الرئيسية / جوالات / مراجعة السماعة اللاسلكية سوديو تري Sudio Tre

مراجعة السماعة اللاسلكية سوديو تري Sudio Tre

Last updated on 14/02/2019

لعل الكثير لم يسمع من قبل بشركة سوديو السويدية ومن ضمنهم أنا إلى أن راسلتني الشركة وطلبت من مراجعة سماعتهم اللاسلكية “تري” و التي بنظري هي أحد أفضل السماعات في هذه الفئة السعرية.

هذه الشركة تتميز بصنع سماعات ذات جودة و تقنية عالية مع وضع التصميم (تصميم سويدي) بعين الاعتبار لتكون السماعة مناسبة لكل يوم من أيام الأسبوع كجزء من الاكسسوارات اليومية.

محتويات العلبة

  • السماعات نفسها
  • ثلاثة أزواج من أغطية السماعات مختلفة الحجم
  • حقيبة جلدية
  • دليل المالك وبطاقة ضمان الجودة
  • مشبك معدني
  • كابل شحن

سماعة-لاسلكية-سوديو-تري

  • ‫​عمر البطارية ممتاز جدا يمتد لغاية أسبوع كامل و نطاق مساحة البلوتوث لغاية 15مترا​ ​
  • الصوت جدا نقي كما أن الميكروفون رائع جدا ذو وضوح استثنائي لتلقي المكالمات ولا يستوجب أن تقربه إلى فمك أثناء الاستخدام
  • يمكن أقرانه مع جهازين في وقت واحد ويمكن انتقال بين الأجهزة بكل سلاسة

  • تمنيت لو كانت السماعتين يلتصقان ببعض عن طريق المغناطيس أثناء عدم الاستعمال.
  • عندما تكون البطارية على وشك الانتهاء ستسمع صوت ينبهك لشحن البطارية ولكن لن تعطيك فرصة لشحنها حيث ستنطفئ السماعة في غضون دقائق، ولكن يمكنك مراقبة مستوى الشحن من الهاتف بكل سهولة.

الشكل والتصميم

السماعة-لاسلكية-سوديو-تري

تأتي “تري” بأربعة ألوان مختلفة: اللون الوردي والأزرق السماوي والأزرق الداكن والأسود الكلاسيكي. قمت باختيار اللون الأسود لأنه أكثر لون راق لي ولكن بطبيعة الحال يختلف هذه الاختيار من شخص لآخر.

تزن سماعة سوديو تري 35 جرام فقط و تأتي بتصميم مميز جدا من ناحية البساطة والأناقة مع إمكانية تبديل أغطية السماعات التي تتوفر بثلاثة أحجام مختلفة للحصول على أقصى قدر من الراحة الأمان. شخصيا الحجم الأصغر هو ما ناسبني وأنصحك بأن تجرب الأحجام الثلاثة لتعرف أيهم الأنسب لك. المميز في هذه السماعات هو ثباتها داخل الأذن حتى مع الحركة السريعة أو الجري نظرا لتصميمها التي يأخذ شكل الأذن الداخلي.

الجسم الرئيسي للسماعات مصنوع  من المطاط، مع التشطيبات المعدنية والأزرار الملون وبما أن السماعة  مصنوعة خصيصًا للرياضيين ، فإن مقاومة التعرق هي إحدى الميزات الرئيسية إلا أنها غير مضادة كليا للماء.

السماعة مزودة بتقنية البلوتوث 4.1 أي أنها نطاقها يصل لحوالي 15 متر دون التأثير على جودة الصوت كما أنها متوافقة متوافق مع أجهزة الأندوريد Android  و أي اوي اس   Apple iPhone

أغطية لسماعة سوديو تري

بالنسبة لجودة الصوت فهي رائعة بكل معنى الكلمة، الصوت نقي جدا ومستوياته مرتفعة كما أن العزل الصوتي مميز جدا إذ تكاد لا تسمع أي شيء بالخارج خصوصا إذا كان مستوى الصوت مرتفعا. ورغم أني لا أستخدمها لسماع الموسيقى، إلا أنها صوتها أفضل وأنقى بكثير من سماعات أخرى قمت بتجربتها شخصيا.

كيفية إقران السماعات

اقران-سماعة-سوديو-تري-بالهواتف

يتم إقران السماعات بالهواتف الذكية بطريقة بسيطة جدا، فكل ما عليك هو الضغط باستمرار على الزر الأوسط حتى تسمع صوت رنة بسيطة، عندها اذهب إلى إعدادات البلوتوث في هاتفك وتأكيد الإقتران. بعد ذلك، في كل مرة تشغل في السماعات ستقترن تلقائيا بهاتفك في أقل من 5 ثوان وستعرف ذلك من خلال الضوء الأزرق الموجود أعلى الأزرار.

وللتفصيل، اتبع الخطوات التالية لإقران أكثر من هاتف بسماعة سوديو تري

  1. 1.  يرجى الذهاب إلى البلوتوث من خلال قائمة إعدادات الجهاز.  تأكد من “التحديث” من خلال اغلاق  البلوتوث ومن ثم فتحه مرة أخرى.
  2. 2.   يتم تشغيل السماعات من خلال الضغط على  الزر الأوسط لسماعات الأذن لمدة 5-8 ثواني. من المهم جدا أن يتم الضغط على الزر الاوسط و الحفاظ على الضغط، دون الترك لعدة ثواني . سوف ترى بعد ذلك ضوء فلاش  أحمر – وهذا يعني السماعات جاهزة الآن للإقران مع جهازك وستظهر اسم السماعات. انقر عليها للاتصال – عند الاتصال سترى بأن السماعات تضيء فلاش الأزرق كل 8 ثوان أو نحو ذلك.
  3. 3. يمكنك الآن استخدام سماعات الأذن الخاصة بك!
  4. 4. لإيقاف سماعات الأذن الخاصة بك، يرجى الضغط على الزر الأوسط لمدة 3 ثوان أو نحو ذلك. وسوف تومض باللون الأحمر
  5. 5. لاقرانها بسماعات اخرى يرجى اعادة الخطوات نفسها مع جهاز اخر

بالنسبة لعمر البطارية فهذا من أكثر ما أثار إعجابي في هذه السماعة حيث استمرت معي لمدة 5 أيام دون الحاجة لشحنها وهو رقم كبير خصوصا ما إذا قارناها بسماعة انكر أو بيتس والذي لا يتجاوز عمر بطاريتهما اليومين على أقصى تقدير. المميز فيها أيضا أنها سريعة الشحن فـ 10 دقائق من الشحن كفيلة باستخدامها لمدة نصف ساعة على الأقل بينما يمكنك شحنها بالكامل في خلال ساعة ونصف.

السعر

تحديث: يمكنك استخدام الرمز الترويجي TechGram للحصول على خصم 15٪.

كما ذكرنا من قبل ، فإن العلامة التجارية لـ Sudio ليست الأرخص في السوق ، ولكنها دائمًا ما تقديم منتوجات بجودة عالية تضاهي تلك الموجودة في العلامات الرائدة. يبلغ سعر هذه السماعات اللاسلكية حوالي 314 ريال سعودي من الموقع الرسمي ولكن في المقابل فستحصل على سماعة غاية في الجمال بتصميم عصري وجودة الصوت قمة في النقاوة مع ضمان لمدة سنة.

وإذا قررت الشراء، فقد اتفقت مع الشركة أن تعطي لقراء الموقع تخفيض خاص بنسبة 15% لجميع المنتجات باستخدام هذا الكود TechGram الذي سيخفظ سعر السماعة إلى 369 ريال سعودي متضمنة للشحن المجاني لجميع أنحاء العالم عن طريق DHL  في غضون 3-5 أيام من الطلب.

 

Comments

comments

عن هشام

مؤسس ورئيس تحرير تك جرام وكاتب في صحيفة الشرق الأوسط. أب لثلاثة، هم قرة عيني، مهووس بالتقنية، و متخصص في علوم الكومبيوتر.

شاهد أيضاً

الهاتف HUAWEI Mate50 Pro الذكي الرائد ذو الست تقنيات المستقبلية

لقد ولت الأيام التي كان فيها الهاتف الذكي مجرد جهاز يتيح لك التواصل والتقاط صور …