الرئيسية / تطبيقات / تعلم كيف تسترجع محادثات الواتس اب المحذوفة على هواتف أندرويد 11

تعلم كيف تسترجع محادثات الواتس اب المحذوفة على هواتف أندرويد 11

كيف تسترجع محادثات الواتس اب المحذوفة على هواتف أندرويد

تطبيق واتساب الشهير يقدم خدمات عديدة ومتنوعة مثل الدردشة الجماعية والرسائل الصوتية. ولكن اليوم نريد إخبارك كيف تسترجع محادثات الواتس اب المحذوفة على هواتف أندرويد، فهو من أفضل تطبيقات المحادثة الفورية عالميا وأكثرها انتشارا، والجميع يريد معرفة كيفية القيام بذلك.

تلك الشعبية الكبيرة قادت صانعي التطبيق إلى تحديثه بشكل دائم وتقديم العديد من المزايا الجديدة المتطورة، مثل دعم تعدد الأجهزة لحساب واحد، والرسائل المختفية، وحتى الوضع الداكن. كل ذلك يدل على استماع صناع التطبيق للمستخدمين ومعرفة ماذا يريدون في تطبيق للمراسلة.

ميزة WhatsApp الجديدة

كيف تسترجع محادثات الواتس اب المحذوفةكما تعلمون، توجد ميزة في تطبيق واتساب تمكن المستخدمين من حذف الرسائل المرسلة قبل تمكن المتلقي من قراءة تلك الرسالة، حيث يمكن الاستفادة من هذه الميزة عند ارتكاب خطأ ما في الرسالة، أو حتى عند إرسالها لشخص آخر غير مقصود.

تلك الميزة مفيدة بالطبع لكنها قد تكون مزعجة لك إذا كنت أنت المتلقي، وفجأة وصلتك رسالة من شخص ما، لتقوم بفتحها ولا ترى إلا نص يشير على أنها قد حذفت!

هنا بالطبع ستصبح أكثر فضولا لمعرفة محتوى تلك الرسالة حتى لو لم تكن أنت المقصود بها، هذه الطبيعة البشرية على كل حال.

للأسف تطبيق واتساب لا يسمح لك بقراءة الرسائل المحذوفة بشكل رسمي، ولكن كما هو الحال مع جميع التطبيقات، هناك حل بديل موجود في هذا المقال، حيث سنخبرك تاليا كيف يمكن لك أن تقرأ تلك الرسائل حتى بعد حذفها من المرسل.

واتساب - WhatsApp - واتس اب

الحل البديل ممكن فقط مع الأجهزة العاملة بنظام أندرويد لأنه مفتوح المصدر، أما نظام ابل iOS فهو أكثر أمانا بالطبع، ولا يدعم المصادر غير الرسمية. لأن الحل يكمن في تطبيق من جهة خارجية للقيام بتلك الحيلة الصغيرة، حيث يمكن للتطبيق الوصول إلى الإشعارات الواردة. بالطبع هي ليست طريقة رسمية وغير تابعة حتماً لتطبيق واتساب، لأنه يلغي فائدة ميزة حذف الرسائل بالمرتبة الأولى. لذلك وجب التنويه على تلك النقطة كي تكون حذرا عند تحميل تطبيقات غير رسمية، فهذا النمط من البرامج يطلب أذونات معينة عليك بقراءتها، فهو بالطبع سول يطلب إمكانية الوصول لجميع الإشعارات.

كيف تسترجع محادثات الواتس اب المحذوفة

أصبحت محادثاتك على تطبيق واتساب مشفرة من طرف إلى طرف، لذلك لا توجد طريقة محددة لاستعادة الرسائل المحذوفة. بالتالي الحل الوحيد يكون هو استخدام تطبيق آخر يقوم بتسجيل الإشعارات الواردة عبر واتساب.

معنى ذلك أن التطبيق يمكنه الوصول إلى سجل الإشعارات للقيام بتلك العملية، وهو تطبيق مستخدم فعليا ويعمل بطريقة شبه مثالية دون أخطاء مسجلة حتى الآن، وهو متوافق مع تطبيق WhatsApp Business وتطبيقات المراسلة المعروفة مثل تلغرام وانستاغرام أيضاً.

  • الخطوة الأولى هي فتح متجر جوجل بلاي، ثم تثبيت تطبيق WAMR على هاتفك (يوجد عدة تطبيقات مشابهة لكنه الأفضل بينها)
  • بعد التثبيت، افتح التطبيق وقم بقراءة المعلومات المعروضة، ثم عليك بقبول تلك الشروط وضغط “التالي”
  • يتم بعد ذلك طلب التطبيقات المراد مراقبتها لتسجيل الإشعارات الواردة عبرها، فتقوم بتحديد واتساب أو أي تطبيق مراسلة تريده

  • يظهر عدة قوائم مع تعليمات معينة يمكن تخطيها حتى وصولك إلى قائمة الإعدادات، حيث يجب الضغط فوق “تمكين” بجانب “قارئ الإشعارات”
  • يعاد الآن توجيهك إلى إعدادات هاتفك الشخصي لمنح الإذن بالوصول إلى الإشعارات، وهنا ابحث عن تطبيق WAMR واعطه الإذن
  • الآن عليك بالضغط على زر “السماح بالإشعارات” مجددا

  • بعد منح الإذن بالوصول للإشعارات، عليك العودة لتطبيق WAMR والضغط على “التالي”
  • ببساطة كل شيء أصبح جاهز، والتطبيق سيقوم تلقائيا بتنبيهك من خلال إشعار بأن هناك شخص قد قام بحذف رسالة مرسلة إليك. لكن الآن أصبح بإمكانك قراءتها في السجل الخاص بتطبيق WAMR

  • بعض الهواتف تتعامل بطريقة صارمة في إدارة ذاكرة الوصول العشوائي، حيث تقوم بإغلاق التطبيقات في الخلفية لتسريع عمل الهاتف، لذلك من الأفضل إبقاء تطبيق WAMR قيد التشغيل في الخلفية لتجنب ذلك

إقرأ المزيد: افضل لابتوب العاب في 2021: المال يشتري المواصفات!

بعض عيوب تطبيق WAMR

باعتبار التطبيق غير رسمي، فبالطبع يوجد بعض القيود التي قد تعيق عمله، فمثلا إذا قمت بكتم رسائل شخص معين على الواتساب، وقام بإرسال رسالة إليك ثم حذفها قبل أن تقرأها. لن تتمكن من استعادة تلك الرسالة عبر تطبيق WAMR بسبب تعطيل الإشعارات الخاصة بتطبيق المراسلة عبر كتم التنبيهات لشخص ما.

أيضاً إذا قمت بتعطيل التحميل التلقائي للوسائط في تطبيق واتساب، فلن يتمكن تطبيق WAMR من حفظ الملفات المحذوفة مثل الصور والفيديو، وبالطبع لن تعمل تلك الخدعة أيضاً في حال عدم اتصالك بشبكة الإنترنت، لأنك في هذه الحالة لم تقم بتلقي الإشعار مطلقا.

إذا كنت ترى أن تلك العيوب بسيطة ولا تؤثر سلبا على استخدامك لتطبيق WAMR، فهو أفضل طريقة لقراءة الرسائل المحذوفة من تطبيقات المراسلة.

Comments

comments

عن Alaa A Attoni

شاهد أيضاً

100-gb-free-cloud-storage

كيف تحصل على 100 جيجا تخزين سحابي مجانا مدى الحياة

كيف تحصل على 100 جيجا تخزين سحابي مجانا Free Cloud Storage مدى الحياة