الرئيسية / جوالات / جوجل بيكسل و بكسل XL : أسرع هاتف اندرويد في 2017

جوجل بيكسل و بكسل XL : أسرع هاتف اندرويد في 2017

Last updated on 16/02/2017

مجرد ذكر اسم شركة جوجل وحده كفيل أن يضيف لأى منتج الكثير من التوقعات و يضعه حتى قبل إصداره فى مكانة كبيرة جدا تليق بأسم هذه الشركة العملاقة و هو ما يحدث قبل إصدار أى هاتف من قبل جوجل و يضع الشركة تحت ضغط تحقيق توقعات العملاء و إرضاء توقعاتهم بأفضل شكل ممكن و هو التحدى الذى تنجح فيه جوجل عاماً بعد عام بهواتفها الذكية المميزة للغاية و التى كان آخرهم الإعلان الرسمى عن الهاتفين جوجل بيكسل و جوجل بيكسل اكس ال.

مراجعة جوجل بيسكل

الشكل و التصميم
المعالج والـ RAM
الشاشة
الكاميرا
عمر البطارية

التقييم النهائي

آسرع وأخف جوال اندرويد في 2017

تسوق الآن
تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

سعر جوجل بيكسل و بكسل XL

جوجل بيكسل

بعد الإعلان الرسمى عن الهاتفين جوجل بكسل و جوجل بكسل اكس ال فى اكتوبر من عام 2016 إتضح تماما أهتمام جوجل الكامل بتوفير أفضل مواصفات للهواتف الذكية على الإطلاق فى الهاتفين و آثر ذلك بالطبع على الشريحة السعرية للهاتفين حيث آتى سعرهم مرتفع مقارنة بأسلافهم حيث يبلغ سعر جوجل بيكسل حوالى 650 دولار امريكى من امازون او حوالى 2771 ريال سعودى من سوق.كوم بينما جاء سعر جوجل بيكسل اكس الأعلى فى بعض المواصفات بحوالى 900 دولار أمريكى من امازون  (3600 ريال سعودى من سوق.كوم) و لكن بالطبع مقابل هذا السعر المرتفع أعلنت جوجل عن هاتفين فى قمة التطور و القوة سواء خارجيا أو داخليا و هو ما جعلهم من أكثر الهواتف الذكية مبيعا لفترة كبيرة.

 

التصميم

google-pixel-02

بالنسبه للتصميم الخارجى يأتى الهاتفين بنفس التصميم الإنسيابى منحنى الأطراف لسهولة حمل الهاتف و منحه مظهر عصرى ولا يمكن تحديد فارق بينهما من حيث الشكل الخارجى إلا فى كبر حجم الشاشة فى جوجل بيكسل اكس ال و الذى تبلغ ابعاد شاشته 154.7 و 75.7 و 8.5 مم و يزن حوالى 168 جم، بينما كانت ابعاد جوجل بيكسل الأصغر قليلا هى 143.8 و 69.5 و 8.5 مم و يزن حوالى 143 جم. الجهاز يشبه لحد كبير ايفون 7 من حيث الشكل الخارجي، كالاطار الكبير فوق وتحت الشاشة و مكان الانتينا (اللاقط) غير أن جوجل لم تتخلى عن فتحة السماعات 3.5 مم كما أن قارئ البصمات يوجد خلف الجهاز تحت الكاميرا مباشرة.

الجهازين بشكل عام يتميزين بمظهر بسيط حيث تم وضع مخرج الصوت فى الأسفل على جانبى مدخل الشاحن بينما الزر الرئيسى لفتح و غلق الهاتف على الجانب الأيمن و يقع أسفله زر التحكم فى الصوت. كلا الهاتفين متوفران بثلاث الوان هم الأسود، الفضى و الأزرق.

جوحل-بيكسل

 

الشاشة

شاشة-جوجل-بيكسل

الهاتفين متشابهين بشكل كبير فى الشاشة الأموليد المميزة لهم و التى تدعم 16 مليون لون مختلف و محمية بزجاج جوريللا 4 المميز لتوفير نقاء و حماية هما أفضل ما يمكن ان تحصل عليهم فى أى هاتف ذكى. و لكن يختلف الهاتفان فى الدقة و الأبعاد حيث يأتى هاتف جوجل بيكسل بدقه 1080 و 1920 بيكسل و بشاشة يبلغ حجمها 5 إنش أى ما يعادل 12.7 سم. بينما كانت دقه شاشة هاتف جوجل بيكسل اكس ال 1440 و 2560 بيكسل و بشاشة أكبر قليلا بحجم 5.5 إنش و هو ما يعادل حوالى 14 سم.

العتاد

بالنسبة للمواصفات الداخلية الخاصة بالمساحة التخزينية و الذاكرة العشوائية و المعالج فضلت شركة جوجل جعل هذه المواصفات متساوية بين الجهازين الذين يتشاركون تقريبا اكثر من 80% من المواصفات بينما الإختلافات بينهم طفيفة للغاية.

السعة التخزينية للهواتف قامت بخصوصها شركة جوجل بطرح نسختين من كل هاتف واحدة تحتوى على سعه تخزينية داخلية تبلغ 32 جيجا بايت و الآخرى تحتوى على سعه تخزينية تبلغ 128 جيجا بايت و كل النسخ لا تدعم اضافة بطاقة ذاكرة خارجية للهاتف، بينما بخصوص الذاكرة العشوائية او الرام قامت جوجل بتدعيم كل من الهاتفين بذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجا بايت بجانب المعالج القوى من فئة كواد كور ادرينو 530 الذى يوفر للمستخدم أداء و سرعة كبيرة فى استعمال الهاتف.

النظام

جوجل بيكسل

بالطبع بخصوص النظام فهذا أكثر ما يميز الهواتف التى تصدرها شركة جوجل لأنها تكون مدعومة بأحدث انظمة الأندرويد و تكون أولى الأجهزه التى تشملها أى تحديثات للنظام تجريها جوجل و لذلك لم يكن غريبا أن يأتى الجهازين بنظام تشغيل اندرويد 7 نوجا و هو الأحدث على الأطلاق. لا يخفى على الكل ان نسخة نوجا هي الافضل و الاسرع مقارنة بباقي اجهزة الاندرويد الأخرى خصوصا مع واجهة Pixel Launcher و دعمها للعديد من Gestures التي من شأنها ان تجعل من استخدام الهاتف متعة بلا حدود. الميزة الآفضل حسب رأئي هي Google Assistant  والذي حل محل Google Now و ه، باختصار ك Siri بالنسبو للايفون. تستطيع من خلاله تنظيم المواعيد، التحقق من حالة الطقس، تشغيل الملفات الصوتية وغيرها من المهام.

الكاميرا

كاميرا-جوجل-بيكسل

الكاميرا أيضا من العناصر التى تساوى فيها الهاتفين بكسل و بكسل اكس ال تماماً حيث جاء كل من الهاتفين بكاميرا خلفية بدقة 12.3 ميجا بيكسل مدعومة بالفلاش و تتميز ببعض الخصائص القويه مثل مستشعر الإضاءة و التحديد التلقائى بالليزر و خاصية التعرف على الوجوه و ال HDR و إمكانيه التصوير بانوراما. أما الفيديو فالهاتف يمكنه تصوير فيديوهات فائقة الجودة بجودة تصل إلى 2160 بيكسل. الكاميرا الأمامية لهواتف بيكسل تبلغ 8 ميجا بيكسل و هى مناسبة جدا لمستخدمى مكالمات الفيديو و محبى السيلفى و يمكنها تصوير فيديو بجودة تصل إلى 1080 بيكسل.

البطارية

بطارية-جوجل-بيكسل

تم تدعيم هاتف بيكسل اكس ال ببطارية اقوى من هاتف جوجل بيكسل و هى التى يبلغ قوتها 3450 مللى أمبير و التى تكفى لإستخدام الهاتف فى التحدث حتى 32 ساعه متواصله 3G او الإستماع الى الملفات الصوتية حتى 130 ساعة متواصلة. بينما جاءت بطارية هاتف جوجل بيكسل بقوه 2770 مللى أمبير و هى ما تكفى للتحدث حتى 26 ساعه متواصله 3G او الإستماع حتى 110 ساعة متواصلة. كل من البطاريتين غير قابلة للأزالة كعادة كل الهواتف الذكية الحديثة. البطارية تدعم الشحن السريع حيث يمكن ان تشحنها من 0% إلى 50% في غض،ن 30 دقسقو بفضل شاحن 2 امبير الذي يأتي مع صندوق الجوال. كما يأتي في الصندوق كابل USB عادي مع محول اذا كنت لا يفضل USB Type-C.

 

ستنقسم الخلاصة إلى قسمين اولهم الحيرة ما بين بيكسل و بيكسل اكس ال، فكما عرضنا يظهر أن الفارق بين الهاتفين ليس كبيراً إلا فى بعض الخصائص البسيطة و هو ما توضحه نسب البيع التى تشير إلى زيادة فى نسبة بيع جوجل بيكسل مقارنة ب بيكسل اكس ال. و لكن إن كنت من محبى أقتناء الأقوى على الإطلاق فبالطبع ستجد ضالتك فى جوجل بيكسل XL.

اما على الجانب الآخر بخصوص الهاتف نفسه فبالطبع جوجل بيكسل يظل هاتف قوى جداً فى المواصفات و نظام التشغيل و بالطبع يكفى انه أحد منتجات شركة جوجل العملاقة، يعيبه فقط ارتفاع سعره نسبياً و لكن بالنظر إلى مواصفاته المميزة فهوي يستحق سعره

Comments

comments

شاهد أيضاً

ايفون 12

سلسلة ايفون 12 … ما الجديد وهل يستحق سعره؟

Last updated on 21/10/2020وأخيرا أعلنت شركة ابل عن سلسلة هواتفها ابل ايفون 12 بطرحها لأربع …