الرئيسية / ابل / نظارات Apple AR / VR قادمة مع عدسات 8K مزدوجة ومعالج M1 Pro!

نظارات Apple AR / VR قادمة مع عدسات 8K مزدوجة ومعالج M1 Pro!

Apple AR

نظارات Apple AR / VR الخاصة بالواقع الافتراضي المعزز قادمة قريباً بمواصفات فائقة، وإذا ثبتت التقارير فقد تكون الأفضل بلا منافس حقيقي. يشاع حالياً أنها ستكون مدعومة بواسطة معالج آبل فائق السرعة M1 Pro، فضلا عن أن كل عدسة ستكون بدقة 8K فائقة الوضوح. إضافة لذلك سوف تمتلك النظارات الجديدة سماعات مخصصة لإضفاء تجربة صوتية مميزة.

سعر نظارات Apple AR / VR

Apple VR

بحسب مراقب أخبار آبل الشهير Mark Gurman، قد يتم تسعير نظارات الواقع الافتراضي القادمة من الشركة بحدود تتراوح بين 2000 و 3000 دولار أمريكي! كما أشار إلى أنها قد تكون موجهة لمحبي الألعاب والوسائط المتعددة والتواصل بشكل عام. حتى أنه توقع بعض الأسماء المحتملة للنظارات، Apple Vision، أو Apple Reality، أو Apple Sight، وقد تكون iSight لا أحد يعرف بعد.

ترددت شائعات كثيرة حول نظارات الواقع المعزز من آبل في الفترة الأخيرة، ولكن بحسب التوقعات ستكون الأفضل في السوق، فهي المنتج الأول من آبل في هذا المجال، وتخطط الشركة لدخول السوق بقوة كبيرة.

نظارات الواقع الافتراضي من آبل

يبرر السعر المرتفع المخطط له من قبل الشركة بأنها نظارات واقع افتراضي تمتلك معالج فائق (M1 Pro) مخصص لتشغيل كمبيوتر محمول بالكامل، والسبب وراء عدم استخدام معالج M1 الأقدم أن نسخة Pro تمتلك قدرات بصرية أقوى مع شريحة GPU متطورة أكثر، حيث ستكون لدى النظارات الجديدة القدرة على تشغيل ألعاب ووسائط متعددة دون الحاجة لوجود جهاز يتصل لاسلكيا بالنظارات. فضلا عن العدسات فائقة الدقة (8K) التي توفر تجربة بصرية “شبه واقعية”. كل ذلك سيؤدي بالطبع إلى تسعير مرتفع جداً.

نظارات ابل

أخيراً، نوهت آبل أن عدسات نظارات Apple VR / AR قابلة للتبديل مع وضع عدسات طبية مخصصة لملائمة جميع احتياجات المستخدمين، إضافة لوجود سماعات رأس عالية الدقة قد تدعم عزل الضجيج حتى! من المتوقع قدوم نظارات ابل الجديدة في نهاية العام الحالي 2022.

Comments

comments

عن Alaa A Attoni

شاهد أيضاً

Apple تعود بمؤتمرها العالمي للمطورين في 5 يونيو 2023

Apple تعود بمؤتمرها العالمي للمطورين في 5 يونيو 2023

أعلنت Apple اليوم أنها ستستضيف مؤتمرها السنوي العالمي للمطورين WWDC الذي سينعقد عبر الإنترنت في …