الرئيسية / جوالات / كل ما تريد معرفته عن هواوي هونر 6X

كل ما تريد معرفته عن هواوي هونر 6X

Last updated on 25/03/2017

منذ حوالى خمس سنوات لم تكن لشركة مثل هواوي شهرة واسعة بل كان الكثيرين يجهلون من الأساس تواجدها فى عالم الهواتف الذكية، و لكن اليوم فنادرا ما نرى الآن شخص لا يعلم شركة بحجم هواوي

الشركة الصينية التى ذاع صيتها بشكل كبير جداً فى الأسواق العالمية اشتهرت بالسعر المعتدل و المواصفات القوية لا سيما انها كانت من أوائل الشركات التى استخدمت مستشعر بصمة الاصبع على ظهر الهاتف.

أحد أهم و أشهر هواتف هواوي في سنة 2017 هو هونر 6X الذى اكتسب شهرة كبيرة جداً خاصة بسبب التصميم الجذاب و الكاميرا الثنائية مميزة الشكل و غيرها من المواصفات المميزة.

مراجعة هواوي هونر 6X

الشكل و التصميم
المعالج و ال RAM
الشاشة
الكاميرا
عمر البطارية

التقييم النهائى

أحد أفضل الهواتف الاقتصادية في 2017

تسوق الآن
تقييم المستخدمون: 4.07 ( 3 أصوات)

  • سعر مناسب بمواصفات قوية
  • مستشعر بصمة الأصبع سريع و دقيق
  • لم يأتي بآخر اصدار للاندرويد
  • بطارية غير قابلة للأزالة
  • لا يمكن استعمال شريحتين عند وضع بطاقة ذاكرة خارجية

 

سعر هواوي هونر 6X

هاواوى اونور 6 اكس

تم الإعلان عن هاتف هواوي هونر 6X فى شهر اكتوبر من عام 2016 و يبلغ سعر الهاتف حاليا 250 دولار امريكى من امازون و هو ما يعادل حوالى 949 ريال سعودى على موقع سوق أو 870 درهم اماراتي هو السعر الذى جعل الهاتف من واحدا من اهم الهواتف الاقتصادية على الاطلاق بسبب سعره المنخفص بجانب كونه هاتف قوي حاصل على رضا العديد من المستخدمين.

التصميم

تصميم هاتف هواواى 6 اكس

تصميم الهاتف من الأمام يذكرنا بتصميمات LG لسلسلة هواتفها المميزه G من حيث غابت الأزرار تماماً عن الواجهة الامامية و اكتفت هواوي بشاشة كاملة و أسم علامتها التجارية فى الاسفل و هى Honor. اما ظهر الهاتف فتظهر فيه الكاميرا الثنائية المميزة فى منتصف الأعلى تحتها مباشرة يقع مستشعر بصمة الأصبع لفتح الجهاز و على الجانب الأيمن من الجهاز زر التحكم فى الصوت اسفله زر فتح و غلق الجهاز. بينما اتبعت هواوي نهج العديد من الشركات الآخرى و قامت ايضاً  بجعل مكان مخارج الصوت الخاصة بالهاتف فى الأسفل على يمين و يسار فتحة الشاحن مع نقل فتحة سماعات الأذن إلى الأعلى ليبدو هواوي هونر 6 اكس بشكل عام هاتف بسيط بدون ازرار كثيرة و بتصميم أنيق و عصري.

أبعاد الجهاز هى 150.9 و 76.2 و 8.2 مم و يزن حوالى 162 جم و يأتى فى ثلاثة الوان هم الفضى, الذهبى و الرصاصى.

الشاشة

شاشة هواوي هونر 6x

يأتى هاتف هواوي اونور 6X بشاشة يبلغ حجمها 5.5 إنش أى ما يعادل 13.97 سم و هى مناسبة لراحة اليد أثناء أستخدام الهاتف بشكل متواصل، تأتى الشاشة بدقه 1920 و 1080 بيكسل و تدعم 16 مليون لون و هى شاشه من نوعيه LTPS IPS القوية لتأمين الهاتف بشكل كبير. شاشة الهاتف تدعم أستخدام أكثر من أصبع و تشغل الشاشة الأساسية للهاتف حوالى 71.8% من سطح الهاتف لتجعل هذا الهاتف ،احدا من أصغر الجوالات حجما في فئة 5.5 انش.

العتاد

هواوى هونر 6 اكس

أطلقت شركة هواوي نسختين من الهاتف تختلفان فى المساحة التخزينية للهاتف و الذاكرة العشوائيه – الرام – حيث تكون المساحة الداخلية للنسخة الاولى 32 جيجا بايت بجانب ذاكرة عشوائية بقوة 3 جيجا بايت. بينما تم تدعيم النسخة الاعلى التى تحتوي على ذاكرة داخلية بمساحة 64 جيجا بايت و ذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجا بايت لتكون نسخة أقوي لمحبى الأداء فائق القوة.

الهاتف يدعم اضافة بطاقة ذاكرة خارجية لأى من النسختين لزيادة المساحة التخزينية الكلية للهاتف حتى 256 جيجابايت. ايضا يأتى هاتف هواوي هونر 6X بمعالج رسومات قوي من فئه الاوكتا كور و Mali-T830MP2 المميز و هو الذى وفر قوة كبيرة للهاتف وسلاسة كبيرة اثناء تشغيل الألعاب.

النظام

نظام-هواوي-هونر-x6
الصورة من techradar.com

يأتى الهاتف بنظام تشغيل اندرويد مارشميللو 6 مع وضعه ضمن قائمة الاجهزة التى سيتم منحها إمكانية الترقية الى اندرويد 7 نوجا مع نهاية الشهر القادم. ما لاحظته هو سرعة استجابة النظام و سلاسة استخدامه فبمجرد الضعط على ايقونة أو استعمال Gesture، تلاحظ ان الجهاز يستجيب في لمح البصر. ما يحسب لشركة هواوي انها أزالت العديد من البرامج التي تأتي منصبّة من المصنع ولم تترك الا بعض التطبيقات المهمة كفيسبوك وتويتر. أيضا يمكنك تخصيص شاشة الجوال وتغيير الانماط Themes والايقونات حسب رغبتك كما أنك ستلاحط عودة App Drawer على عكس هواتف هواوي للسنة الفائتة.

الكاميرا

كاميرا هواوى هونر 6 اكس

كما ذكرت فكاميرا هذا هاتف اونر 6X كانت أهم ما لفت إليه الأنظار فور الإعلان عنه و هو بسبب إحتواء الهاتف على كاميرتين رئيسيتين فى الخلف بجانب الكاميرا الامامية، و هى التقنية التى ليست جديدة تماماً حيث سبق لشركة HTC استخدامها فى هواتف HTC ONE  و حققت شهرة كبيرة و رضى لدى المستخدمين. تعد الأهمية الأساسية لوجود كاميرتين فى ظهر الهاتف هو إستخدام خاصية التركيز على الخلفية دون الشخص المتواجد فى المقدمة او العكس للحصول على صور مميزة فقط بكاميرا الهاتف بدون استخدام أي فلاتر او برامج.

الكاميرتين الخلفيتين للهاتف الاساسية منهم بدقة 12 ميجا بيكسل بينما الآخرى تأتى بدقة 2 ميجا بيكسل مع وجود فلاش على الجانب الأيمن و تتميز الكاميرتين بالعديد من الخصائص مثل التركيز التلقائى و ال HDR و تصوير البانوراما و خاصية تحديد الوجه. أما الكاميرا الامامية فتأتى بدقه 8 ميجا بيكسل و يمكن لاى من الكاميرتين تصوير فيديو بدقة تصل إلى 1080 بيكسل.

هواوى اونور 6 اكس

البطارية

يحتوي جوال هواوي هونر 6X على بطارية غير قابله للازالة بقوة 3340 امبير و التى تمنح الهاتف قوة بقاء كبيرة تصل إلى 23 ساعه تحدث 3G او 650 ساعه عمل للهاتف بدون الحاجه للشحن. وللتقريب، فإنك تستطيع ان تشتغل على الجهاز لمدة يوم ونصف بدون الحاجة إلى شحن اذا كان استعمالك خفيفا. و لكن يعيب البطارية انها غير قابلة للازالة ولكن من يحتاج لذلك اذا كنت تستطيع شحنها بالكامل في غضون ساعتين بفضل دعم الهاتف لتقنية الشحن السزيع.

هواوى اونور 6 اكس

كالعاده تحاول دائما هواوي تقديم هاتف يحتوي على مواصفات مميزة بأفضل سعر وهذا ما حاولت الشركة تحقيقه في هاتف هواوي هونر 6X وكان ذلك على حساب الكاميرا. صحيح أنها ثناية العدسة وتستخدم تقنية متقدمة لمعالجة الصور ولكن الأداء لم يكن بمستوى الهواتف المنافسه له. وفي المقابل، فنادرا ما نجد هاتف تحت سعر 250 دولارا يوفر مواصفات مميزة كالتصميم الانسيابي و مستشعر فائق البصمة وشاشة 5.5 Full HD. الهاتف بدون شك سيكون منافسا قويا لسامسونج جالكسي A5 و شاومي ماي ماكس. دمتم بود.

Save

Save

Comments

comments

شاهد أيضاً

الهاتف HUAWEI Mate50 Pro الذكي الرائد ذو الست تقنيات المستقبلية

لقد ولت الأيام التي كان فيها الهاتف الذكي مجرد جهاز يتيح لك التواصل والتقاط صور …