الرئيسية / جوالات / iphone 14 Pro القادم قد يكون مع شاشة كاملة بدون نوتش!

iphone 14 Pro القادم قد يكون مع شاشة كاملة بدون نوتش!

Iphone 14 Pro Max

صدرت مؤخرا عدة تقارير عن هاتف iPhone 14 Pro Max تشير أنه قد يأتي بشاشة شبه كاملة بدون “نوتش” أخيراً. التقارير توضح أن ابل تقوم حالياً بصناعة تصاميم لإلغاء النوتش بشكل نهائي، وذلك بداية من سلسلة iPhone 14، حيث كشف أحد محرري موقع بلومبيرغ، والمتخصص في منتجات ابل، أن سنة 2022 سوف تكون نهاية “القطع الكبير” في بعض شاشات هواتف آيفون.

يقول “بعض” وليس كل الهواتف نظرا لوجود نية لدى آبل في إطلاق 5 هواتف في هذا العام، نسختين Pro بأحجام مختلفة، ونسخة قياسية، ونسخة SE منخفضة التكلفة.

iphone 14 Pro Max

بالطبع لم يتم الكشف النهائي عن تصميم الهواتف، ولكن تقول بعض التوقعات أنه من الممكن أن نرى ثقب في منتصف أعلى الشاشة، ولكن بعض المحللين المختصين صرحوا أن ابل لن تتخلى عن مستشعراتها الممتازة الموجودة ضمن “النوتش”، لذلك من الممكن أن نشهد جيل جديد من النوتش ولكن بحجم أصغر كما هو موضح في الصورة. أيضاً من الممكن أن تقوم ابل بتضمين بعض من تلك المستشعرات تحت الشاشة! لا أحد يعلم بالضبط لذلك علينا الانتظار حتى الخريف القادم.

بعض مواصفات سلسلة iPhone 14 المتوقعة

في الأغلب سيكون هناك نسخة قياسية بحجم شاشة 6.3 بوصة، والشاشة من صنع BOE بتقنية OLED، لكن من غير المعروف معدل تحديث شاشة هذه النسخة، وحتى من غير المؤكد أنها ستمتلك تصميما جديدا حتى.

نسخة iphone 14 Pro قادمة بحجم 6.1 بوصة، ونسخة iPhone 14 Pro Max في الأغلب قادمة مع شاشة OLED لكن من LG، بحجم 6.7 بوصة أقل ما يمكن، وبالطبع مع تقنية ProMotion بتردد 120 هرتز متغيرة التردد LTPO.

بعض التقارير الغريبة تؤكد أن نسختي Pro سوف تمتلكان كاميرا أمامية بدقة 48 ميغابكسل. هذا غريب بالطبع لأن العدسات الخلفية ما تزال بدقة 48 ميغابكسل حتى الآن، إلا إذا كان لدى أبل نية بتغيير ذلك!

بالطبع شريحة المعالجة سوف تكون Apple A16 Bionic الأحدث والأسرع عالميا كما عودتنا الشركة. بطارية الهاتف الأكبر حجما قد تصل أخيرا لتكون 4500 ميلي أمبير، ومن الممكن أن نرى تقنية شحن سريع بقدرة 45 واط، لما لا؟

منتجات آبل القادمة أيضاً في عام 2022

من المتوقع أيضاً إطلاق هاتف iPhone SE في عام 2022، وغالبا سيحصل على نفس تصميم هواتف آيفون الحالية، أو على الأقل أشبه بهاتف iPhone XR، مع دعم شبكات الجيل الخامس 5G، وقد يكون مرافقا لساعة آبل Watch SE جديدة منخفضة التكلفة.

هناك تقارير تؤكد حتى قدوم شريحة معالجة Apple M2 الخاصة بالحواسيب والأجهزة اللوحية من آبل، وقد تكون أسرع قليلاً من شريحة M1 الأسطورية. فضلا عن امتلاكها لتسعة أو حتى عشرة أنوية بالنسبة لمعالج الرسوميات الخاص بالشريحة.

من المحتمل أيضاً إطلاق آبل لنظارات واقع معزز AR / VR في صيف العام الحالي، مع أجهزة ماك بوك الجديدة.

Comments

comments

عن Alaa A Attoni

شاهد أيضاً

موتورولا فرونتير

موتورولا تعمل على وحش جديد يمتلك عدسة بدقة 200 ميغابكسل وشحن بقوة 125 واط

تسريب جديد عن هاتف أسطوري من موتورولا قد يكون قادم قريباً، يحمل الهاتف اسم رمزي …