الرئيسية / جوالات / هاتف iQOO 9 Pro القادم، أحد أقوى أسلحة ڤيڤو لمعركة 2022 التقنية

هاتف iQOO 9 Pro القادم، أحد أقوى أسلحة ڤيڤو لمعركة 2022 التقنية

iQOO 9 pro

هاتف iQOO 9 Pro هو أحدث إصدار في السلسلة، ويعتبر أحد أقوى هواتف ڤيڤو القادمة في عام 2022. صرحت الشركة عن بعض مواصفات الهاتف الفائقة مثل نظام التصوير المدرع بعدسة سامسونج الجديدة GN5، مع عدسة زاوية عريضة حتى 150 درجة، وبالطبع مع أقوى شرائح المعالجة من كوالكوم مع نسخة Snapdragon 8 Gen1، وشاشة ممتازة مع بطارية ضخمة وشحن سريع جداً.

مواصفات هاتف Vivo iQOO 9 Pro القادم

الشاشة

صرحت الشركة أن الهاتف سوف يمتلك شاشة سامسونج E5 من نوع AMOLED بدقة 2K أو بمعنى آخر QHD+، حيث تم الكشف عن كثافة البكسلات البالغة 517 بكسل في الإنش، ومن ذلك يمكن استنتاج أن حجم الشاشة يقارب 6.78 بوصة.

الشاشة تدعم معدل تحديث متغير حتى 120 هرتز بتقنية LTPO 2.0، ولكن المدهش هو معدل استجابة اللمس البالغ 1000 هرتز. الشاشة أيضاً مع إضاءة تبلغ 1500 شمعة. قارئ بصمات الأصابع سوف يكون مدمج تحت الشاشة بتقنية بصرية Ultrasonic التي تستخدمها سامسونج.

العتاد الداخلي

الهاتف مدعوم بشريحة معالجة Snapdragon 8 Gen1 فائقة السرعة، مع معالج رسوميات Adreno 730، وبالطبع مع ذواكر وصول عشوائية من نوع LPDDR5، وقد تصل حتى 16 جيجابايت. أما التخزين الداخلي فهو من نوع UFS 3.1، وبأحجام قد تصل حتى 1 تيرابايت.

بالنسبة لنظام التبريد، صرخت ڤيڤو أن الهاتف الجديد سوف يدعم تقنية تبريد VC ثلاثية الأبعاد الجديدة، ومن المتوقع أن يقدم كفاءة عالية جداً في الحفاظ على حرارة الهاتف مع أداء عالي.

البطارية والشحن

الهاتف قادم مع بطارية بحجم أقله 4700 ميلي أمبير، ومزود بقدرات شحن فائقة السرعة حتى 120 واط للشحن السلكي، مع 50 واط شحن لاسلكي، وقد يدعم الهاتف تقنية الشحن اللاسلكي العكسي بقدرة 15 واط. الشاحن سوف يكون من نوع GaN صغير الحجم، حيث يكون وزنه لا يتجاوز 35 جرام فقط.

نظام التصوير

يبدو أن ڤيڤو سوف تقدم كل ماتملك في هذا الهاتف، فهو قادم مع عدسة أساسية من سامسونج بمستشعر ISOCELL GN5 بدقة 50 ميغابكسل عالية الجودة مع عدسة 7P وتثبيت بصري بتقنية gimbal. أيضاً مع عدسة ثانوية للتصوير بزاوية واسعة، لكنها الأوسع حالياً مع 150 درجة عرض.

قامت الشركة بمشاركة بعض من نماذج الصور المأخوذة عبر هاتف iQOO 9 Pro، وهي أربعة صور بالضبط توضح جودة العدسة واسعة الزاوية. صورتين منهم بوضع “عين السمكة”.

خلاصة

يبدو أن هاتف Vivo iQOO 9 Pro قادم بقوة كبيرة هذا العام، ومن غير الممكن تحديد وتصنيف مهمته الأساسية، فهو يمتلك شاشة ممتازة جداً بمعدل استجابة مخصص للألعاب السريعة، ونظام تبريد مع معالج فائق لتسهيل المهمة، ومن الممكن القول أنه هاتف مخصص للألعاب. لكنه يقدم أيضاً نظام تصوير فائق حسب الأرقام، ويمكن القول أن هاتف مخصص للتصوير الاحترافي أيضاً.

مايزال هناك بضعة أيام للكشف عن الهاتف، وقد نرى بعض المواصفات الإضافية يتم التصريح عنها من قبل الشركة. باختصار هاتف iQOO 9 Pro يعتبر هاتف منتظر بشدة لجميع عشاق التقنية.

Comments

comments

عن Alaa A Attoni

شاهد أيضاً

موتورولا فرونتير

موتورولا تعمل على وحش جديد يمتلك عدسة بدقة 200 ميغابكسل وشحن بقوة 125 واط

تسريب جديد عن هاتف أسطوري من موتورولا قد يكون قادم قريباً، يحمل الهاتف اسم رمزي …