أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بنا ويوفر تجارب غامرة جديدة. وبفضل سرعات التنزيل الفائقة، ستُمكّن تقنية 5G إيصال مجموعة من التقنيات الجديدة للمستهلكين، بما في ذلك الواقع المعزز والواقع الافتراضي والألعاب الإلكترونية وبث الفيديو والجيل التالي من الاتصال.

نهدف من خلال إطلاقنا الجديد لكومبيوتر Yoga 5G إلى توفير اتصال 5G بتجربة متميزة تتجاوز تكنولوجيا الهواتف الذكية. ويعد هذا الجهاز الكمبيوتر المحمول 2 في 1 وأول جهاز كمبيوتر شخصي يعمل بنظام Qualcomm® Snapdragon® 8cx 5G Compute Platform. وهذا يعني للآخرين توفير تجربة اتصال 5G التي ستمكن:

  • سرعات التنزيل الفائقة: حتى 3 جيجابايت بالثانية، واتصال أسرع من 4G بنسبة 70% لتجربة بث الفيديو بقمة السلاسة.
  • البث السلس لمحتوى الفيديو بالدقة العالية: يُمكّن اتصال 5G عرض الفيديو بدقة FHD مع وقت استجابة أفضل بـ7 مرات أثناء التصفح مقارنة بتقنية 4G عند البث خلال التنقل. وبفضل المعالجة ذات الكفاءة العالية، سيتمكن المستخدمون من الاستمتاع بـ500 نيت من السطوع دون التأثير على أداء البطارية.
  • تأخر ضئيل في وقت الاستجابة: مما يعني تجربة أكثر سلاسة خلال ممارسة الألعاب الإلكترونية
  • أكثر كفاءة: واتصال موثوق عند إجراء مكالمات الفيديو الجماعية
  1. ما رأيك في أداء سوق الكومبيوترات المحمولة المتوقع في المملكة العربية السعودية في عام 2020؟ (الحجم والنمو المتوقع والاتجاهات، إلخ)

Lenovo Yoga 5G (2)

وفقاً للنتائج الأولية الصادرة عن (مؤسسة البيانات الدولية)، اختتم عام 2019 بشكل إيجابي حيث وصلت شحنات أجهزة الكمبيوتر التقليدية (المؤلفة من أجهزة الكمبيوتر الشخصي والمحمولة وكومبيوترات محطات العمل) إلى 70.4 مليون وحدة في الربع الثالث من عام 2019. وواصل سوق أجهزة الكمبيوتر الشخصي زخمه في الربع الرابع من العام، وذلك بفضل النتائج الإيجابية التي حققتها أجهزة الكمبيوتر الشخصي والمحمولة. ونحن فخورون بالمساهمة في تحقيق هذا النجاح، حيث تحتل “لينوفو” المرتبة الأولى في السوق. وفي الربع الأخير من عام 2019 وحده، كان يتم شحن جهاز “لينوفو” واحد من بين كل 4 أجهزة كمبيوتر شخصية.

ومع ذلك، فإن طموحنا في نمو مستمر، ومازلنا ملتزمين بابتكار تقنيات أكثر ذكاءً للجميع، وتظهر هذه الفلسفة في مجموعة أجهزتنا المتنوعة والمصممة لتلائم جميع المستخدمين على اختلافهم.

ويشهد المستهلكون من حيث الاتجاهات تحولاً في السوق نحو أجهزة الكمبيوتر الشخصي الحديثة فائقة الصغر وتلك القابلة للتحويل مع خيارات تخزين المعلومات SDD أو التخزين الهجين.

ونشهد على المستوى المحلي، عدداً متزايداً من المستهلكين الذين يتوقعون أن تبرز أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بهم وتتميز عن غيرها وأن تكون امتداداً لشخصيتهم. ونشهد بذلك تطورات في فئاتنا المتميزة، بما في ذلك أجهزة كمبيوتر Legion الشخصية المصممة لتعزيز الانغماس في الألعاب الإلكترونية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة متعددة الاستخدامات 2 في 1 مثل Yoga Books التي تتحول من كمبيوتر محمول إلى جهاز لوحي وقارئ إلكتروني ولوح للرسم في لحظة.

ونشهد اليوم الأسواق المتخصصة مسبقاً كالتقنيات القابلة للطي تتقدم إلى الصدارة، ونتطلع إلى التعرف على الطرق الجديدة للابتكار وتلبية احتياجات المستهلكين في هذا المجال.

 ما رأيك بمستقبل الأجهزة القابلة للطي؟

Lenovo ThinkPad X1 Fold (1)

نطور التقنيات القابلة للطي منذ زمن لأننا أدركنا نمو هذا الاتجاه الناشئ والطلب المتزايد من المستهلكين للحصول على المزيد من الخيارات القابلة للتخصيص.

وكان واضح لنا هذا العام خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية بأن التقنيات القابلة للطي أصبحت محوراً رئيسياً بشكل سريع لعدد من الشركات، تدرك كل منها الإمكانيات التي توفرها تلك التقنيات من حيث المرونة والتجارب الفريدة. وصُمم ThinkPad X1 Fold أحدث عروضنا في “لينوفو” ليرتقي بمستوى الكومبيوترات المحمولة إلى آفاق جديدة. ونظراً لتعدد استخداماته وصغره ودعمه لتقنية 5G، فإننا نعتقد أن ThinkPad X1 Fold سيعزز الإنتاجية بشكل كبير لدى العدد المتزايد من المستخدمين الذين يحتاجون إلى البقاء على اتصال أثناء التنقل.

ومع استمرار نضوج هذه التقنيات، سنستمر بمراقبة استجابة المستهلكين لها وسنستمر أيضاً في بذل أقصى جهودنا في البحث والتطوير للتعرف على الطرق الجديدة لتطوير تجربة المستخدم وإحداث تغيير ثوري.

Comments

comments

عن هشام

مؤسس ورئيس تحرير تك جرام وكاتب في صحيفة الشرق الأوسط. أب لثلاثة، هم قرة عيني، مهووس بالتقنية، و متخصص في علوم الكومبيوتر.

شاهد أيضاً

الهاتف HUAWEI Mate50 Pro الذكي الرائد ذو الست تقنيات المستقبلية

لقد ولت الأيام التي كان فيها الهاتف الذكي مجرد جهاز يتيح لك التواصل والتقاط صور …