الرئيسية / Tech / Nvidia تعلن عن تقنية جديدة تعمل بالذكاء الاصطناعي لتحسين جودة الصورة دون التأثير على الأداء

Nvidia تعلن عن تقنية جديدة تعمل بالذكاء الاصطناعي لتحسين جودة الصورة دون التأثير على الأداء

Nvidia RTX

تعمل شركة Nvidia مؤخرا على مشروع لتحسين جودة الصورة بطريقة جديدة كلياً، معتمدة على الذكاء الاصطناعي والقياس، والبرنامج القادم المقرر إطلاقه في 14 يناير، يتضمن ما تسميه إنڤيديا DLDSR (الدقة الفائقة الديناميكية للتعلم العميق).

هذا مختلف بشكل كلي عن التقنية المعتمدة حالياً من إنڤيديا DLSS (التوسع)، لأن التقنية الجديدة تقوم بعرض رسومات الألعاب بدقة أعلى وأكثر تفصيلا باستخدام نوى Tensor لوحدة معالجة RTX قبل تقليص حجمها بحسب دقة شاشتك. ينتج عن ذلك صورة محسنة بتفاصيل أفضل بكثير وحواف سلسلة.

تفاصيل أكثر بفضل Nvidia DLDSR

Nvidia DLDSR

قامت الشركة بطرح لقطة شاشة تعرض ثلاثة صور في صورة، إحداها بدقة أصلية 1080 بكسل، والثانية بدقة 4K<1080p ولكن بتقنية DSR، والثالثة بدقة 1620p>1080p بتقنية DLDSR. بالنظر للصور، يوجد مربعات مكتوب عليها Peterson تظهر بشكل أوضح بفضل التقنية الجديدة، وإذا لاحظت فإن عدد الإطارات لم يتأثر تقريباً، حيث خسرت فقط إطارين عن الصورة الأصلية، وهذا المقصود بعدم تأثر الأداء. تقول إنڤيديا أن هذه التقنية تعمل في معظم الألعاب، وإن أي وحدة معالجة رسومات RTX مزودة بأنوية Tensor سوف تدعم تقنية DLDSR.

أعلنت Nvidia أيضاً عن شراكتها الجديدة مع Pascal Glicher صانع ومؤلف فلتر ReShade Ray Tracing، وتهدف الشراكة لإنتاج ثلاثة فلاتر Freestyle لأداة GeForce Experience. تقول الشركة أن تلك الفلاتر سوف تحسن الإضاءة والظل بشكل كبير وشبه واقعي، حيث قال حرفيًا: ” تجربة حقيقية معادة الصنع”. وهذا تصريح قوي اللهجة من إنڤيديا ويرفع المنافسة إلى مستوى جديد كليا.

تتطور تقنيات تحسين الصور و تحجيمها بشكل سريع جداً، ومع وجود العديد من الاختصارات لوصف تلك التقنيات، نجد أيضاً تقنية AMD الخاصة والمدعوة RSR بمعنى Radeon Super Resolution. تعمل Intel أيضاً على تقنيات مشابهة باسم XeSS لتحسين جودة الصورة.

سوف يتم تضمين تقنية Nvidia DLDSR و Freestyle الجدد ضمن برنامج من إنڤيديا في يوم 14 يناير القادم.

Comments

comments

عن Alaa A Attoni