الرئيسية / تطبيقات / مايكروسوفت تيمز : من أفضل تطبيقات العمل عن بعد في عام 2021 بتوافق تام مع ويندوز

مايكروسوفت تيمز : من أفضل تطبيقات العمل عن بعد في عام 2021 بتوافق تام مع ويندوز

Last updated on 04/01/2022

مؤخرا ، وبالتحديد مع نهاية عام 2019 ، بدأت كبرى الشركات العالمية تعتمد على تطبيقات أنظمة العمل سواء في أندرويد أو ويندوز أو حتى أنظمة آبل. ذلك لما شهده العالم من تداعيات ناتجة عن الوباء الأخير ، والعمل هو العنوان الأساسي لتطبيق مايكروسوفت تيمز. 

بالطبع يوجد العديد من تلك التطبيقات على الشبكة ، ولكن القليل منها يعمل بتوافق تام مع جميع الأنظمة. مايكروسوفت تيمز يعد من أفضل تلك التطبيقات لتنظيم العمل بين الأشخاص والشركات. ذلك لما يقدمه من حلول وميزات وتوافق ، وبالأخص مع نظام ويندوز الأكثر انتشارا في بيئات العمل.

من المؤكد أن شركة مايكروسوفت ستقوم بتوفير أقوى المميزات والحلول لتطبيقها الخاص فضلا عن جميع التطبيقات الأخرى. يأتي تطبيق Microsoft teams بشكل مجاني كليا مع Microsoft 365 و Office 365.

نظرة أقرب عن تطبيق مايكروسوفت تيمز 

مايكروسوفت تيمز

مايكروسوفت تيمز عبارة عن نظام قائم على الدردشة والتواصل بشكل مستمر للتعاون بين فرق العمل ، ومشاركة المستندات والاجتماعات عبر الإنترنت ، والعديد من الميزات المفيدة للغاية لاتصالات الأعمال.

إن امتلاك فريق عمل متناسق يعد من ركائز الشركات الناجحة. لزيادة هذا التناسق يجب إيجاد مساحة عمل منظمة ومريحة ، لأن زيادة العمل المشترك تخلق الإبداع وتزيد الإنتاجية بشكل أكثر من المتوقع.

تطبيق مايكروسوفت تيمز يوفر تلك البيئة الصحية للعمل مهما كان حجم ذلك الفريق وفي أي مكان في العالم ، فهو يوفر القدرة للعمل مع موظفين من خارج الشركة وفي دول أخرى بعيدة.

 مواصفات Microsoft teams التي تميزه عن برامج العمل الأخرى

  •     الفرق والقنوات: حيث تتكون الفرق من قنوات على مبدأ تطبيق تلجرام ، وهي عبارة عن منصة محادثة بين أعضاء الفريق.
  •     محادثات داخل القنوات والفرق: يمكن لجميع أعضاء الفريق مشاهدة المحادثات المختلفة ومتابعتها والإضافة إليها في القناة العامة ، و يمكنهم أيضاً كتابة الرمز “@” ضمن تعليق لدعوة أعضاء آخرين إلى محادثات مختلفة في أي منصة.
  •     وظيفة الدردشة: توجد وظيفة الدردشة الأساسية بشكل شائع في معظم تطبيقات التعاون والعمل ، ويمكن أن تتم بين الفرق والمجموعات والأفراد.
  •     تخزين المستندات مع SharePoint: سيكون لكل فريق يستخدم مايكروسوفت تيمز موقعًا في SharePoint Online ، والذي يحتوي على مكتبة تخزين مستندات ، حيث يتم حفظ جميع الملفات المشتركة عبر جميع المحادثات تلقائيًا في هذا المجلد. يمكن أيضًا تخصيص الأذونات وخيارات الأمان للمعلومات الحساسة. هذه الخاصية متوافقة بشكل كبير مع Windows Drive.

إقرأ أيضاً: الإعلان عن هواتف Xiaomi 12/12X و Xiaomi 12 Pro إضافة لسماعات Xiaomi TWS 3 وساعة Xiaomi Watch S1

ميزات التواصل عبر Microsoft teams

مايكروسوفت تيمز

  • مكالمات الفيديو عبر الإنترنت ومشاركة الشاشة: يمكن القيام بمكالمات فيديو سلسة وسريعة مع الموظفين داخل عملك أو العملاء خارج عملك. تعد ميزة مكالمة الفيديو الجيدة أمرًا رائعًا في تطبيق مخصص للعمل. يمكن أيضًا الاستمتاع بمشاركة الشاشة بطريقة بسيطة وسريعة للحصول على المساعدة الفنية والتعاون بشكل مباشر بين المستخدمين المتعددين.
  •     اجتماعات عبر الإنترنت: يمكن أن تساعد هذه الميزة في تحسين اتصالاتك ، والاجتماعات على مستوى الشركة ، وحتى التدريب من خلال وظيفة الاجتماعات عبر الإنترنت التي يمكنها استضافة ما يصل إلى 10000 مستخدم. يمكن أن تشمل الاجتماعات عبر الإنترنت أي شخص خارج أو داخل الشركة. تتضمن هذه الميزة أيضًا أداة مساعدة في الجدولة ، وتطبيق تدوين الملاحظات ، وتحميل الملفات ، والدردشة أثناء الاجتماع.
  •     المؤتمرات الصوتية: هذه ميزة لن تجدها في العديد من التطبيقات المشابهة. باستخدام المؤتمرات الصوتية ، يمكن لأي شخص الانضمام إلى اجتماع افتراضي عبر الهاتف. من خلال رقم الاتصال الهاتفي الذي يمتد عبر مئات المدن ، يمكن حتى للمستخدمين أثناء التنقل المشاركة دون الحاجة إلى الإنترنت. لكن هذا يتطلب ترخيصًا إضافيًا وبعض الشروط.
  •     مكالمة هاتفية كاملة: يوفر تطبيق مايكروسوفت تيمز القدرة على التواصل بشكل هاتفي ، والحل مكان شركات مخدمي الهواتف في منطقتك بشكل كامل ، ولكن هذا يتطلب أيضاً تراخيص إضافية معينة.
  • دمج التطبيقات: يوفر مايكروسوفت تيمز القدرة على الاندماج مع تطبيقات أخرى سواء من مايكروسوفت نفسها أو من أي شركة ثانية. يتم ذلك عبر خيار “Apps”.

 لتوضيح الأمر ببساطة ، فإن مايكروسوفت تيمز يشبه في مفهومه برنامج التعاون الشهير Slack مع كمية حلول ومميزات أكثر بكثير. بالإضافة إلى ذلك ، يتم تضمين التطبيق مع Microsoft365 و Office365 مجانًا.

استخدامات مايكروسوفت تيمز

هو عبارة عن برنامج بسيط للغاية وسهل الاستخدام. يوجد القليل من الإعدادات المطلوبة. ومع ذلك ، يجب التفكير في كيفية رغبة الشركة في استخدام التطبيق قبل تعميمه في جميع أنحاء الشركة.

 هناك خياران رئيسيان يجب مراعاتهما:

  • الطريقة المبدئية (المعيارية): يمكن لأي شركة أن تختار استخدام التطبيق على الفور بطريقة “مجانية كاملة للجميع” .  يمكن لكل فرد في الشركة القيام بكل ما يريد باستخدام النظام ، حيث ينمو عمل المنصة واستخدامها بشكل طبيعي.
  • الطريقة المنظمة (الاحترافية): يتضمن هذا النهج الأكثر إدارةً إلزام استخدام مايكروسوفت تيمز لجوانب محددة من الشركة. كما يتضمن أيضًا التحكم الصارم في من يمكنه استخدامه ومن يمكنه القيام بأشياء معينة داخله ، مما يؤدي إلى خطة استخدام مرحلية عبر الشركة.

Microsoft teams

بالطبع التطبيق يمتلك مرونة استخدام كبيرة جداً ، وحتى يمكن خلق طريقة استخدام معينة ما بين الأسلوبين السابقين ، مما يتوافق مع رؤية الشركة وطريقة تعاملها مع موظفيها.

التطبيق سهل التعامل معه بشكل عام ولا يتطلب تعلم الكثير لكي تصبح محترف في تنظيم العمل عليه مقارنة بباقي التطبيقات المشابهة على الشبكة.

يمكن القيام بتدريب مفصل إذا لزم الأمر لأعضاء الفريق. لكن هناك أيضًا مواد تدريب ممتازة للمستخدم عبر الإنترنت متاحة من مايكروسوفت. يتم تقديم هذه المواد على شكل سلسلة من مقاطع الفيديو القصيرة جدًا حول كيفية القيام بأشياء مختلفة وتنفيذ وظائف مختلفة داخل التطبيق.

نظرًا لمدى سهولة وبساطة مشاركة المستندات داخل المنصة مع العديد من الأعضاء أو جميعهم. يمكن إتاحة مواد التدريب المخصصة وإرشادات العمل داخل النظام الأساسي للمستخدمين الجدد أو الموظفين المراد تعليمهم.

كيف تحمل تطبيق مايكروسوفت تيمز – How to Download Microsoft teams

يمكن تحميل التطبيق بعدة طرق وعلى جميع أنظمة العمل ، حيث يمكن استخدامه إذا كنت تعمل عبر حاسوب بنظام ويندوز أو حتى إن كنت من عشاق آبل وحواسيب الماك ، وأيضا يمكنك التمتع بالتطبيق حتى عبر هاتفك الشخصي العامل بنظام أندرويد أو حتى iOS/iPadOS.

يمكن أيضاً استخدام النسخة الأكثر تطورا من التطبيق ، وهي النسخة المستخدمة لدى الشركات على الأخص. يمكن فيها زيادة عدد المشتركين دون أي قيود ، وزيادة مساحة التخزين السحابية لكل مشترك على حدى. مع الكثير من المواصفات الأكثر ملائمة للأعداد الكبيرة.

النسخة يمكن الحصول عليها عند شراء Microsoft365.

خلاصة

تعد المنصة بيئة تعاون قوية ومفيدة للغاية ستزداد شعبيتها بالتأكيد مع مرور الوقت. تم تضمين تطبيق مايكروسوفت تيمز في Office 365 مجانًا ، بحيث يمكن لأي مستخدم Office الاستمتاع بجميع مزايا حل العمل هذا. إن التطبيق يضفي البساطة على العمل الجماعي من خلال التعاون والمشاركة والتواصل والقيام بكل ذلك ضمن منصة واحدة.

Comments

comments

عن Alaa A Attoni

شاهد أيضاً

مراجعة mSpy أفضل برنامج تجسس على الهاتف

كما يعلم الجميع فقد أضحت أجهزة الهواتف النقالة وأجهزة آيباد و اللاب توب ملازمة لأطفالنا …