الرئيسية / العاب / مايكروسوفت تستحوذ على Activision Blizzard في صفقة قيمتها 68.7 مليار دولار أمريكي

مايكروسوفت تستحوذ على Activision Blizzard في صفقة قيمتها 68.7 مليار دولار أمريكي

Microsoft aquire Activision Blizzard

أعلنت شركة مايكروسوفت عن استحواذها المفاجئ على شركة الألعاب الشهيرة Activision Blizzard، وذلك في صفقة ضخمة بلغت 68.7 مليار دولار أمريكي. ذلك سيعطي دفعة ضخمة لشركة مايكروسوفت في ترتيب أفضل شركات الألعاب عالميا، حيث أصبحت الآن في المركز الثالث خلف Sony و Tencent.

هذه الخطوة من مايكروسوفت سوف تجلب العديد من الامتيازات للشركة، وذلك بفضل استوديوهات Activision مثل Warcraft و Overwatch و Call of duty و Candy Crash، حيث سيصبحون جميعاً تابعين لشركة Microsoft Gaming. ذلك يشمل أجهزة الكومبيوتر والهواتف الذكية ووحدات التحكم وكل ما يتعلق بالألعاب، ومن المتوقع أن يزيد أرباح الشركة بشكل قياسي.

ميزات خطة مايكروسوفت للاستحواذ على Activision Blizzard

Call of duty

تخطط Microsoft لإضافة عناوين Activision Blizzard البارزة إلى خدمة الاشتراك الخاصة بها، والتي تضم حوالي 25 مليون مشترك. كتب فيل سبنسر، الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت، أن الخطة القادمة هي “تقديم أكبر عدد ممكن من ألعاب Activision على PC و Xbox”، حيث سيؤدي ذلك أيضاً إلى تسريع نمو ألعاب Xbox Cloud.

تمتلك شركة Activision حوالي 10.000 موظف، مع 400 مليون لاعب نشط شهريا. كل ذلك سوف يصبح بعد إكمال عملية الاستحواذ ملكا لاستوديو Microsoft 30 الخاص بتطوير الألعاب، إضافة لعقود من الخبرة لديهم في نشر الألعاب.

الرئيس التنفيذي الحالي لشركة أكتيڤيجن بليزارد هو Bobby Kotick، وفي الأغلب سوف يحافظ على منصبه في الوقت الحالي على الأقل. ولكن بمجرد إغلاق الصفقة سيتم تقديم تقرير إلى مدير مايكروسوفت التنفيذي، حيث واجه “كوتيك” بعض الضغوط سابقا لتقديم استقالته، وذلك عندما تعرضت الشركة للكثير من الانتقادات اللاذعة بعد أن اتهم العديد من الموظفين السابقين بعض المدراء بسوء السلوك وعدم الحرفية. بذلك، تم فصل عشرات المسؤولين، وتوجيه تحذير للبعض.

من المتوقع إغلاق صفقة الاستحواذ في وقت لاحق من العام الحالي 2022، بعد القيام ببعض العمليات الضرورية لنقل الملكية والتنظيم بشكل أكبر. مجالس إدارة الشركتين قاموا بالموافقة فعلا على إتمام الاستحواذ قريباً بشكل رسمي.

Comments

comments

عن Alaa A Attoni

شاهد أيضاً

افضل سكوتر درفت

سكوتر درفت: ما هو و كيف يعمل ومن أين تشتريه؟

ما هو سكوتر درفت؟ كيف يعمل و كم سعره؟ هذه الاسئلة وغيرها نجيب عليها مع اقتراحنا لافضل 3 سكوترات موجودة على سوق.كوم