أحدث المراجعات
الرئيسية / جديد التقنية / تسريبات توضح شكل هاتف مستقبلي من OnePlus مع كاميرا مغناطيسية “دوارة حتى 180 درجة”

تسريبات توضح شكل هاتف مستقبلي من OnePlus مع كاميرا مغناطيسية “دوارة حتى 180 درجة”

OnePlus

لطالما كانت شركة OnePlus عبارة عن انعكاس لحالة سوق الهواتف الذكية، ومسبقا كانت هواتف ون بلس تعتبر إبداع وتألق في التصميم والتسعير، وهذا كان حال السوق في الأعوام الماضية. ولكن منذ سنتين أو أكثر أصبحت هواتف ون بلس عبارة عن استنساخ لتصاميم بعض الشركات بدون أي إبداع أو طفرة في التصميم، وهذا فعليا حال السوق أيضاً في هذه الأيام، فالجميع أصبح يعتمد الشاشة الكبيرة مع ثقب العدسة الأمامية إما في المنتصف أو في أحد الجوانب. حديثا أصبح من الصعب التفرد من ناحية التصميم، والجميع يعتمد تصاميم متشابهة جداً حتى في شكل عدسات الهاتف الخلفية.

هذا قد يشكل مشكلة كبيرة لشركات تصنيع الهواتف الذكية، فأغلب المستخدمين سيتوقف عن شراء هاتف جديد بسبب عدم تحديث التصميم، خصيصا أن العتاد بدأ يصل لسرعات قصوى من الصعب تخطيها، فهم ليسوا بحاجة لشريحة معالجة تقدم سرعة 3.0 جيجاهرتز في هاتف شخصي.

هاتف OnePlus المستقبلي

ولكن، قد يكون لدى ون بلس رأي آخر، حيث تم تسريب بعض الرسومات التي توضح هاتف مستقبلي من الشركة. كما تم وصف العدسة الأساسية على أنها “دوارة” و “مغناطيسية”، وهي ليست مجرد تكهنات، بل هي عبارة عن براءة اختراع رسمية تم تسجيلها لصالح شركة ون بلس.

التصميم الجديد يظهر بشكل مشابه لهاتف ون بلس الرائد الأحدث OnePlus 10 pro، مع شاشة منحنية من الجوانب الأربعة ذات ثقب في أعلى يسار الشاشة. أبرز مواصفات الهاتف عبارة عن شكل العدسة الخلفية. نعم عدسة واحدة فقط في منتصف أعلى ظهر الهاتف، وهذا تصميم غير معهود حديثا في سوق الهواتف الذكية، ولكن قد تكون هذه عدسة سامسونج صاحبة 200 ميغابكسل مع مستشعر HP1، ولكن يبقى السؤال هل ستكون قادرة على جمع تقنية تصوير الزاوية العريضة جداً مع التقريب البصري؟

حسب براءة الاختراع المسجلة، يمكن لهذه العدسة الضخمة القدرة على الدوران من تلقاء نفسها، بنفس طريقة العدسة الأمامية المنبثقة في هاتف OnePlus 7 Pro. يمكن للعدسة الدوران حتى 180 درجة مما يوفر القدرة على التصوير بزوايا صعبة وحتى التصوير البانورامي دون تحريك الهاتف.

فضلا عن ذلك، فإن تقنية العدسة المغناطيسية الدوارة الجديد توفر نظام مضاد للاهتزاز، حيث يتوقف اهتزاز العدسة بشكل شبه كلي بفضل تقنية المغنطة الجديدة.

ذلك يوفر القدرة على التصوير باحترافية عالية، ومن الممكن تصوير فلم كامل عن طريق هذا الهاتف فقط، وبالطبع سيكون نظام التصوير الجديد بالشراكة مع Hasselblad.

ون بلس

براءة الاختراع الحالية تم تسجيلها في نهاية عام 2020، وتمت الموافقة عليها في أواخر عام 2021، ولكن لم يعرف بعد إن كانت شركة ون بلس ستقوم بتضمين تقنية العدسة الدوارة المغناطيسية ضمن هاتف ذكي قريباً أم لا.

Comments

comments

عن Alaa A Attoni

شاهد أيضاً

هواوي تعلن عن نتائجها المالية لعام 2021 وتنشر تقريرها السنوي

استثمار 22.4  مليار دولار في البحث والتطوير وإطلاق أعمال جديدة 700 مدينة و267 شركة مدرجة …