الرئيسية / ساعات ذكية / مراجعة شاملة لساعة موتو 360 الجيل الثاني Moto 360

مراجعة شاملة لساعة موتو 360 الجيل الثاني Moto 360

من السار أن نرى تلك التحسينات الكبيرة في الإصدار الثاني من ساعة موتو 360 ” Moto 360 Gen 2 ” الساعة الذكية التي حظيت باعجاب العديد و للتحدث أكثر عنها، سنستعرض في مراجعتنا اهم مواصفات الساعة و ما الذي يمكن أن تتوقعه باقتنائك لها، تابعو معي

  • تصميم ممتاز كلاسيكي و قابل للتخصيص
  • خفيفة الوزن
  • الأداء تحسن بشكل كبير و نظام اندرويد وير كذلك
  • قد يشكل الإطار المسطح عيبٌ للبعض
  • البطارية أفضل، لكن لا شئ مميز فيها
  • لا توجد مميزات تجعلها تنافس الساعات الاندرويد الأخرى 

مراجعة ساعة موتو 360 الجيل الثاني

الشكل و التصميم
المعالج
الشاشة
عمر البطارية
السعر

التقييم النهائي

من أفضل ساعات اندرويد الذكية في السوق

تسوق الآن
تقييم المستخدمون: 3.35 ( 2 أصوات)

سعر موتو 360 الجيل الثاني

تختلف أسعار ساعة موتورولا 360 على حسب نوعية السوار المستخدم.

Moto 360 2 : الهيكل و التصميم

موتو 360 التصميم

في البداية، توجد إصدارات تناسب السيدات ذات مقاس 42 مم، و في الحقيقة هى تحفة فنية بالنسبة لي تعتبر ساعة موتو 360 الذكية أفضل ساعة تعمل بنظام الأندرويد للسيدات.

فإصدار 42 مم يناسب السيدات بشكل متناغم بحيث لن يشعرن بأنهن يرتدينّ ساعة سخيفة كالمذكورات بالأعلى، و هى بسماكة 11.4 مم، مما يجعلها قطعة مجوهرات قابلة للإرتداء حول المعصم.

و بالتأكيد يوجد إصدار خاص بالرجال و هو بمقاس 46 مم، و الجدير بالذكر أن الإصدار الثاني من ساعة  Moto 360 تم تحسينه بشكل كبير للتتحول الساعة إلى ساعة ذكية و ليس مجرد إطار دائري متصل بسوار جلدي!

و التغييرات عديدة، حيث تم نقل زر التحكم إلى الأعلى قليلاً و هو ما يذكرنا بساعة هواوي ، و الإطار المعدني الدئري تم تحسينه و تغيير التصميم الخاص به ليصبح أكثر عصرية وجاذبية، و الإختلاف الوحيد بين إصداري الرجال و النساء هو المقاس فقط حيث توجد عدة أساور بمقاسات مختلفة لتناسب الجميع “16، 20، 22 مم”.

و الهيكل مصنوع بالكامل من الستانليس تيل كساعة هواوي ، و توجد عدة ألوان مختلفة للهيكل فمنها الفضي و الذهبي، الأسود، و كذلك ألوان الأساور فهى تتنوع أيضًا لتناسب الأذواق المختلفة و تتوفر كجلد فاخر أو ستانليس تيل.

و مقارنةً بساعة ابل و سامسونج جير اس 2 و ساعة هواوي الذكية ، سنجد أنهما لا يقدما الكثير مقابل السعر الباهظ جدًا لهما حيث يمكنك شراء ساعة  Moto 360 الجيل الثاني و ستحصل على نفس المييزات لكن أقل بشكل بسيط و بسعر أقل بكثير أيضًا، و الخيار عائدٌ إليك.

موتو  360 الجيل الثاني : الشاشة

شاشة موتو 360

في الحقيقة لن تجد ما قد يدهشك كثيرًا في السطور التالية، حيث لم تأي شركة موتوريلا بالجديد الذي قد يثير حماسك من ناحية الشاشة، فهى بدقة 360*325 لإصدار 42 مم الخاص بالسيدات و 360*330 لإصدار 46 مم، ولا يمكن مقارنة شاشتي ساعة ابل و سامسونج بها فهما أفضل بالطبع.

فالشاشة المستخدمة من نوع LCD Backlit و التي لا تقارن بشاشة الأموليد من حيث الجودة، حيث الجودة الألوان والسطوع، الوضوح، الزوايا أفضل في الأخيرة بالطبع، لكن على يمكن القول بان الجودة متوسطة، و ما قد يعزيك هُنا هو توفر حساس للضوء لتعديل مستوى الإضاءة تلقائيًا.

المميزات و اللياقة البدنية : Moto 360 2

موتو 360 الرياضة

في البداية يجب التنويه إلى أنه يوجد إصدار رياضي من ساعة موتو تحت اسم Moto 360 Sport ، و الآن ما الجديد الذي تقدمه شركة Motorola في ساعتها الجديدة بحيث تميز نظام اندرويد وير الخاص بها عن منافسيها؟

يوجد الكثير هُنا، كواجهات الساعة الجذابة جدً والمتنوعة بشكل يرضي الجميع، كما أنها أصبحت قابلة للتخصيص بشكل مرن مثل ساعة ابل ، و كمعظم الساعات الأخرى يوجد مستشعر لدقات القلب داخل الساعة، حيث جمعت هُنا بين الساعة الذكية و الرياضية بشكل رائع.

كما يوجد نظام تتبع المواقع GPS و الضروري للتطبيقات الرياضية لتتبع المسافات المنقطعة والسعرات الحرارية المفقودة، لكن لكون مستشعر دقات القلب بداخل الهيكل فبذلك تستهدف شركة موتوريلا، الأشخاص ذو النشاط الرياضي المتوسط أو البسيط.

لكن ذلك لا يعني أن مستشعر دقات القلب غير دقيق، و بداخل تطبيق اللياقة البدنية يمكنك متابعة إحصائيات دقات القلب و السعرات الحرارية المفقودة نتيجة الجري، و لمدة 14 يوم ستظهر النتيجة النهائية لنشاطاتك الرياضية بشكل عام.

و يوجد الكثير كذلك في التطبيق، حيث سيقوم بتحفيزك عن طريق التنبيهات من خلال ربط الساعة بهاتفك و أيضًا إرسال بريد إلكتروني بإحصائياتك، و ستجد أهداف موضوعة مسبقًا لتتمكن من تحدي نفسك و القيام بها.

ساعة موتو 360 الجيل الثاني 2015 : نظام Android Wear

نظام اندرويد لم يخرج خارج منطقة التحسينات التي طالت الإصدار الثاني، حيث يمكن القول بأنك ستحصل على نظام بشكل أفضل من باقي الساعات الأخرى، فمن خلال نافذة الإشعارا ت يمكنك الشعور بالإنسيابية في التحكم عن ذي قبل، كما يوجد خاصية جديدة و هى Undo للاسترجاع الإشعارات التي قمت بتجاهلها بالخطأ.

و من خلال التحديثات الحالية التي إرسالها لساعة موتو 360 أصبحت حركة التنقل خلال النظام أفضل بكثير، بالإضافة لبعض الإختصارات الجديدة الخاصة بالتحكم في الإضاءة ووضع السينما، كما أن إتصال الوي فاي ممتاز من حيث المدى وسرعة الإتصال.

و توجد ميزة جديدة هُنا تسمح لك بالإتصال بشخص آخر من مستخدمي الساعات الذكية، مما يمكنك من تبادل الرسائل معه و الأنشطة والرموز التعبيرية، و تلك الميزة موجودة مسبقًا في ساعة ابل الذكية.

و أخيرًا، الميزة الأهم هُنا و هى خاصية التوافق مع هواتف الأيفون، و التي تمكنك من استخدام الساعة مع الايفون، لكن تلك الميزة مقيدة بالطبع في تطبيقات جوجل فقط، حيث لا يوجد تطبيقات متوافقة مع ذلك، لكن على الأقل الميزة متاحة.

العِتاد والأداء

أحد الأشياء المؤسفة في الإصدار الأول هو الأداء، لكن ذلك تغير كليًا الآن فساعة موتو 360 الإصدار الثاني تتمتع بمعالج سناب دراجون 400 و الذي يعمل على توفير طاقة البطارية و توفير أداء قوي، بجانب المساحة التخزينية و هى 4 جيجا بايت، و أخيرًا ذاكرة عشوائية 512 ميجا بايت، وصدقني عندما أخبرك أنك “لن تحتاج أكثر من ذلك”.

و الساعة بالكامل مقاومة للماء بفضل تقنية IP67 لمسافة تصل حتى 1 متر و لمدة 30 دقيقة، مما يعني أنه لا يمكنك الغطس بها، لكن يمكنك ذلك بواسطة الإصدار الرياضة Moto 360 Sport .

مواصفات ساعة موتو 360 الذكية : البطارية

بطارية موتو 260

بكل إختصار المميز هُنا من حيث البطارية، هى تقنية الشحن اللاسلكي، و التي تمكنك من شحن الساعة أثناء النوم مما يعفيك من شحن البطارية في الصباح الباكر!، و يمكنك تخصيص الشاشة الخاصة بالشحن من خلال النظام عن طريق تطبيق Moto Connect App .

و سعة البطارية هى 300 ميلي أمبير لإصدار 42 مم و بذلك تعمل حتى يوم ونصف اليوم، و 400 ميلي أمبير لإصدار 46 مم و تدوم حتى يومين.

في النهاية تقدم لك ساعة موتو 360 الإصدار الثاني العديد من التحسينات هُنا، حيث تأتي بتصميم جديد بشكل مثالي، فإذا كنت من محبي منتجات و تصميمات ابل يمكنك الإعتماد على ساعة موتو 360 بنظام اندرويد وير في ذلك الأمر.

ساعة موتو 360 تقدم لك ما تتمناه من حيث التصميم العصري والجذاب، الأداء الجدي، الاستخدام اليومي ومراقبة نشاطك الرياضي، ولا ينافسها في ذلك إلا ساعة سامسونج جير اس 2 أو ساعة هواوي الذكية ولك حرية الاختيار

شاركنا برأيك، ما هي ساعة اندرويد المفضلة لديك؟

 

Comments

comments

عن هشام

مؤسس ورئيس تحرير تك جرام وكاتب في صحيفة الشرق الأوسط. أب لثلاثة، هم قرة عيني، مهووس بالتقنية، و متخصص في علوم الكومبيوتر.

شاهد أيضاً

HUAWEI WATCH FIT 2_2

Last updated on 14/07/2022ساعة HUAWEI WATCH FIT 2 الجديدة تجمع بين التقنيات المتطورة ولمسات الموضة …