الرئيسية / جوالات / ون بلس 6T الهاتف الأفضل بمقارنة المواصفات بالسعر (OnePlus 6T)

ون بلس 6T الهاتف الأفضل بمقارنة المواصفات بالسعر (OnePlus 6T)

Last updated on 27/12/2018

بعد الكثير من التأجيلات التي عرفها موعد مؤتمر شركة ون بلس لتقديم آخر هواتفها والذي تم أخيرا مساء يوم 29 أكتوبر في نيويورك أي قبل يوم واحد من مؤتمر آبل، لتقدم لنا الشركة الهاتف الجديد ون بلس 6T الذي جاء بالعديد من المميزات الجديدة والتي تسعى الشركة من خلالها إلى منافسة كبرى الشركات العالمية. كما أعلنت الشركة عن تعاونها مع سوق كوم لطرح هاتف ون بلس 6T في الإمارات العربية المتحدة ودول الشرق الأوسط.

سعر ون بلس 6T

وت بلس 6 تي سوق كوم

في الإمارات يمكن طلب ون بلس 6T مسبقا عن طريق سوق.كوم ابتداء من 2249 درهما مع خصومات وقسائم تصل إلى 500 درهم، بينما يباع عالميا بسعر 549 دولار بالنسبة للنسخة الأساسية ويصل إلى 629 دولار لنسخة 8 جيجابايت رام و 265 جيجابايت ذاكرة داخلية.

تصميم ون بلس 6T

ون بلس 6t

جاء هاتف ون بلس 6T بتصميم عصري مواكب لسابقيه فهو تقريبا يحافظ على نفس تصميم ون بلاس 6 ويختلف عنه في نقطتين فقط، الأولى تخلي الشركة عن قارئ البصمة الموجود خلف الهاتف ووضعته تحت الشاشة والثانية أنه عرف هذه المرة قفزة نوعية في النتوء أعلى الشاشة والمخصصة لمكان تواجد الكاميرا الأمامية، فهي أصبحت أقل بكثير حيث لا تتعدى حجم قطرة ماء . كما يتميز الهاتف بحوافه الناعمة والمنحنية إضافة إلى أنه يضم على ظهره كاميرا مزدوجة وفلاش مزدوج في منتصف أعلى الهاتف. كما يأتي على الجانب الأيسر لهاتف ون بلس 6T أزرار التحكم في الصوت وفي الجانب الآخر زر الطاقة أما من الأسفل فقد تخلت الشركة على منفذ السماعات واقتصرت على استعمال منفذ واحد من نوع USB-C. حجم الهاتف جاء في مجمله أكثر بقليل من هاتف ون بلس 6 فهي يأتي بارتفاع 157.5 ملم وعرض 74.9 ملم وسمك 8.2 ملم ويصل وزنه إلى 180 غرام.

الشاشة

ون بلاس 6 تي

حافظت الشركة في هاتف ون بلس 6T على نفس شاشة النسخة السابقة من نوع Optic AMOLED، بكثافة 1080 في 2340 بكسل. إلا أن حجم الشاشة يقدر بـ 6.4 إنش أي أكثر قليلا من شاشة ون بلس 6 التي تأتي بـ 6.28 إنش وهي تقريبا بنفس حجم كل من هاتفي هواوي ميت 20 برو و ال جي في 40.

شاشة الهاتف محمية بطبقة حماية من Corning Gorilla Glass 5، وبنتوء Notch صغير جدا بحجم قطرة الماء تقريبا كما رأينا في هاتف ميت 20 مما يعطي شعورا أفضل لمستخدمي الهاتف خاصة وأن ذلك انعكس على نسبة الشاشة من واجهة الهاتف التي تصل في الهاتف إلى 85.8% أي أعلى بكثير من هواوي ميت 20 برو الذي نسبة استحواذ الشاشة فيه تصل إلى 78% فقط.

الأداء والعتاد

OnePlus-6t

يضم هاتف ون بلس 6T معالج ثماني النواة من نوع Snapdragon 845 بدقة تصنيع 10 نانومتر (مقارنة ب 7 نانوميتر فقط للميت 20 و ايفون xs ) بالإضافة إلى معالج رسومات من نوع Adreno 630. أما فيما يخص الذاكرة العشوائية للهاتف فهو يأتي برام 6 جيجابايت، بالإضافة إلى 128 جيجا بايت كذاكرة داخلية كما يتوفر بنسخة أعلى (8 جيجابايت + 128 جيجا) أما النسخة الأكبر فستكون ( جيجابايت + 256 جيجا)

وكما ذكرت سابقا تم في هاتف ون بلس 6T الجديد التخلي على قارئ البصمة الموجود خلف الهاتف لتعتمد الشركة على تقنية البصمة تحت الشاشة Screen Unlock والتي سبقتها لها شركتي هواوي و فيفو في هواتفها الأخيرة.

فشركة ون بلس أدمجت قارئ البصمة بالشاشة لما يقدمه من سهولة في فتح الهاتف عن القارئ الخلفي فمجرد لمس المنطقة المخصصة من الشاشة تقوم أجهزة الاستشعار بإضاءة أصبحك ليلتقط المستشعر البصري بقراءة البصمة لمقارنتها بتلك المحفوظة بالهاتف. فإذا تطابقت معها تفتح الشاشة مباشرة.

نظام التشغيل

على غرار ما قدمته شركة هواوي في هاتف ميت 20 برو، قامت شركة ون بلس على الاعتماد على أحدث أنظمة الأندرويد وهو Android 9.0 Pie وهو ما انعكس على إعطاء الهاتف تجربة مستخدم فائقة الروعة والسهولة من خلال الاعتماد على نقرات ولمسات بسيطة والتخلي عن الأزرار التقليدية أسفل الهاتف.

الكاميرا

ون بلس 6 تي

ترسيخا للقفزة الكبيرة التي عرفتها كاميرات الإصدارات السابقة من هواتف شركة ون بلس والتي أصبحت تعتبر من أفضل ما هو متواجد في الأسواق خاصة نظير أسعار هواتفها المتوسطة. ففي هاتف ون بلس 6T حافظت الشركة على نفس كاميرات الإصدار السابق ون بلس 6 وهو عكس ما كان متوقعا وعكس العديد من التسريبات التي كانت تتكلم على أن الهاتف سيكون مزود بكاميرا خلفية ثلاثية.

فالهاتف يأتي بكاميرا خلفية مزدوجة مع فلاش مزدوج، الكاميرا الرئيسية تأتي بدقة 16 ميجا بكسل وفتحة عدسة 1.7 f أما الثانوية فهي تأتي بدقة 20 ميجا بكسل وفتحة عدسة 1.7 f هي الأخرى. الكاميرا تتيح تسجيل الفيديو بدقة 4K وبسرعة 60 إطار في الثانية. كما أن هاتف ون بلس 6T يأتي أيضا بكاميرا أمامية بدقة 20 ميجا بكسل وفتحة عدسة 1.7 f.

كما تتميز كاميرا الهاتف أيضا بميزة جديدة وهي وضع التصوير الليلي Night Mode التي تعمل على تحسين عملية التقاط الصور وتسجيل الفيديو في الإضاءات المنخفضة.

البطارية

استغلت شركة ون بلس المكان المخصص في إصدارها السابق لمنفذ السماعات في زيادة حجم البطارية والتي أصبحت تأتي بسعة 3700 ملي أمبير أي أكثر بـ 10% عن ون بلس أو ما يقدر بـ 400 ملي أمبير وأكبر حتى من بطارية هاتف بكسل 3 اكس ال التي تأتي بسعة 3430 ملي أمبير. بطارية الهاتف غير قابلة للإزالة وهي من نوع ليثيوم بوليمير وكان من المنتظر أن تدعم تقنية الشحن السريع Vooc Flash Charge لكنها اقتصرت على استعمال نفس الخاصية الموجودة في الإصدار السابق والمتمثلة في Dash Charge السريعة.

كما كان متوقعا جاء الهاتف بالعديد من المميزات الجديدة الرائعة كدمج قارئ البصمة في الشاشة والتخلي عن القارئ المتواجد خلف الهاتف، بالإضافة إلى زيادة نسبة استحواذ الشاشة على إطار الهاتف خاصة من خلال تقليل حجم النتوء ليجوي فقط الكاميرا الأمامية. هذا كما تخلت الشركة على المنفذ المخصص للسماعات كأغلب الهواتف الجديدة هذا العام والاقتصار على منفذ USB-C كما أن من أكثر ما ميز الهاتف أيضا هو الزيادة الكبيرة في سعة البطارية التي أصبحت بـ 3700 ملي أمبير.

 

Comments

comments

عن هشام

مؤسس ورئيس تحرير تك جرام وكاتب في صحيفة الشرق الأوسط. أب لثلاثة، هم قرة عيني، مهووس بالتقنية، و متخصص في علوم الكومبيوتر.

شاهد أيضاً

الهاتف HUAWEI Mate50 Pro الذكي الرائد ذو الست تقنيات المستقبلية

لقد ولت الأيام التي كان فيها الهاتف الذكي مجرد جهاز يتيح لك التواصل والتقاط صور …