الرئيسية / تطبيقات / تطبيق تلغرام يضيف ميزات جديدة رائعة مع العام الجديد 2022

تطبيق تلغرام يضيف ميزات جديدة رائعة مع العام الجديد 2022

تطبيق تلغرام

أنهى تطبيق تلغرام عام 2021 مع مميزات وخصائص تغير طريقة استخدامك له، والتحديث الأخير يشمل مجموعة متنوعة من الطرق التفاعلية الجديدة، والمتوافقة مع أنظمة Android و iOS. تلك الطرق تشكل الردود على الرسائل عبر الرموز التفاعلية، وأيضا مع إمكانية تحويل الرسالة إلى فقرة قصيرة مخفية. مع ميزة جديدة ممتازة وهي ترجمة الرسالة الواردة، مما يعطي قوة تفاعلية كبيرة على مستوى العالم، مع دعم تطبيق تلگرام لترجمة لغات متعددة تتيح لك التواصل بلا حدود.

ميزة الردود التفاعلية “Emoji” في تطبيق Telegram

Telegram

أصبح بإمكانك الآن التفاعل مع الرسائل الواردة بشكل أوسع، حيث تم إضافة إمكانية التعبير عن ردة فعلك تجاه كل رسالة على حدى. إذا كنت تستخدم تطبيق فيسبوك مسنجر، فأنت تعرف بالضبط كيفية استخدام هذه الميزة. لكن الفرق هنا، أنه في نظام iOS عليك الضغط المستمر على الرسالة حتى تظهر الرموز التفاعلية، أما عند استخدامك نظام Android فعليك النقر مرة واحد فقط ليتم ذلك. أما النقر المزدوج على الرسالة الواردة في كلا النظامين، فينتج عنه رد فعل تعبيري فوري برمز “Like”.

تلگرام

يمكن تغيير الرمز المعبر عن النقر المزدوج ضمن الإعدادات، وتحويله لأي رمز آخر. تكون هذه الميزة مفعلة بشكل تلقائي ضمن محادثاتك الخاصة، ولكن يختلف ذلك ضمن المجموعات والقنوات، حيث يعود تفعيل الميزة من عدمه إلى المسؤول عن المجموعة أو القناة.

كما تتوفر ردود تفاعلية جديدة لبعض الرموز التعبيرية، مثل ندفة الثلج التي يؤدي إرسالها إلى هطول ثلجي في المحادثة، ويظهر ذلك بشكل جميل على الشاشة. يوجد العديد من تلك الرموز، لكنها متوفرة فقط في المحادثات الفردية حالياً.

ميزة تطبيق تلغرام الجديدة “Spoiler” لإخفاء نص الرسالة

هذه الخاصية الجديدة باسم “Spoiler” تتيح لك إمكانية إخفاء نص الرسالة مع عرض العنوان فقط، حيث يجب عليك تحديد الجزء المراد إخفاءه من نص الرسالة، ليتم تلقائيا بتحويل الإشعار الخاص بالرسالة إلى عنوان فقط. لقراءة هذا النوع من الرسالة، يتوجب عليك الضغط عليها والدخول إلى المحادثة.

تكمن فائدة هذه الميزة عندما تريد أن تتأكد من قراءة الطرف للآخر لرسالتك. فإذا كان فضوليا، فسوف يقوم بالنقر على الإشعار حتى يقرأ نص الرسالة بالكامل.

ميزة “Translate” لترجمة الرسائل

الميزة الأفضل في رأيي الشخصي هي الترجمة الفورية للرسائل الواردة، حيث أصبح الآن بإمكانك الضغط على الرسالة وإضافة زر خاص بالترجمة. تعمل هذه الميزة بتوافق كبير مع جميع الأجهزة العاملة بنظام أندرويد، إضافة للهواتف بنظام iOS 15 أو أحدث. وتعتمد قائمة اللغات المتوفرة على نظام هاتفك الذكي إلى حد ما.

الترجمة الفورية عبر تطبيقات المراسلة تعتبر ميزة ثورية جداً، حيث تتيح لك التواصل مع أي شخص في العالم حتى ولو لم تكن تتحدث بلغته، وهذا يعتبر تفوق لمطوري تطبيق تلغرام حالياً.

Comments

comments

عن Alaa A Attoni

شاهد أيضاً

100-gb-free-cloud-storage

كيف تحصل على 100 جيجا تخزين سحابي مجانا مدى الحياة

كيف تحصل على 100 جيجا تخزين سحابي مجانا Free Cloud Storage مدى الحياة