أحدث المراجعات
الرئيسية / Tech / إل جي تعزز تجربة القيادة عبر توفير تقنيات اتصال شبكات الجيل الخامس 5G في السيارات

إل جي تعزز تجربة القيادة عبر توفير تقنيات اتصال شبكات الجيل الخامس 5G في السيارات

الشركة الرائدة عالمياً في الاتصالات المتطورة تزوّد

شركة أوروبية شهيرة في صناعة السيارات بالجيل التالي من اتصالات تقنية المعلومات

دبي، 3 مارس 2022: تواصل إل جي إلكترونيكس (إل جي) الارتقاء بمستوى تقنياتها في سوق اتصالات السيارات وذلك عبر توقيع عدد من الاتفاقيات مؤخراً بغرض تزويد شركات صناعة السيارات الأوروبية المتميزة بحلول اتصالات شبكات الجيل الخامس 5G. وأثبتت شركة إل جي لحلول مكونات المركبات والتي تعتبر لاعباً أساسياً في مجال تقنيات الاتصالات عن بُعد والذي يجمع العديد من التخصصات التي تشمل تقنيات الاتصالات وقطع غيار السيارات، بأنها تمتلك المعرفة والخبرة التقنية لقيادة قطاع السيارات في عصر شبكات الجيل الخامس 5G.

ووفقاً لشركة أبحاث السوق Strategy Analytics، سيتم تزويد حوالي 67 مليون مركبة جديدة بحلول عام 2026 في جميع أنحاء العالم بقدرات تقنية المعلومات والاتصالات. ومن المتوقع أن تمثل وحدات شبكات 5G للاتصال عن بُعد والتي تم طرحها العام الماضي أكثر من 25% من إجمالي سوق الاتصالات عن بُعد للمركبات بحلول عام 2026. وبفضل تقنياتها الأساسية المتطورة وواسعة النطاق، حصلت “إل جي” بالفعل على ميزة تنافسية في معايير شبكات الجيل الخامس 5G، وأصبحت تمثل اليوم حوالي 10% من موافقات براءات الاختراع القياسية العالمية لشبكات الجيل الخامس وتحتل المرتبة الثانية على مستوى العالم.

إل جي تعزز تجربة القيادة عبر توفير تقنيات اتصال شبكات الجيل الخامس 5G في السيارات

ومن أنظمة المركبات المتصلة بكل شيء (V2X) إلى حزم الأجهزة والبرامج المتكاملة وبوابات الاتصال داخل السيارة، تقدم ابتكارات “إل جي” للاتصال عن بُعد تقنيات 5G بمستوى جديد من الاتصال والسلامة خلال القيادة على الطريق. وتعتبر أنظمة المركبات المتصلة بكل شيء عنصر أساسي في المركبات ذاتية القيادة، حيث تتيح تواصل المركبات مع غيرها من المركبات والمشاة القريبين والبنية التحتية في الوقت الفعلي لتوفير بيئة أكثر أماناً للجميع. وتقترب الشركة بسرعة من دخول المستوى 4 لدى مؤسسة المهندسين المستقلين (SAE) حيث لم تعد المركبات المستقلة تتطلب تفاعلاً بشرياً للتشغيل، وأصبحت توفر أنظمة المركبات المتصلة بكل شيء المدعمة باتصال 5G من “إل جي” سرعات نقل بيانات المركبات باتساق أكبر. وتعني الاتصالات الأسرع والأكثر استقراراً أن المركبات ستتمكن من التعرف على مجموعة متنوعة من أحوال الطريق وأوضاع القيادة والاستجابة لها على الفور، بينما يمكن لتقنية تحديد المواقع عالية الدقة والمعروفة باسم نظام الملاحة العالمي المتطور عبر الأقمار الصناعية (GNSS)، تحديد الموقع الدقيق للمركبة في حدود 40 سم حتى عند السفر بسرعات عالية.

وتدعم حلول “إل جي” في الوقت نفسه باستخدام تقنية Dual SIM Dual Active وظائف السيارة المتصلة والقيادة الذاتية، مما يتيح لركاب السيارة الاستمتاع بخدمات الترفيه والوظائف المريحة والسلامة المعززة. ويتميز الإصدار 16 *5G وهو مشروع الشراكة من الجيل الثالث (3GPP) بأداء محسّن بشكل ملحوظ واتصالات أكثر موثوقية. علاوةً على ذلك، يسمح الهوائي الذكي المسطح لشركات صناعة السيارات الحفاظ على الخطوط الديناميكية الهوائية لتصاميمهم الأصلية التي كانت ستكون مستحيلة مع هوائيات “زعنفة القرش” التقليدية.

قال إيون سوك هيون، رئيس شركة إل جي لحلول مكونات المركبات: “نجحت إل جي بفضل خبرتنا في مجال اتصالات السيارة عن بُعد بكسب عدد من العقود الجديدة مع شركات صناعة السيارات العالمية المعروفة. وتوفر أجهزة وبرامج تقنية المعلومات والاتصالات من “إل جي” مع الحلول سهلة التنفيذ في طرازات المركبات المختلفة، مستوى لا مثيل له من المرونة للمصنعين وخدمات متنوعة للمستخدمين النهائيين. وبصفتها شريكاً موثوقاً لشركات صناعة السيارات في جميع أنحاء العالم، تساعد إل جي في بناء مستقبل أفضل وأكثر أماناً على الطرقات حول العالم من خلال مجموعتها المتنامية من ابتكارات التنقل المتطورة”.

Comments

comments

عن saja

شاهد أيضاً

هواوي تعلن عن نتائجها المالية لعام 2021 وتنشر تقريرها السنوي

استثمار 22.4  مليار دولار في البحث والتطوير وإطلاق أعمال جديدة 700 مدينة و267 شركة مدرجة …